كيف سيلعب بن ناصر في ميلان مع جيامباولو

muthafark 18:52 21/08/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ضم نادي ميلان منذ فترة ليست بالبعيدة النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر من نادي إيمبولي بصفقة مميزة وصلت إلى ستة عشر مليون يورو ليكون بن ناصر ثاني لاعب جزائري يلعب في صفوف النادي اللومباردي بعد المدافع جمال مصباح الذي لعب في صفوف الفريق موسم 2012 -2013 .

صفقة إسماعيل بن ناصر هي إحدى أكثر الصفقات إثارة هذا الصيف بالنسبة لميلان لأن اللاعب يأتي إلى النادي وهو حائز على لقب كأس أمم إفريقيا مع منتخبه الوطني وأيضا لقب أفضل لاعب فيها. وجمهور ميلان الكبير ينتظر بفارغ الصبر ليرى ماذا سيقدم له هذا اللاعب الذي أظهر مستويات رائعة في البطولة الإفريقية ..فما الذي سيقدمه هذا النجم الجزائري للفريق الأحمر والأزرق

بداية …أين سيلعب بن ناصر

يتميز بن ناصر بجسب موقع ويكيبيديا العالمي الشهير وعدة مواقع عالمية خاصة بالإحصاءات : ” لاعب ديناميكي ، عنيد ، نشط ، صغير ، متعدد الاستخدامات ، يُعتبر من أكثر اللاعبين الواعدين في كرة القدم الحديثة ، قادر على اللعب في العديد من أدوار خط الوسط . وقد استخدم كصانع ألعاب عميق أو كلاعب خط وسط مهاجم. خصائصه الرئيسية هي سرعته ، رؤيته ، ذكاؤه ، رباطة جأشه ، مهارات المراوغة ، النجاح ، والتقنية . وهو قادر على الربط بين الدفاع والهجوم وقيادة الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.”


مع امتلاك بن ناصر القدرة على اللعب في عدة مراكز في خط الوسط فإنه سيكون ورقة رابحة لماركو جيامباولو وسيعطيه المرونة وحلولاً كثيرة خصوصاً في حال المداورة أو الإصابات.وبناء على ذلك فإن مركزه ضمن خطة 4-3-1-2 التي سيعتمدها جيامباولو سيكون لاعب المنتصف بين ثلاثي خط الوسط وأقرب للإرتكاز أو كإرتكاز بشكل حيث أن هذا هو مركزه الأساسي ويرتاح فيه بحسب ما صرح في مؤتمر التقديمي . في حين مركز خلف المهاجمين (يتوقع أن يكونا بيوتيك ولياو ) من نصيب الأسباني سوسو بحسب معظم الأنباء . كما سيكون باكيتا أو تشانالوجلو على اليسار وبوريني أو كيسي على اليمين مع خط دفاع مكون من كالابريا ورومانيولي وموساكيو (دوراتي ) وثيو هيرنانديز (رودريجيز ).









لكن …هناك مشكلة


المعضلة الرئيسية هي أن بن ناصر لم يتدرب بشكل كبير مع المدرب جيامباولو نتيجة لتأخره في الالتحاق بعد كأس الأمم الإفريقية . وهذه ليست حالته فقط بل حالة جميع الصفقات الجديدة التي تعاقد معها ميلان والتي تأخرت بالالتحاق لأسباب مختلفة ، لدرجة أن اللاغازيتا وصفقت المدرب بأنه معلّم في صف فارغ. والمشكلة الكبرى هنا أن جيامباولو يعمل مع لاعبين هم خارج تشكيلته الأساسية وأسلوبه بحاجة لعمل كثير وتكرار كبير لضمان تطبيق الأسلوب بشكل أمثل . لذلك غالباً ستكون أسماء الموسم الماضي هي الحاضرة أمام أودينيزي . وإن تأخرت النتائج قليلاً فهذا أمر طبيعي لكن المهم أن لا تستمر النتائج السلبية طويلاً .


هل هناك قادمون جدد


بعيداً عن بن ناصر والصفقات الجديدة ، يسعى ميلان إلى التركيز على لاعب مهاجم لاستكمال متطلبات جيامباولو ، كوريا هو الهدف الأول لكن المطالبات المالية العالية قد توجّه الدفة إلى ماريانو دياز لاعب ريال مدريد أو المفاجأة الأكبر يوفيتش الذي يمكن أن يأتي على سبيل الإعارة في حال لم تستوي أموره مع زيدان وأسلوبه . ماندزوكيتش كان اسماً مطروحاً لكن تقدمه بالعمر وارتفاع راتبه جعل الإدارة تبتعد عن الفكرة .


من سيرحل


سيعمل ميلان على بيع عدد من اللاعبين الذين لا ينسابون المشروع ، وهنا نتحدث بشكل أساسي عن أندريه سيلفا القريب من إشبيلية أو فالنسيا بعد فشل صفقة الانتقال إلى موناكو . كاستييخو غالباً إلى فياريال أو سلتا فيجو ، لاكسالت إلى تركيا غالباً . وهناك حديث خطير حالياً عن إمكانية رحيل دوناروما مجدداً إلى باريس سان جيرمان في حال تمت سيكون هناك سيولة مالية مهمة في ميلان ، في حال لم تتم سيكون هناك حارس كبير في الفريق.


الخلاصة


هناك ترقب كبير لمشاهدة الصفقات الجديدة ومدى نجاحها مع الفريق خصوصاً أن التجارب الأخيرة مع اللاعبين الجدد لم تكن ناجحة بشكل كبير . لكن الأمل بأن هذه المواهب الشابة وعلى رأسها بن ناصر قادرة على أن تقدم لنا نسخة إيطالية من الأياكس الذي يشابه في لاعبيه وفكر مدربه الميلان الحالي . لكن المسألة بحاجة لعمل ووقت وهو كثيراً لا يكون متوفراً .



تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360


الأكثر مشاهدة