أمور نلاحظها في انتقام محمد صلاح من جماهير تشيلسي

muthafark 15:02 16/04/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

هناك أشياء مهمة أظهرها محمد صلاح بالمستوى الرائع الذي ظهر عليه أمام البلوز، ومن بعض الأمور التي يمكن استنتاجها ما يلي:- (سبورت 360 عربية – رامي جرادات )

1- الشخصية القوية

الفرعون المصري أثبت أنه يملك شخصية قوية من أعلى طراز، ليس سهلاً أن تسخر منك الجماهير وتهتف ضدك بكلمات عنصرية ثم ترد بتسجيل واحد من أجمل الأهداف خلال الموسم، فهذا يدل أن صلاح يتمتع بعقلية احترافية وتنافسية تشبه نجوم كبار مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو المعتادان على مثل هذه الأفعال.

يمكن التفريق بين اللاعب العادي والنجم الحقيقي من مواقف مماثلة، أكثر ما يعاني منه اللاعبين هذه الأيام هو الضغط الكبير الذي يتعرضون له من الجماهير ووسائل الإعلام، وهناك فئة قليلة فقط تنجح في تحمل هذه الأعباء الكبيرة والرد داخل الملعب على كل شيء، وصلاح بالطبع أثبت أنه ينتمي لهذه النوعية النادرة.


2- صلاح متألق .. إذاً ليفربول مرعب









بعد مرور أكثر من موسم ونصف على انتقال محمد صلاح إلى ليفربول، يمكننا استنتاج حقيقة غير قابلة للشك، تتلخص في أن الريدز يكون مرعباً بجميع المقاييس عندما يكون النجم المصري في يومه ويقدم عطاءات جيدة.


عندما يتحرك صلاح ويبادر في المراوغة والتسديد وصناعة اللعب، تصبح مهمة المنافس صعبة جداً للخروج بالنقاط الثلاث، أو حتى اقتناص نقطة التعادل، وهو ما رأيناه بشكل واضح جداً خلال مباراة تشيلسي يوم أمس.


3- لا مشكلة أمام الكبار


في الأسابيع الماضية، انتشرت إحصائيات توضح فشل محمد صلاح بالتسجيل في جميع الأندية الكبيرة التي واجهها هذا الموسم باستثناء نابولي وآرسنال، وبدأ البعض يشكك بقدرته على الحسم في المباريات الصعبة والقوية، لكنه رد يوم أمس على كل هذه الانتقادات بهدف عالمي وفي واحد من أقوى أندية البريميرليج، ليؤكد أن قادر على التسجيل أمام جميع المنافسين وفي مختلف الظروف.


4- ما زال الأفضل


بعد كل الهجوم الذي تعرض له محمد صلاح في الأشهر الماضية، نجده يتربع على صدارة الهدافين في الدوري الإنجليزي بالمناصفة مع سيرجيو أجويرو، محرزاً 19 هدف بالإضافة إلى تقديمه 9 تمريرات حاسمة، وهذا الأمر يؤكد صحة التصريحات التي أدلها بها مؤخراً وأثارت استياء البعض عندما قال “هناك لاعبون سجلوا نفس عدد أهدافي، ويقال أنهم يقدمون أفضل موسم في مسيرتهم”.


5- التنافس على لقب الهداف ولقب الدوري الإنجليزي سيتمر حتى آخر رمق


ما قالوه عن هدف محمد صلاح ضد تشيلسي ، و انتقام محمد صلاح من جماهير تشيلسي ..


موقع سبورت 360 – سجل النجم المصري محمد صلاح أجمل أهداف مسيرته الكروية مساء اليوم الأحد ، في القمة التي جمعت ليفربول مع فريقه السابق تشيلسي على أرضية ملعب أنفيلد رود ، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.


وكان محمد صلاح أفضل لاعبي المباراة ، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني في المباراة بعد مرور 53 دقيقة ، عندما توغل بالكرة بشكلٍ عرضي من الجهة اليمنى ، ليضعها في الزاوية اليمنى لحارس المرمى الإسباني “كيبا” بتسديدة لا تصد ولا ترد.


ويصنف هدف “الفرعون” المصري ضمن قائمة الأهداف “الثأرية” رداً على جماهير تشيلسي التي استفزته مؤخراً.


وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر بعض مشجعي البلوز في أحد الحانات في التشيك قبل مباراة فريقهم أمام سلافيا براج مساء الخميس الماضي وهم يرددون هتافات عنصرية ضد محمد صلاح.


وبعد ذلك أصدر ناديا تشيلسي وليفربول بياناتٍ رسمية رداً على هذه الحادثة.


وجاء اليوم الدور على محمد صلاح ليصدر رداً رسمياً على “المشجعين” الذين سخروا منه بتسجيله هدفاً رائعاً وتقديمه مستوى مميزاً.


وقال محلل قنوات “بي إن سبورت” طارق الجلاهمة عن محمد صلاح عقب مباراة ليفربول وتشيلسي “كلمة السر كان صلاح ، لعب محمد شوط ثاني رائع ، انتقدناه بسبب مستواه في الفترة الماضية لانخفاض مستواه وهذا طبيعي جداً ، اليوم كان الرد ، رد جميل ومناسب”.


مضيفاً أن الرد جاء في وقت مناسب بسبب الإسائة الذي تعرض لها ، قبل الرد الصريح في الملعب ، لأن هذا أفضل مكان للرد بصورة واضحة وصريحة دون ترجمة لتصل إلى كافة لغات العالم”.


وفي نفس الجلسة قال النجم المصري السابق محمد أبو تريكة “جماهير تشيلسي وصفته بالمفجر ، محمد صلاح فجر مرمى تشيلسي بطريقة محترمة ورياضية ، بالنسبة لي الهدف أجمل من هدفه الذي منحه جائزة بوشكاش الموسم الماضي”.


لصحافة الإنجليزية أشادت بما فعله اللاعب في المباراة ، لتقول صحيفة “ديلي ميل” إن صلاح قام بتفجير منزله “القديم” ، وعنونت “هدف صلاح الرائع من 25 ياردة يخطف الفوز لليفربول على حساب تشيلسي ليضع ليفربول في قمة ترتيب الدوري”.


وبلغ تقييمه من صحيفة “ديلي ميرور” 9 من 10 ، وقالت عنه “رجل النار .. رجل الإلهام، سجل هدفاً فاتناً .. من الطراز الأول”.


وتحدثت عنه الميرور بقولها إن موسم محمد صلاح كان متقلباً لكن أفضل لحظاته جاءت اليوم ، واستطاع الرد بعد فترة من الجفاف ، وعنونت أيضاً “صلاح المثير! المصري الرائع يرسل ليفربول إلى المركز الأول في الدوري الإنجليزي ويضع الضغط على المنافس مانشستر سيتي”.


وكان عنوان صحيفة “إندبندنت” رائعاً لتكتب “هدف خارق لمحمد صلاح يطرد شيطان الأنفيلد ، “تشيلسي” والمنافسة على اللقب لازالت مستمرة”.


وحصل اللاعب المصري على أعلى تقييم في المباراة من قبل موقع “هوسكورد” العالمي للأرقام والإحصائيات ، بتقييم بلغ 8.6 من 10 ، بعد تسجيله هدفاً وتسديده ثلاث تسديدات على المرمى من أصل خمسة ، ونسبة تمريرات صحيحة بلغت 78 بالمئة.


لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360



تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360


الأكثر مشاهدة