يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,23 يوليو

تحليل أداء دافيد ألابا: ما الذي سيضيفه لريال مدريد؟

قّلة من لاعبي كرة القدم خاضوا أكثر من 400 مباراة مع بايرن ميونخ، فوصولك لهذا الرقم لا يبدو منطقياً إلا لو كنت جيداً للغاية .. بيكنباور، جيرد مولر، كارل هاينز رومينيجه، هم من بين الخمسة عشر رجلاً في التاريخ الذين يمكنهم الافتخار بالوصول إلى مثل هذا الإنجاز البارز في بافاريا، و انضم إليهم فيليب لام و توماس مولر في السنوات الأخيرة.

بهدوء، حصل دافيد ألابا على كرسيه حول تلك الطاولة، منذ وصول النمساوي إلى ألمانيا، عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا في عام 2008 ، حفر اسمه لاعباً أساسياً في بايرن، ظهير كان أو ارتكاز، و بالطبع قلب دفاع في السنة والنصف الأخيرة.

تنوع المراكز التي لعب بها جعله هدفاً لريال مدريد لفترةٍ طويلة، منذ 2014 بالتحديد، لعب ألابا مواسماً كاملة في مراكز مختلفة، استمراريته هذه في كل مركز أضافت له الكثير بالفعل، ليصل اليوم إلى ريال مدريد متسلحاً بخبرةٍ كبيرة، باسم “جوكر” سيعطي لفريق أنشيلوتي خيارات كثيرة.

بالإضافة لإمكانياته الفنية العالية على الكرة، ظهر على ألابا لفترةٍ طويلة وعيٌ تكتيكي حقيقي، كخطوة أولى في مشروع الظهير الناجح يمكن القول أن التفاهم مع الجناح وموازاة التحركات معه سمة رئيسية لتحقيق الفائدة الأكبر لفريقك، مع ريبيري شكّل ألابا ثنائياً رائعاً.

مقالات للكاتب