يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,23 يونيو

عن إنجلترا التي لم تلعب في اليورو بعد!

فازت إنجلترا على جمهورية التشيك لتتصدر مجموعتها بـ 7 نقاط من انتصارين على التشيك وكرواتيا وتعادل في أقدم كلاسيكو في العالم مع منافستها اللدودة اسكتلندا لتصبح إنجلترا أقل فريق متصدر تسجيلًا للأهداف في تاريخ اليورو بهدفين فقط كانا كافيين لتحقيق الانتصارين.

اللافت أن تصدر إنجلترا كان دون سكون مرماها أي هدف، وهو حدث لا يتكرر كثيرًا مع الإنجليز حيث كانت آخر مرة يحدث في هذا الأمر في دور المجموعات الثاني بكأس العالم 1982 عندما عجزت ألمانيا وإسبانيا عن زيارة شباك منتخب الأسود الثلاثة إلا أن الأخير ودّع البطولة بعد تأهل ألمانيا كمتصدرة للمجموعة.

لكن هذه المرة تتأهل إنجلترا .. تتأهل ونحن لم نتأكد بعد ما إذا كان هذا المنتخب جيدًا أم عاديًا، وكأننا لم نشاهد 3 مباريات كاملة للفريق.

لا يمكنك الحكم على أي منتخب في المباراة الافتتاحية حيث الكثير من التوتر والضغط خاصة عندما يكون ذلك أمام منتخب ككرواتيا كان يمثل عقدة حديثة للإنجليز في عدة محافل، أما مباراة اسكتلندا فتظل دائمًا وأبدًا مباراة خارج الحسابات فهي ديربي، والديربي في كثير من الأحيان ما يتسم بانخفاض مستوى الفريق المرشح وارتفاع مستوى الفريق غير المرشح، في حين أن مباراة التشيك الأخيرة حملت عدة أمور جديدة بما فيها 4 تبديلات على مستوى التشكيلة الأساسية تجعلك تشعر وأن إنجلترا لم تدلِ بدلوها بعد وأن مايزال بجعبتها أمور أخرى. لكن ما هو الجديد الذي شاهدناه لإنجلترا أمام التشيك؟

مقالات للكاتب