يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,02 يونيو

جوارديولا ضد تشيلسي.. أُكلت يوم أُكل هارت

وصل أنتونيو كونتي إلى الملاعب الإنجليزية في موسم 2016/2017 ليحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول، وهو الموسم الذي سوق مسؤولو البريميرليج له باستخدام المدربين وليس اللاعبين بعدما كان موسم وصول كونتي وبيب جوارديولا إلى البريميرليج إلى جانب تولي جوزيه مورينيو تدريب مانشستر يونايتد لينضموا إلى يورجن كلوب وآرسن فينجر وكلاوديو رانييري وماوريسيو بوتشيتينو.

من خرج فائزًا كان المدرب الإيطالي الذي قاد البلوز للقب الدوري باستخدام طريقة 3/4/3 التي يعشقها وأجاد استخدامها مع النادي اللندني.

هل يمكن وصف كونتي بأول من استخدم تلك الطريقة في إنجلترا؟ الإجابة لا، فقد استخدمها بوتشيتينو قبله لكن من نشرها حقًا وجعلها مستساغة أكثر بين جموع المدربين والمحللين والصحفيين والجماهير في إنجلترا كان المدرب الذي رحل عن صفوف الإنتر قبل أيام.

خاض بيب جوارديولا نهائيه الأول في دوري الأبطال بعد غياب لمدة 10 أعوام منذ نهائي ويمبلي 2011 الذي رفع الكأس فيه رفقة برشلونة على حساب مانشستر يونايتد.

مقالات للكاتب