يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,26 مايو

أجويرو إلى برشلونة.. سواريز جديد ومستقبل جريزمان؟

هناك حقيقتان واضحتان في نادي برشلونة حاليًا .. أن رئيس النادي هو جوان لابورتا وأن النادي الكتلوني لديه دين يتجاوز حاجز المليار يورو منها 750 مليون يورو ديون قصيرة الأجل.

هناك حقائق أخرى بالطبع لكن تلك الحقيقتين بطريقة أو بأخرى متناقضتان، فلابورتا يُصر على أن ناديه قادر على إبرام صفقات من العيار الثقيل هذا الصيف برغم حقيقة هذا الدين الأكبر في تاريخ الرياضة.

لكن … هناك منطقة رمادية أخرى بين الحقيقتين، وفي تلك المنطقة تكمن بعض الصفقات التي قد يُنظر إليها على أنها حلول للتشكيلة الحالية لبرشلونة، ومن ضمن تلك الصفقات تبدو صفقة سيرخيو أجويرو مثالًا واضحًا عليها.

سجل سيرخيو أجويرو 182 هدفًا في 274 مباراة وهو ما يضعه في الترتيب الرابع على مستوى هدافي البريميرليج تاريخيًا خلف ألان شيرار صاحب الـ260 هدفًا وواين روني صاحب الـ 208 هدفًا وأندي كول الذي يسبقه بثلاثة أهداف فقط علمًا بأن كول لعب 140 مباراة أكثر منه بينما لعب روني ما يزيد عن 200 مباراة إضافية .. في الحقيقة فإن أجويرو يمتلك أفضل نسبة تهديف في الـ90 دقيقة مقارنة بأي لاعب آخر في تاريخ البريميرليج.

مقالات للكاتب