يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,12 مايو

يُونايتد يمنح ليستر بطاقة هروب من انهياره السنوي

في لحظاتنا الحالية هذه، ربما يكون ليستر سيتي هو النادي الأكثر سعادة بالصراع الأبدي بين مانشستر يونايتد وليفربول .. ذاك الصراع الذي منع انتقال أي لاعب بين الفريقين منذ عام 1962 وجعل السير أليكس فيرجسون يتخلى عن وقاره يومًا ما ليخبر جابرييل هاينزه أن رحيله إلى صفوف ليفربول سيكون “على جثته” لينقله إلى ريال مدريد في نهاية المطاف.

الجمعة الماضي سقط ليستر سيتي بغرابة على أرضه أمام نيوكاسل بأربعة أهداف مقابل هدفين بعدما كانت النتيجة قد وصلت إلى التأخر بأربعة أهداف نظيفة للفريق الساعي إلى الوصول لمقاعد دوري أبطال أوروبا .. السؤال هو، هل يمكن أن يكون الانهيار إلى هذا الحد؟

ربما انحسر السؤال إلى حدٍ ما بعدما قدم الصراع الأبدي خدمة جليلة إلى ليستر سيتي إثر خوض مانشستر يونايتد غمار مباراته أمام ليستر بتشكيلة مكونة من الاحتياطيين والناشئين وذلك رغبة من سولشاير في شيئين: أحدهما مُعلن وهو إراحة بعض لاعبيه لمواجهة الغريم ليفربول المقبلة يوم الخميس، والأخرى غير معلنة وتخضع للقيل والقال بمنح ليستر سيتي فرصة أفضل للفوز ما يترتب عليه إضعاف فرص الليفر في الوصول لمراكز دوري أبطال أوروبا.

لكن فوز ليستر لم يمنع زوال السؤال، فالفريق في حالة تراجع واضحة في المستوى في الآونة الأخيرة خاصة على المستوى الدفاعي بعدما تلقى 12 هدفًا في آخر 7 مباريات بمعدل 1,7 هدفًا في المباراة الواحدة علمًا بأن معدله في المباريات الـ29 الأولى كان يبلغ 1,1 هدفًا في المباراة الواحدة.

مقالات للكاتب