يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,06 مايو

استدعاء الضغط وحل إيدرسون.. جوارديولا المرن يكسر عقدة 10 أعوام

فاز مانشستر سيتي وعبر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه ولأول مرة لبيب جوارديولا منذ 10 أعوام كاملة ليكسر الاثنان عقدة استعصت عليهما ولينتظرا الطرف الآخر من النهائي الذي سنعرفه الليلة إما إنجليزيًا آخر أو متخصصًا مخضرمًا في تلك النهائيات من دوري أبطال أوروبا.

لا يمكن تحليل تلك المباراة وبعض الملاحظات حولها بمعزل عن نتيجة الذهاب. باريس سان جيرمان متأخر في النتيجة 2/1 وعليه أن يسجل هدفين وليس هدف واحد من أجل التفكير في فرصة للتأهل للنهائي.

تسجيل هدفين في مرمى مانشستر سيتي مهمة ليست بالسهلة وقد تستغرق قرابة ساعة على الأقل إن كنت محظوظًا بما يكفي، لذلك بيب جوارديولا كان يعرف أن هناك أمرًا واقعًا مفروضًا على باريس سان جيرمان لن يجعله يغير كثيرًا من طريقة لعبه طوال تلك الساعة. حتى لو سجل باريس هدفًا فسيظل يبحث عن الثاني ولن يتغير أسلوب لعبه كثيرًا بمجرد هز شباك أصحاب الأرض في المرة الأولى.

استدعاء ضغط باريس سان جيرمان كان واضحًا من مانشستر سيتي .. لا حاجة للتعجّل في إخراج الكرة من مناطق السيتي فماورو إيكاردي ونيمار لن يكونا مشكلة كبيرة في تحييدهما حتى وصول عناصر خط وسط باريس سان جيرمان.

مقالات للكاتب