يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,03 مارس

إلى أين يذهب محمد صلاح؟

ليفربول يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثم يصل للمرة الثانية لنهائي دوري أبطال أوروبا ويتوج بطلًا له ويخسر لقب البريميرليج بفارق نقطة واحدة بعد أن حقق أعلى رصيد لوصيف في تاريخ البطولة، ثم يتوج بطلًا للبريميرليج في العام التالي بعد غياب لـ30 عامًا .. في كل تلك اللحظات لم يغب أبدًا الطرح الذي يتحدث عن إمكانية رحيل محمد صلاح!

اسم الدولي المصري ظل مطروحًا للانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة وبصفة مستمرة .. مهما كان ارتفاع أسهم ليفربول ومهما كانت أسهم البرسا والريال منخفضة، في سيناريو مزعج لجماهير الريدز وربما لجماهير البريميرليج بصفة عامة مع طن من التساؤلات حول سر الربط المستمر بين أي نجم في أي فريق حول العالم وبين كبيري إسبانيا.

لذلك كان طبيعيًا جدًا في ظل هذا التراجع الواضع لليفربول هذا الموسم أن يرتبط اسم هداف البريميرليج مرتين في آخر 3 أعوام بالانتقال إلى الليجا، بل وقدم محمد صلاح نفسه دوره الخاص في هذا الصدد بغلاف صحيفة آس الشهير الذي لم يستبعد فيه إمكانية الانتقال مع رد على هذا السؤال بطريقة تؤجج تلك التكهنات “من يدري؟”

مع فيروس كورونا كان هناك تحول دراماتيكي في فحوى السؤال الخاص بانتقال محمد صلاح من “إلى أين ينتقل صلاح؟” إلى “من يستطيع تحمل كلفة صلاح؟” .. السبب بسيط، فقد ضرب فيروس كورونا ميزانيات الأندية بقوة ولم تعد كل الأندية الغنية بقادرة أصلًا على تحمل انتقال بهذه الضخامة.

مقالات للكاتب