يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,20 يناير

داني باريخو .. على الأقل أنصفته فيفا!‎

“اللعب بالطريقة التي يلعب بها فياريال مسؤولية. لكنه يناسب شخصيتي. أنا لا أختبئ أبدًا في الملعب. أحب أن أتسلم الكرة وأن أشارك في اللعب والاهتمام بالتوقيت في اللعب. أعتقد أن ما جلبني هنا هي طريقة لعبي وشخصيتي”، هكذا كانت كلمات دانييل باريخو في المؤتمر الصحفي الذي قدمه فيه نادي فياريال لاعبًا جديدًا في صفوفه. قبلها بأيام قليلة كان باريخو يظهر باكيًا في فيديو صوره بهاتفه وهو يودّع حب حياته.. لقد ترك الكابيتانو فالنسيا.

بعد قضاء تسعة مواسم بين جدرانه، كان من الصعب على باريخو مغادرة نادي الخفافيش، لكنه أُجبر على ذلك من قبل إدارة النادي السنغافورية والتي حرمته من مؤتمر وداعي ليكتفي برسالة وداعية بالفيديو بكى فيها أكثر مما تكلم.

باريخو وصل إلى فالنسيا في عام 2011، وعانى في مواسمه الأولى مع الفريق بسبب حالة انعدام الاستقرار الواضحة داخل النادي وتعاقب المدربين .. فقط كان إرنستو فالفيردي الوحيد القادر على إظهار موهبة داني من حين لآخر بعدما دفع به أحيانًا كصانع ألعاب رقم 10 في طريقة 4/2/3/1. ومع وصول نونو اسبريتو سانتو أصبحت الأمور أفضل للاعب الوسط الإسباني ولم تصير أسوأ أبدًا.

لكن أهم من مروا على باريخو كمدرب هو مارسيلينيو الذي أعاد اكتشاف قائد فالنسيا وفجر قدراته الحقيقية كلاعب وسط متكامل قادر على تقديم أدوار هامة جدًا في صناعة اللعب.

مقالات للكاتب