يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,13 يناير

كرة القدم.. من الضغط النفسي إلى الانتحار

تخيل معي أنك أحد اللاعبين الدوليين في منتخب ما وتخوض غمار مباراة في نصف نهائي كأس العالم وصلت إلى وقتها الإضافي ويسجل المنتخب ليفوز ويتأهل إلى نهائي كأس العالم فتشعر بالارتياح .. لأنك خسرت!

هذا ليس خطأ مطبعيًا أو شيء بل إن هذا ما حدث حرفيًا بعدما سجل فابيو جروسّو ثم أليساندرو دل بييرو هدفي منتخب إيطاليا في مرمى ألمانيا ليتأهل الأتزوري إلى نهائي كأس العالم 2006 مُقصيًا المانشافت على أرضه ووسط جماهيره ليعيش كل ألماني لحظات صادمة عقب هذا الخروج فيما عدا شخص واحد .. بير ميرتساكر.

لاعب كرة القدم الذي يلعب في مستويات القمة سواء في أوروبا أو حتى في بلده هو شخص يعيش في ترف كبير .. راتبه الأسبوعي يساوي ما يجمعه كثيرون في أكثر من عام أو ربما عقدٍ من الزمان وفي بعض الأحيان طوال حياتهم، ويمتلك شهرة كبيرة تمنحه المزيد من الأموال على الأرجح من خلال عقود إعلانية ورعاية باهظة، لكن مع هذه الأمور تأتي الأعراض الجانبية.

ميرتساكر اعتزل قبل 3 أعوام تقريبًا في سن الـ33 وقبل اعتزاله بشهرين تقريبًا أجرت صحيفة دير شبيجل الألمانية مقابلة لافتة جدًا حكى فيها بعضًا من تلك الأعراض الجانبية.

مقالات للكاتب