يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2020,30 ديسمبر

دوري السوبر الأوروبي.. النظام والصعوبات

“نحن نواجه رزنامة مزدحمة تؤذي الجماهير، وتؤثر على صحة اللاعبين الذين يعانون من الكثير من الإصابات” .. تلك الكلمات صدرت من أحد الأشخاص مؤخرًا ومن الوهلة الأولى ستتخيل أنها لأحد الأشخاص المطالبين بتقليل عدد المباريات وعدم تحويل اللاعبين لآلات يتم حلبها حلبًا بكثرة المباريات، لكن يؤسفني أن أخبرك أن تلك ليست الحقيقة .. هذا كلام رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز وهو يحاول تسويق فكرة الدوري الأوروبي السوبر!

بطولة إضافية = مباريات أكثر.. كيف كان يفكر فلورنتينو بيريز في أن مثل هذا الاقتراح من شأنه أن يقلل من الرزنامة المزدحمة؟ في الواقع يقول المسؤولون أحيانًا أشياء هم يعرفون تمام المعرفة أنه لا يوجد أي أساس لها من الصحة لكن لضرورات الحديث ولطبيعة الأمور يقولونها لأنه لا يمكن أن يقولوا غيرها .. هل كنت تظن كالغر الساذج أنه سيقول ما يُفترض قوله حتى لو كان ضد مصلحة ناديه؟

أقصى ما يمكن أن تسمعه من مسؤول كفلورنتينو بيريز هو ما قاله في نفس السياق من أن الأندية تسعى دائمًا لجني الأموال بعد أن أثبتت جائحة فيروس كورونا أن كل الأندية “هشة” أمام الأزمات الاقتصادية.

ريال مدريد كان متضررًا بشدة في الجائحة الأخيرة واضطر لاتخاد قرارات عصيبة على الجماهير أهمها عدم ضم أي لاعب في الصيف الماضي لكن يبدو وأن الأمر كان ضروريًا بعد أن أعلن فلورنتينو بيريز عن خروج النادي بأرباح قدرها 320 ألف يورو فقط من العام الحالي وذلك رغم كل سياسة “شد الحزام” التي قام بها النادي الملكي.

مقالات للكاتب