يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,21 يوليو

مقابلات عمل وتحليل: رحلة الأندية لانتقاء المدرب غير المناسب!

جرت العادة في أي ميركاتو صيفي، أن تتوجه أنظار الجماهير والصحافة لمتابعة انتقالات اللاعبين. شائعات وصفقات رسمية، وأخرى تنهار في آخر اللحظات، المهم أن الكادر كان يسع اللاعبين دون غيرهم. لكن في صيف 2021، قرر المدربون مزاحمة اللاعبين، واقتحام سوق الانتقالات بقوة.

في ألمانيا، سيدخل الثلاثي الكبير(بايرن ميونخ، دورتموند، لايبزج) بثلاثة أطقم فنية جديدة، وفي إيطاليا، يدخل الخماسي: الإنتر ويوفنتوس، وروما ولاتسيو ونابولي بسيموني إنزاجي وأليجري ومورينيو وساري وسباليتي – على الترتيب -. فيما يبدو الأمر وكأنه محاكاة للعبة الكراسي الموسيقية.

أما في إنجلترا وإسبانيا، فكان الوضع أكثر هدوءاً، حيث رحل زيدان عن ريال مدريد ليحل محله أنشيلوتي، الذي ترك كرسيه في إيفرتون فارغًا، ليأتي الإسباني رافا بينيتيز ويحصل عليه. بالإضافة إلى توتنهام الذي جلب “نونو سانتو” بعدما فاوض أكثر من خمسة مدربين، لكنهم بالتأكيد أقنعوا مدرب ولفرهامبتون السابق بطريقة أو بأخرى أنه كان الاختيار الأول.

  ومع تقديم صيف 2021 لهذا المشهد الغريب، ازداد الحديث عن كيفية اختيار الأندية لمدربيها، وهل يقدم هؤلاء المدربين سيرهم الذاتية، وينتظرون مقابلة العمل مثلنا تمامًا؟ هل أضافت الاحصائيات لعملية الاختيار؟ أم أن العشوائية تحكم أولاً وأخيرًا؟

مقالات للكاتب