يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,29 يونيو

فرنسا وسويسرا .. قصة وسيناريو وحوار: سيناريست كرة القدم!

مهما اختلفنا، ومهما منحنا الخطط والتكتيك الاهتمام الأكبر، ستظل مثل هذه اللحظات الدراماتيكية هي سر الارتباط الوثيق بيننا وبين تلك اللعبة، هذه اللحظات التي يتنحى فيها العقل جانبًا وتنفجر فيها المشاعر لتصل عنان السماء.. هذه كانت كلمات يجب أن يبدأ بها الحديث عن ليلة من المشاعر وكرة القدم، وتحديدًا عن مواجهة فرنسا وسويسرا التي انتصرت فيها كرة القدم للطرف الأضعف، في سيناريو مقرّب من قلوب الغالبية في بطولات اليورو وكأس العالم.

التشكيل جاء متشابهًا من الجهتين، الحديث هنا فيما يخص الرسم التكتيكي، 3/5/2 هنا وهناك مع اقترابها من 3/4/3 فيما يخص المنتخب الفرنسي، فقط فروق بسيطة في طرق التطبيق، ومفاجأة حول لجوء فرنسا إلى اللعب بخط دفاع ثلاثي، وإلى الاعتماد على كليمون لونجليه تحديدًا من أجل القيام بذلك التعديل التكتيكي المفاجئ.

بالنسبة لفرنسا جاء هوجو لوريس في حراسة المرمى كالعادة، أمامه خط دفاع ثلاثي مكوّن من كليمون لونجليه وكيمبيمبي وفاران، بنجامين بافارد على اليمين وعلى اليسار أدريان رابيو، ثنائية بوجبا وكانتي المقدسة في قلب نصف الملعب، خلف ثلاثية بنزيما وجريزمان ومبابي المقدسة أيضًا في الخط الأمامي.

أما المنتخب السويسري، فثلاثي في الخلف أيضًا أمام الحارس يان سومر، يتكون من إلفيدي وريكاردو رودريجيز وأكانجي، سباستيان زوبر على اليسار كأحد أهم مفاتيح لعب المنتخب على الإطلاق طوال البطولة وعلى اليمين فيمر، ثنائية جرانيت تشاكا وفرولر في قلب نصف الملعب، خلف شاكيري وسفيروفيتش وإيمبولو.

مقالات للكاتب