يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,28 يونيو

الدنمارك ويورو 2020.. ما بين نقاط القوة والضعف لتكرار إنجاز بطولة 1992

في عام 1992 لم تتأهل الدنمارك لبطولة الأمم الأوروبية من الأساس، لكنها فازت بالبطولة في النهاية، وذلك بعدما تأهلت بدلاً من يوغوسلافيا بسبب الحرب التي نشبت بها، وفي 2020 تأهلت الدنمارك من دور المجموعات بفارق الأهداف قبل أن تقسو على ويلز في دور الـ16.

لكن ما لفت النظر للدنمارك في النسخة الخالية لم يكن ما قدمته في دور المجموعات، بل ما حدث لكريستيان إريسكن أثناء لقاء فنلندا وهو ما جعلها تحصل على تعاطف الجماهير بعدما تعرض لأزمة قلبية لتتوقف المباراة لأكثر من 45 دقيقة قبل أن تُستأنف وتنتهي بخسارة الدنماركيين بهدف دون مقابل، هزيمة عادت أسبابها لما حدث مع نجم إنتر.

مع ذلك استعاد الفريق الدنماركي رونقه سريعاً، فبعد خسارة من بلجيكا –أحد المرشحين بقوة للقب- تغلبوا على روسيا 4-1 في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، وسحقوا ويلز برباعية أيضا في أول مباريات الدور الإقصائي.

المشوار الدنماركي في البطولة الذي بدأ بنسق منخفض ارتفع مع مرور الوقت وجعل العديد يعتقد أن سيناريو بطولة 1992 قادر على الحدوث مجدداً.

مقالات للكاتب