يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,24 يونيو

فرنسا والبرتغال .. ماذا حدث قبل أن يتفقا على الصعود سويًا؟

في البداية دعنا نتفق أنها كانت ليلة مثيرة للغاية في بودابست وميونخ، بالحديث عما جرى هنا لا بد من الحديث عما جرى هناك أيضًا، نظرًا لأن الوضع في المجموعة ظل مشتعلًا حتى خارت قوى المجر أمام ألمانيا فاستسلموا للواقع، ومعها رأى كل من فرنسا والبرتغال أنهما سيصعدان بالتعادل ولا داعي للمخاطرة حتى لا تنقلب الأمور في نهاية المطاف. 

في الدقائق الأخيرة كان واضحًا الرضا بالتعادل عند كلا المنتخبين، لذا فالحديث عن الإثارة يتضمن ما حدث قبل ذلك، وهو ما سيأخذ الحيز الأكبر من تفنيد المباراة التي حملت معها الكثير من التفاصيل التي تستحق الذكر وإلقاء الضوء، حتى وإن شهدت نهايتها اتفاقًا ضمنيًا على أن يبقى الوضع على ما هو عليه. 

بالنسبة لديدييه ديشامب لعب الرجل بنفس الخطة ونفس الأسماء باستثناء تغييرين فقط، 4/2/3/1 في الحالة الهجومية تتحوّل إلى 4/4/2 في الحالة الدفاعية، جول كوندي كظهير أيمن ــ على غير العادة ــ بعد مستوى متوسط من بافارد، وكورينتين توليسو بدلًا من أدريان رابيو للسبب ذاته، ويبدو أن تلك الأسماء ستكمل الرحلة مع فرنسا فقط بهذين التغييرين. 

جاء هوجو لوريس في حراسة المرمى، أمامه فاران وكيمبيمبي في قلب الدفاع، لوكاس هيرنانديز ظهير أيسر وجول كوندي ظهير أيمن، رباعي في الخلف يلعبون عادة كقلوب دفاع.. في وسط الملعب جاء كانتي وبوجبا إلى جانب توليسو، وفي الأمام كالعادة ثلاثي النار أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وكريم بنزيما. 

مقالات للكاتب