يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2020,09 نوفمبر

أيهما أصعب.. الذهاب إلى طبيب الأسنان أم مواجهة خيتافي؟

يجب تعلم قواعد اللعبة، وبعدها عليك اللعب أفضل من أي أحد”، عبارة وشمها خوسيه بوردالاس خيمينيز المعروف بـ بيبي بوردالاس على ذراعه، تلخص طريقة فهمه لكرة القدم وإستراتيجيته في تدريب فريق خيتافي، النادي الذي قاده للصعود من السيجوندا نحو الليجا، ليقدم نفسه كأحد الخصوم المعقدين بالنسبة للكبار، حتى منافسته في بطولة الدوري الأوروبي، وحربه من أجل مقعد للمشاركة في دوري أبطال اوروبا بالموسم الماضي، نهاية بالفوز على برشلونة هذا الموسم في ملعب الكولسيوم ألفونسو بيريز.

يستمد لاعبو الفريق بالكرة الحديثة شخصيتهم من شخصية مدربهم، ويلعبون بأسلوب قريب من نهجه وطريقة تدريبه، لذلك فإنك يجب أن تعرف من هو بوردالاس جيداً، حتى تستطيع بكل سهولة ترجمة طلاسم خيتافي، وإدراك كيف نجح هذا الفريق الصغير في فرض اسمه خلال بطولة كبيرة بحجم الليجا، وحتى تحدي الكبار في البطولات القارية والأوروبية.

ولد بوردالاس في أليكانتي، منطقة داخل فالنسيا. خلال مسيرته، لم يلعب أقصى من دوري الدرجة الرابعة والبطولات الإقليمية ؛ كان متعاقدًا مع هيروكليس لمدة سبع سنوات لكنه لم يظهر رسميًا للفريق، حيث تمت إعارته خمس مرات والتي تضمنت فترة ثلاثة مواسم مع بيندورم.

تقاعد بيبي من كرة القدم نهائياً في سن 28 فقط بسبب الإصابة، مما جعله يتجه سريعاً إلى التدريب، خاصة أنه لم ينجح أبداً كلاعب، سواء من خلال مسيرته المتواضعة أو إصاباته المتكررة.

مقالات للكاتب