يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,20 يوليو

جريزمان مقابل ساؤول؟ المضطر يركب الصعب

“أعِد جماهير البارسا بصناعة فريق تنافسي خلال الموسم القادم. صحيح أن الوضع المالي يحتاج لإعادة تأهيل وعمل كبيرين، لكن في برشلونة لا يوجد ما يسمى بموسم انتقالي، ونحن سنحاول المنافسة على جميع المستويات. ميسي يريد فريق ينافس، ونحن سندعم بما نقدر عليه في ضوء الصفقات المتاحة”، هكذا كانت تصريحات جوان لابورتا مطلع الصيف الماضي، بعد إعلان التوقيع مع المدافع الشاب إريك جارسيا، قادماً من صفوف مانشستر سيتي.

يعلم لابورتا جيداً أن الوضع أشبه بالكارثة في كامب نو، بسبب سقف الرواتب المبالغ فيه من جانب الرئيس السابق جوسيب بارتوميو، وكم المشاكل التي تعصف بالفريق الأول، سواء بانخفاض مستوى بعض النجوم أو كبر سنهم، أو عدم تأقلم البعض الآخر، وحاجة المدراء الجدد إلى التضحية ببعض الأسماء، والنزول بسلم الرواتب إلى ما يقارب النصف تقريباً، لكن مع كل هذه التحديات، فإن كلمات الرئيس كانت واضحة: لا يوجد ما يعرف بالموسم الانتقالي، ويجب أن ننافس خلال الموسم القادم.

هل أنطوان جريزمان لاعب سيء؟ لا، وهل صفقة انتقاله إلى برشلونة يمكن أن توصف بالفاشلة؟ لا أيضاً، وبالعكس يمكن القول أن جريزمان لاعب كبير لأقصى درجة، لديه الذكاء الذي يؤهله للصناعة والتسجيل هجومياً، وفي نفس الوقت قوي بدنياً لدرجة الارتداد السريع والقيام بالمهام الدفاعية، مما يجعله لاعباً مهماً لأي فريق وأي مدرب، سواء كان هجومياً أو دفاعياً.

حتى خلال الموسم الثاني مع برشلونة، مع الأخذ في الاعتبار صعوبة الموسم الأول على أي لاعب بسبب التأقلم والتكيف والاستقرار وخلافه، فإن الفرنسي ساهم بوضوح في الفوز بكأس الملك خلال موسم 2020-2021، والمنافسة على بطولة الليجا حتى الأسابيع الأخيرة، لذلك يمكن وصف موسمه مع البارسا بالجيد، بالتأكيد ليس ممتازاً أو جيد جداً، ولكن أيضاً ليس سيئاً أو ضعيفاً بالمرة.

مقالات للكاتب