يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,03 مايو

ياجو أسباس.. “مفيش إلا حريف واحد يا أبو رجل خشب”

في عالم كرة السلة، وطن الإحصاءات والأرقام، هناك ما يعرف بـ المضاعفة المزدوجة أو الـ “Double Double”، وهي كلمة تطلق على اللاعب الذي يجمع عشرة أو أكثر في فئتين من الفئات الإحصائية الخمس التالية: “النقاط والكرات المرتدة والأسيست وقطع الهجمة وعمل البلوك”، بالتالي أي نجم يحصل على عشر نقاط فأكثر في التسجيل والأسيست معاً فهو يصحل على لقب “الدوبل دوبل” طوال المباراة، في إشارة إلى تميزه المطلق تحت السلة وخارجها على حد سواء.

وفي كرة القدم وعالم الليجا الإسبانية، إذا ألقينا نظرة سريعة على الأداء الفردي للنجوم هذا الموسم، سنجد هؤلاء يتنافسون على لقب الهداف “ميسي، بنزيما، مورينو، سواريز، النصيري، مير، إيساك، أسباس، وجريزمان”، لكن لاعب واحد فقط من بينهم يتصدر ترتيب الصانعين “ملوك الأسيست” في نفس القائمة.

سيقول أغلبكم بأن هذا اللاعب هو ميسي، وربما كريم بنزيما أو حتى أنطوان جريزمان، لكن إجابتكم ليست صحيحة بالمرة، لأن ياجو أسباس هو الوحيد من بين هدافي الليجا الذي يتصدر ترتيب الصانعين بـ 10 أسيست رفقة ماركوس يورينتي، لاعب أتليتكو مدريد، الذي يشاركه نفس الرصيد، بينما يأتي ميسي خلفهما بـ9 ومعه دينيس سواريز.

يتغير ما يتغير في الليجا، ويصعد أو يهبط مستوى سيلتا فيجو سنوياً، لكن هناك أشياء ثابتة غير قابلة أبداً للتغيير، من بينها بلا شك أداء أسباس الأسطوري كل موسم مع فريقه المتوسط أو المتواضع أحياناً، ليسجل ويصنع ويمرر ويراوغ ويقود ويصر على استمرارهم في بطولة الليجا كل عام دون توقف. فقط لأنهم يملكون الحريف الحقيقي، لا أبو رجل خشب!

مقالات للكاتب