يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,26 يونيو

قائد الأوركسترا ليوناردو باريديس.. تعريف كرة القدم التقدمية

القاعدة الثابتة في عالم المستديرة، أن صانعي الألعاب الكاذبين هم سلالات مختصرة وظاهرة محتضرة توشك على السقوط، خاصة أولئك الذين لديهم مجموعة مهارات أندريا بيرلو وتشابي ألونسو، قلة ممن يقتربون، والرجل المختار للحديث عنه اليوم هو ليوناردو باريديس..

الأرجنتيني البالغ من العمر 26 عامًا، هو مزيج نادر من الغريزة الهجومية والصلابة الدفاعية جنبًا إلى جنب مع القوة العقلية والبدنية، يلعب بنفس القوة مع الكرة أو بدونها، وطريقة رؤيته للملعب هي نشوة لمشجع كرة القدم في مشاهدتها.

يلعب  باريديس كصانع ألعاب عميق ولديه حزمة كاملة من خصائص لاعب خط الوسط المتكامل، يجمع ويوزع ويعيد تدوير الاستحواذ، اللعب في هذا الموقف يتطلب تحديد المواقع بدقة وذكاء.

أقرب إلى ريجسيتا، يتمثل دوره في خلق الوقت والمساحة والتمريرات المبتكرة لزملائه في الفريق، وبالفعل تُظهر الأرقام والبيانات تفضيلًا إلى جانبه، لكنه يستحق أن تتم مراقبته قدر الإمكان قبل الحكم على لعبته من خلال الأرقام. على الرغم من موثوقية الأرقام، لكنها لا ترسم الصورة الكاملة.

مقالات للكاتب