يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,07 يوليو

إيطاليا – إسبانيا.. داني أولمو والتوظيف الذي أكسب انريكي معاركه!

“لقد لعبت أصعب مباراة في مسيرتي الكروية”.

حسناً، يبدوا إعتراف بونوتشي هذا مقدمة جيدة لتحليل مباراة يوم أمس، حيث لعبت إسبانيا أفضل مبارياتها منذ سنوات، بينما كانت صورة إيطاليا مغايرة لما كانت عليه منذ بداية البطولة، بل مرتبكة في بعض الأحيان ومضطرة للعب مباراة سيئة خاصة في الشوط الأول الذي قدمت فيه إسبانيا كل ماله علاقة بكرة القدم الحديثة، حيث الضغط، وحيث الذي لا يأتي بالضغط يأتي بمزيد من الضغط.

نجحت إسبانيا في خنق إيطاليا جيداً، وإستطاعت الدفاع جيداً بإستخدام الكرة، معدلات الإستحواذ وصلت في بعض من مراحل المباراة الى 76% لمصلحة إسبانيا، نجحت الأخيرة في إحتلال المساحات، وجعل إيطاليا معطلة التفكير ومحدودة المخاطر، لكن كل هذا لم يأتي بالصدفة، بعيداً عن ثقافة اللاعبين الإسبان الذين تساعدهم على ممارسة اللعبة من هذه الزاوية بسهولة أكثر، لكن بصمة لويس إنريكي ساعدت فريقه على لعب مباراة مثالية، كانت مباراة الأمس من تلك المباريات القليلة للمنتخبات التي تشعر فيها بتدخل المدرب وتأثيره على مسار فريقه، ولكم هذا المثال.

“لقد شاهدت مافعله كليني وبونوتشي بلوكاكو، فكرت في إزالة مرجعية واضحة لهؤلاء، وضعنا داني أولموكلاعب وسط إضافي، كان هذا توظيف حاسما في كسر الضغط الإيطالي”. – لويس إنريكي بعد المباراة.

مقالات للكاتب