يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,11 أغسطس

مانشستر سيتي جوارديولا .. هل فقد كل شيء معناه؟

أيام على إعلان مانشستر سيتي التعاقد مع جاك جريليش، وما المقابل؟ مبلغ بسيط للغاية، 100 مليون جنيه استرليني فقط، بالطبع تحتاج لاعب كهذا في ظل امتلاكك رحيم ستيرلينج ورياض محرز وكيفين دي بروينه وبيرناردو سيلفا وفيل فودين فقط في هذا الثلث من الملعب، أما بالنسبة للمهاجم فقد رحل سيرخيو أجويرو صاحب الـ 34 عامًا، والذي جلس ما بين دكة البدلاء والإصابات أكثر مما لعب مع بيب جوارديولا، لذلك لا مانع من جلب هاري كين مقابل 175 مليون باوند فقط! 

إذا شعرت أن هناك شيء ما غير منطقي في صياغة الفقرة السابقة فأنت على أول الطريق، تلك الفقرة لم تتضمن سوى معلومات حقيقية، هي ليست من خيال مؤلفها حتى تخضع للآراء، ولكنها ستثير حفيظتك بكل تأكيد لأنك ستشعر فيها بكم من الرفاهية لا يمتلكه أحد في العالم سوى مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا. 

العالم بعد الجائحة تغير تمامًا، هنا برشلونة لا يستطيع الحفاظ على ميسي وهناك إنتر بطل في إيطاليا يتفكك قطعة وراء الآخرى لأسباب مادية، وريال مدريد يحاول بيع أكبر عدد من اللاعبين ليضم مبابي بعد سنوات من الإنفاق القليل، ولكن في جانب آخر من العالم، هناك من يصل إلى دوري أبطال أوروبا فيخسره، فيقرر إنفاق نحو 300 مليون باوند من أجل المحاولة مرة أخرى. 

في سؤال استنكاري على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب تعاقد مانشستر سيتي مع جريليش من الأساس، جاءت الإجابة لأحد مشجعي مانشستر سيتي بأن هناك عدد من المباريات المغلقة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز تحتاج إلى لاعب بإمكانيات جريليش حتى لا تفقد فيها النقاط. 

مقالات للكاتب