يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,14 أغسطس

ريال مدريد بيريز وباريس الخليفي.. أي جلاكتيكوس كان أصعب في صناعته؟

هل سبق لك وأن لعبت بلايستيشن 1؟ إذا كانت إجابتك بنعم فإنك بالطبع تعرف “منتخب العالم” الذي كان متواجداً في اللعبة، ويجمع في هجومه بين باتيستوتا ورونالدو وأورتيجا ويقود دفاعه روبيرتو كارلوس ويحرس مرماه الحارس الهداف خوسيه لويس تشيلافيرت. وإن كانت لا فسنعرفك به، فهذا فريق افتراضي من صنع مصممي اللعبة يضم كل النجوم، والرابط الوحيد بينهم هو أنهم وببساطة: نجوم.

تلك الفكرة التي جعلت أغلب من يلعب “بلايستيشن” يطبقها في النسخ التالية لألعاب كرة القدم لاقت رواجا عند فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد؛ ليبدأ في جمع النجوم في الفريق الملكي، وعلى طريقته الخاصة.

عام 2000، وبعد نجاح بيريز في الانتخابات الرئاسية لريال مدريد؛ نجح الشامخ في ضم لويس فيجو نجم برشلونة في ذلك التوقيت وأفضل لاعب في العالم إلى الفريق الملكي، في صفقة قياسية جعلته الأغلى في العالم.

في العام التالي ضم زين الدين زيدان من يوفنتوس، وكسر رقم فيجو، وبعام 2002، كان قد أنهى التعاقد مع رونالدو من إنتر، بعد أشهر من تتويجه بلقب كأس العالم مع البرازيل وفوزه بالحذاء الذهبي للبطولة.

مقالات للكاتب