يرجى العلم بأن التسجيل على منصة سبورت 360 بلس قد توقف، وسيتم إيقاف الخدمة بتاريخ 15/8/2021، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي

2021,08 أغسطس

عدى النهار في برشلونة.. كيف انتقلنا من “التجديد تم” إلى “الوداع يا ميسي”؟

“بالرغم من توصل نادي برشلونة وليونيل ميسي لاتفاق كامل، ومع أن النية لكل الطرفين في توقيع عقد جديد، إلا أن هذا لا يمكن أن يحدث بسبب العقبات المالية والإدارية. نتيجة لهذا الموقف لن يبقَ ميسي في برشلونة، يأسف الطرفان بشدة لأن رغبة اللاعب لن تتحقق في النهاية. يعرب نادي برشلونة عن خالص امتنانه وتقديره لميسي، مع كل التوفيق في مستقبله الشخصي والمهني”.

بيان صادم وغير متوقع وناري في كل كلماته، هكذا كتب الموقع الرسمي لنادي برشلونة للتأكيد على رحيل ليونيل ميسي، بعد الفشل في تجديد عقده، وصعوبة التوصل لاتفاق نهائي مع رابطة الليجا بشأن تسجيل العقد الجديد، بسبب المشاكل المالية الكبيرة التي يواجهها النادي منذ فترة دون أي حلول جذرية حتى الآن.

كل شيء كان في طي المجهول حتى نجحت رابطة الليجا في عمل شراكة مع شركة CVC على إنشاء شراكة جديدة، تمتلك فيها CVC نسبة 10 % لقاء دفع نحو 2.7 مليار يورو على مدار 50 عاماً. وتعد “سي في سي كابيتال بارتنرز” CVC Capital Partners شركة استشارية في مجال حقوق الملكية الخاصة والاستثمار حيث لديها ما يقرب من 111 مليار دولار أمريكي كالتزامات مضمونة منذ بدايتها في جميع صناديق الأسهم والقروض والنمو الخاصة الأوروبية والآسيوية، بحسب ما جاء في موسوعة ويكيبديا. وأشارت الصحف الإسبانية إلى أن هذا المبلغ سيتم دفع معظمه بنسبة 90 % على الأقل لأندية إسبانيا بشرط تخصيصها جزء من خطتها للترويج لهذه الشركة.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن البارسا سيحصل على 270 مليون يورو تقريباً من جملة المبلغ المتفق عليه من جانب رابطة الليجا والشركة الأمريكية، بينما سيحصل الريال على 261 تقريباً، حيث تحدد النسب وفق مشاركات الأندية وبطولاتها محلياً في السنوات الأخيرة، وبالتأكيد عوائد البث التليفزيوني وخلافه.

مقالات للكاتب