gettyimages

سبورت 360 – رصدت الكاميرات لحظات تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيقه الفوز على توتنهام هوتسبير بنتيجة (2-0)، في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

 وأنهى ليفربول سنوات العجاف دون ألقاب تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب ، خصوصاً خلال الموسمين الماضي والحالي بعد خسارته لقب البطولة في نهائي الموسم الماضي أمام ريال مدريد ، وفشله في الوقوف في منصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي على المستوى المحلي أمام مانشستر سيتي.

ولم تكن المباراة كالمتوقع حيث ظهر اللعب التكتيكي بشكلٍ واضح خصوصاً خلال الشوط الأول الذي بدأ بهدفٍ مبكر لليفربول سجله النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة الثانية.

وحصل ليفربول على ركلة الجزاء بطريقة مثيرة للجدل رغم اصطدام تسديدة ساديو ماني بصدر موسى سيسوكو في الدقيقة الأولى ، وعدم عودة الحكم سكومينا لتقنية الفيديو “فار”.

ولم يحاول توتنهام تعديل النتيجة في الشوط الأول وكانت هجماته مخيبة ، لكنه حاول تعديل النتيجة في الشوط الثاني.

ووسط محاولات توتنهام للعودة تمكن البديل ديفوك أوريجي من تعزيز تقدم ليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة 87.

وبذلك يكون ليفربول قد توج بلقب البطولة ذات الأذنين للمرة السادسة ، ليكون ثالث أكثر المتوجين بها بعد ريال مدريد بـ 13 مرة ، وآي سي ميلان بسبع مرات ، وفك الشراكة مع برشلونة وبايرن ميونخ بخمس ألقاب لكل منهما.

الأكثر مشاهدة

5 أرقام هامة بعد قمة ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري الأبطال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360 – توج نادي ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وتوج الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ، حيث سبق له الفوز به من قبل عام 1977 و1978 و1981 و1984 و2005 قبل أن يحققه هذا العام.

وبهذا اللقب يعود نادي ليفربول الإنجليزي إلى منصات التتويج من جديد، بعد غياب طال لفترة طويلة على أخر لقب حققه إذا كان محلي أو قاري.

وهناك 5 أرقام هامة بعد قمة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في نهائي دوري أبطال أوروبا:

1- أصبح محمد صلاح ثاني لاعب عربي يسجل في نهائي دوري الأبطال، بعد الجزائري رابح ماجر، الذي هز الشباك في نهائي 1987 ، وهو خامس أفريقي يسجل في نهائي المسابقة أيضاً.

2- ليفربول انفرد برقم هائل كثالث أكثر فريق يحقق لقب دوري أبطال أوروبا برصيد 6 ألقاب، خلف ريال مدريد (13 لقب) وميلان (7 القاب)، ليفض الشراكة مع برشلونة وبايرن ميونخ اللذان يملك كلاً منهما 5 ألقاب.

3- مباراة اليوم شهدت تسجيل ثاني أسرع هدف في المباريات النهائية لدوري الأبطال بنظامها الحديث (منذ موسم 92\1993) بعد هدف باولو مالديني في شباك ليفربول عام 2005 وبأقدام المصري محمد صلاح هذه المرة، وهو ثالث أسرع هدف في المباريات النهائية منذ نشأة المسابقة عام 1956.

4- ليفربول حقق أول ألقابه في عالم كرة القدم منذ عام 2012 حينما ظفر بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، وهو أول ألقابه الكبرى منذ عام 2005 حينما ظفر بلقب دوري الأبطال، وأول ألقابه مع يورجن كلوب.

5-تظهر الأرقام أن توتنهام تلقى سبعة أهداف تلقاها في النسخة الحالية من البطولة بعد مرور أقل من 15 دقيقة فقط.

الأكثر مشاهدة

(Getty Images)

موقع سبورت 360 – حقق ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز على توتنهام بهدفين مقابل لا شئ سجلهما كل من المصري محمد صلاح والبلجيكي ديفوك أوريجي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

سجل محمد صلاح الهدف الأول في الدقيقة 2 من المباراة عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها الدولي السنغالي ساديو ماني بعد أن ركل الكرة في يد موسى سيسوكو، متوسط ميدان فريق توتنهام.

ولم تظهرخطورة كبيرة لليفربول أو توتنهام في الشوط الأول الذي كان هادئًا بين الفريقين، مع استحواذ بدون خطورة للفريق اللندني، الذي كان يلعب بالقوة الضاربة لهاري كين وسون.

وفي الشوط الثاني دخل توتنهام ضاغطًا بقوة لتسجيل هدف التعادل وجاءت أول تسديدة لهم في الدقيقة 73 من ديلي ألي ولكن تألق الحارس البرازيلي أليسون وقف أمام فرص الفريق اللندني التي حملت ملامح من الخطورة.

ولم يظهر الثلاثي الهجومي لليفربول بمستواهم المعهود حيث خرج فيرمينو مبكرًا من المباراة ليشارك بدلًا منه اللاعب البلجيكي ديفوك أوريجي بطل العودة ضد برشلونة في نصف نهائي البطولة.

وعند مجئ الدقيقة 87 وعكس مجريات المباراة يأتي الدور على نجم نصف النهائي، ديفوك أوريجي الذي سجل الهدف الثاني بتسديدة يسارية تسكن شباك الحارس هوجو لوريس.

الهدف الاول:

الهدف الثاني:

الأكثر مشاهدة