بالصور .. تدشين نسخة خاصة للدوري السعودي لموسم 2019/2020

في الصالة المغطّاة بإستاد الملك عبدالله بمدينة جدّة دشّنت رابطة دوري المحترفين السعودي وبشكل رسمي النسخة الخاصة لدوري المحترفين لموسم 2019 – 2020 والذي حمل اسم غالٍ على قلوب السعوديين للسنة الثانية على التوالي بمسمّى “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين”.

وقد عبّر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة – مطلع حفل تدشين الدوري السعودي باسمه وباسم كافة الرياضيين عن شكره وامتنانه لسمو ولي العهد لدعمه السخي لأندية دوري المحترفين والذي تجاوز مبلغ 1.6 مليار ريال لتطوير واستدامة العمل الإداري والمالي للأندية والوصول بالدوري السعودي لمصاف الدوريات العالميّة، معلناً إطلاق اسم أمير الشباب للسنة الثانية على التوالي في نسخة جديدة للدوري السعودي تقديراً وعرفاناً من كافة الرياضيين لدعم سموّه الكريم.

وقد شهد حفل التدشين الإعلان عن تفاصيل مهمّة متعلّقة بتحسين تجربة الجماهير الحاضرة في المدرجات منها تفعيل منصّة إلكترونيّة موحّدة باسم “تذاكر السعوديّة” كخدمة مقدّمة للجماهير، لتسهيل عمليّة الحصول على تذاكر المباريات من مختلف نقاط البيع الإلكترونيّة التي تشرف عليها الأندية، والمرتبطة بإجمالي 284 بوابة إلكترونيّة وقارئ يدَوي تم تجهيزها وتفعيلها لخمس ملاعب رئيسيّة وهي (ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة، استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضيّة بالقصيم، ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء).  وذلك لتسهيل عمليّة دخول الجماهير بتذاكر إلكترونيّة في كل الملاعب، ومقاعد مرقّمه في خمسة ملاعب للمرحلة الأولى. كما أنه سيتم استكمال تركيب البوابات الإلكترونيّة للملاعب الأخرى خلال الموسم. إضافة إلى ذلك، ستحصل الجماهير على خدمات بيع بجودة عالية بعد تطوير 54 نقطة بيع للمطاعم والمقاهي في خمسة ملاعب مستضيفة لمباريات الدوري على أن يستمر التطوير خلال الموسم ليشمل 51 نقطة بيع إضافيّة في بقية الملاعب.

كما تم الإعلان عن استمرار استقطاب الدوري السعودي للمحترفين لكبار الحكام الأجانب للإشراف على المباريات، إضافة إلى تطوير تقنية الـVAR بزيادة عدد الكاميرات من 8 إلى 12 كاميرا واعتماد تقنية Crosshair المستخدمة في الدوري الإنجليزي للمحترفين، والتي تساعد على رصد حالات التسلل الجدلية بشكل أكثر دقّة.

وأعلن خلال الحفل عن تفاصيل النقل التلفزيوني للدوري السعودي والذي سينقل مجّاناً عبر القنوات الرياضيّة السعوديّة والتي وفّرت المزيد من التقنيات المساعدة للخروج بنقل الدوري السعودي بأفضل صورة، بالاستعانة بكاميرات متابعة اللاعبين بتقنية الخريطة الحراريّة واحصائيّات تفصيليّة عن أداء كل لاعب ستظهر على الشاشة خلال المباريات. إضافة إلى ذلك، ستتمكّن الجماهير المحبّة للدوري السعودي من متابعة كافة المباريات وبنقل مباشر عبر منصّة GSA.Live المفتوحة لكل الجماهير حول العالم.

تدخل الأندية السعوديّة الـ16 معترك التنافس على بطولة قويّة في موسم 2019 – 2020 بتطلّعٌ مختلف لتحقيق نسخة خاصة من الدوري السعودي بعد أن ظفر نادي النصر بالنسخة الاستثنائيّة للموسم الماضي والتي شهدت تحطيم عدد من الأرقام القياسيّة كعدد الأهداف التي حققّها هدّاف الدوري ونجم نادي النصر عبدالرزاق حمدالله وتجاوز عدد الحضور الجماهيري حاجز الـ2 مليون مشجّع في موسم واحد وكسر حاجز الـ10 مليون مشجّع في 9 مواسم وذلك بعد القرار التاريخي بفتح الملاعب للعوائل لحضور مباريات الدوري السعودي.

وعن تدشين النسخة الخاصة لموسم 2019 – 2020 من الدوري السعودي، عبّر رئيس مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي الأستاذ مسلّي آل معمّر عن شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة للدعم السخي الذي تلقته الأندية السعوديّة في هذا الموسم، وعن ارتياحه للتجهيزات التي تمّت بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة للخروج بموسم يليق باسم سمو الأمير محمّد بن سلمان: “بلا شك أن الدعم السخي الذي تجاوز الـ1.6 مليار ريال لأندية دوري المحترفين يعبّر عن حرص القيادة الكريمة على قيمة الدوري السعودي والذي يعتبر منتجاً وطنيّاً نفتخر به كسعوديين وتتعلّق به قلوب محبّي كرة القدم من كافة أرجاء الوطن العربي، لا يسعني إلا أن أتقدّم بالشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو سيّدي ولي العهد الأمير محمّد بن سلمان على هذا الدعم الذي يضع المسؤولية أمام الجميع للظهور بنسخة مميّزة وأداء عالي يعكس مدى تقدّم الكرة السعوديّة.”

وبدعم الهيئة العامة للرياضة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، تم تجهيز الملاعب والمنشآت على أعلى المعايير سواءً للفرق المنافسة أو للجماهير وذلك لتحسين التجربة العامة لمباريات الدوري

الأكثر مشاهدة

قرارات تاريخية وتطوير مستمر لبيئة ملاعب كرة القدم السعودية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

نجح الدوري السعودي في تحقيق أرقام قياسية في الحضور الجماهيري خلال السنوات الماضية، إذ تجاوز عدد المشجعين لأول مرة العشرة ملايين مشجع في دوري المحترفين للعام الماضي، وهو رقم كبير على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث يحدو هذه الأرقام الشغف الكبير لدى السعوديين بكرة القدم وبكافة تفاصيلها، لدرجة أن العائلات السعودية أصبحت جزءاً من هذا الشغف والاهتمام.

الجوهرة

وقد حشدت الهيئة الهامة للرياضة حزمة كبيرة من الخدمات، والتسهيلات التي تؤازر تفعيل البيئة الحديثة لملاعب السعودية، وتحسين تجربة المشجعين والمشجعات على حدّ سواء، نظراً للزيادة الكبيرة في حضور الجماهير مباريات الدوري السعودي للمحترفين، حيث بدأت بتطوير بيئة الملاعب والمنشآت الرياضية، كالمضامير، وتأهيل مداخل ومسارات ذوي الإعاقة، وإعادة تأهيل غرف تغيير الملابس للاعبين، ومداخل غرف اللاعبين، وتهيئة المراكز الإعلامية، وإعادة تأهيل غرفة المؤتمرات الصحفية للملعب، وتطوير الشوارع من حيث السفلتة والإنارة، وإعادة تأهيل غرف الإحماء، وتطوير العزل للمباني، حيث شهدت المرحلة الأولى تطوير مجموعة من الملاعب هي: ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، وإستاد الملك فهد الدولي، وملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالقصيم، ومدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

استاد الملك فهد

كما استحدثت الهيئة العامة للرياضة منصة لبيع التذاكر إلكترونياً، تتميز بحصول المشجع على تذاكر المباريات فور بدء بيعها عن طريق الأندية، وربط التذكرة برقم المقعد ورقم موقف السيارة، مروراً بالبوابات الإلكترونية، وقارئ الباركود، مُلغية بذلك طوابيراً طويلة من الانتظار أمام أكشاك بيع التذاكر التقليدية، ومختصرة وقتاً طويلاً كان يقضيه المشجعون في القدوم إلى الملعب، والبحث عن مواقف لسياراتهم (5 ملاعب رئيسية زودت بالكامل ببوابات إلكترونية بلغت 284 بوابة، وبقية الملاعب الأخرى زودت بقارئ الباركود للتذاكر الإلكترونية تمهيداً لتركيب البوابات الإلكترونية في مرحلة تالية).

دخول الاستاد

وحرصت الهيئة على أن يطال التطوير والتحسين نقاط البيع في الملاعب، من خلال تحسين التصميم الداخلي والخارجي، وتطوير التشغيل عبر إتاحة الفرصة للمقاهي والمطاعم المعروفة، وتسريع عمليات البيع لتفادي الطوابير من خلال أنظمة إلكترونية حديثة، والعمل على تقديم خدمة البيع إلى المشجعين في مقاعدهم مباشرة من خلال تطبيق للطلبات عن بعد، مراعية بذلك تُوحيد هُوية العاملين في نقاط البيع تحت شعار (الملاعب السعودية).

سيارة

وحتى تكتمل تجربة المشجعين، فقد كان ختام المباريات مسكاً، حيث رصدت الهيئة جوائزاً تشجيعية للجماهير بأكثر من 35 مليون ريال، يُجرى عليها السحب في نهاية كل مباراة، جاعلة بذلك ملاعب كرة القدم بيئة جاذبة ومتكاملة، تعكس رفاهية الحضور للمباراة، وقوة هذا الدوري الصاعد نحو المستويات العالمية، الذي تضاعفت في أعداد الجماهير لتصل إلى رقم قياسي في العام الماضي تجاوز العشرة ملايين مشجع خلال سنوات دوري المحترفين.

مشجعات

ومن المهم الإشارة في هذا الصدد إلى القرار التاريخي بالسماح للعائلات في الموسم الرياضي الماضي، دخول كافة الملاعب السعودية، حيث لقي ذلك إقبالاً كبيراً من النساء والأطفال للحضور مع عائلاتهم، وتم استقبالهم بمقاعد مخصصة مصحوبةً بكل الخدمات ذات العلاقة.

ذوي الاعاقة

الأكثر مشاهدة

حمدالله ليس وحده.. 8 مهاجمين تحت الأضواء في الدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
عبدالرزاق حمدالله

سعودي 360 – خطف المغربي الدولي عبدالرزاق حمدالله مهاجم نادي النصر الأضواء من مهاجمي الدوري السعودي خلال الموسم الماضي 2018/19 حيثُ كسر الأرقام القياسية بجدارة بفضل تألقه وأهدافه الحاسمة.

واعتلى حمدالله صدارة جدول ترتيب هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 34 هدفاً متفوقاً بفارق كبير على بافيتمبي جوميز ولياندر تاوامبا حيثُ سجل كلاً منهما 21 هدفاً.

ويتوقع ألا تكون المنافسة سهلة على جائزة هداف مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان لوجود عدد من المنافسين على الجائزة بالإضافة للنجم البارز عبدالرزاق حمدالله والمرشح الأول للفوز بها.

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” أبرز المهاجمين الذي سينافسون حمدالله على جائزة هداف مسابقة الدوري السعودي موسم 2019/2020:

1- عمر السومة:

يعد السومة نجم أهلي جدة، أحد أفضل المحترفين الأجانب في الدوري السعودي والذي حقق جائزة الهداف من قبل في 3 مواسم سابقة بلا منازع وكان ترتيبه الرابع في قائمة هدافي الموسم الماضي برصيد 19 هدفاً.

2- بافيتمبي جوميز:

كان نجم الهلال جوميز المنافس اللدود للمغربي حمدالله على جائزة الهداف وكان متصدراً للترتيب في الدور الأول من الدوري إلا أن مهاجم النصر تفوق في الدور الثاني بشكل ملحوظ.

وتساوى جوميز مع لياندر تاوامبا مهاجم التعاون برصيد 21 هدفاً في قائمة هدافي الموسم الماضي.

3- لياندر تاوامبا:

يملك نادي التعاون محترفين مميزين يأتي على رأسهم المهاجم الكاميروني العملاق لياندر تاوامبا الذي تألق بقوة في الموسم الماضي وسجل 21 هدفاً متساوياً مع جوميز لاعب الهلال.

4- دجانيني تفاريس:

يعتبر نجم منتخب الرأس الأخضر أحد أفضل المواهب في الدوري السعودي ودائماً ما يلعب بجوار عمر السومة في النادي الأهلي واستطاع أن يلفت الأنظار إليه نظراً لسرعته ومهارته فقد سجل 20 هدفاً بالموسم الماضي دورياً.

5- كريستيان جوانكا:

سجل الأوروجوياني جوانكا مع نادي الاتفاق بالدوري السعودي في الموسم الماضي 15 هدفاً وقدم مستوى مميز مع النواخذة.

وانتقل جوانكا إلى نادي الشباب هذا الصيف ويتوقع أن يكمل تألقه تحت قيادة خورخي ألميرون مدرب الليوث.

6- دانيلو اسبريلا:

يعد اسبريلا “التمساح” من أفضل المهاجمين في الدوري السعودي فقد سجل 15 هدفاً مع الفيحاء بالموسم الماضي وينتظر أن يقدم مستويات أعلى مع ناديه الجديد الشباب.

7- رومارينيو:

لم يقدم نجم الاتحاد مستوى جيد في البداية إلا أن نهاية الموسم قد شهدت “صحوة” البرازيلي ويتوقع أن يواصل تألقه مع المدرب التشيلي سييرا، ولعب 40 مباراة مع العميد بمختلف البطولات وسجل 16 هدفاً.

8- ألكساندر بريجوفيتش:

مهاجم باوك السابق والاتحاد حالياً؛ يعتبر من أخطر المهاجمين في الدوري السعودي ورغم انضمامه في شتاء 2019 فقد سجل 7 أهداف خلال 11 مباراة.

شاهد أيضاً: تصريحات خاصة لـ”سبورت 360″ مع رئيس رابطة دوري المحترفين

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية