بالصور .. تدشين نسخة خاصة للدوري السعودي لموسم 2019/2020

أحمد الصبيح 17:53 19/08/2019

في الصالة المغطّاة بإستاد الملك عبدالله بمدينة جدّة دشّنت رابطة دوري المحترفين السعودي وبشكل رسمي النسخة الخاصة لدوري المحترفين لموسم 2019 – 2020 والذي حمل اسم غالٍ على قلوب السعوديين للسنة الثانية على التوالي بمسمّى “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين”.

وقد عبّر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة – مطلع حفل تدشين الدوري السعودي باسمه وباسم كافة الرياضيين عن شكره وامتنانه لسمو ولي العهد لدعمه السخي لأندية دوري المحترفين والذي تجاوز مبلغ 1.6 مليار ريال لتطوير واستدامة العمل الإداري والمالي للأندية والوصول بالدوري السعودي لمصاف الدوريات العالميّة، معلناً إطلاق اسم أمير الشباب للسنة الثانية على التوالي في نسخة جديدة للدوري السعودي تقديراً وعرفاناً من كافة الرياضيين لدعم سموّه الكريم.

وقد شهد حفل التدشين الإعلان عن تفاصيل مهمّة متعلّقة بتحسين تجربة الجماهير الحاضرة في المدرجات منها تفعيل منصّة إلكترونيّة موحّدة باسم “تذاكر السعوديّة” كخدمة مقدّمة للجماهير، لتسهيل عمليّة الحصول على تذاكر المباريات من مختلف نقاط البيع الإلكترونيّة التي تشرف عليها الأندية، والمرتبطة بإجمالي 284 بوابة إلكترونيّة وقارئ يدَوي تم تجهيزها وتفعيلها لخمس ملاعب رئيسيّة وهي (ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة، استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضيّة بالقصيم، ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء).  وذلك لتسهيل عمليّة دخول الجماهير بتذاكر إلكترونيّة في كل الملاعب، ومقاعد مرقّمه في خمسة ملاعب للمرحلة الأولى. كما أنه سيتم استكمال تركيب البوابات الإلكترونيّة للملاعب الأخرى خلال الموسم. إضافة إلى ذلك، ستحصل الجماهير على خدمات بيع بجودة عالية بعد تطوير 54 نقطة بيع للمطاعم والمقاهي في خمسة ملاعب مستضيفة لمباريات الدوري على أن يستمر التطوير خلال الموسم ليشمل 51 نقطة بيع إضافيّة في بقية الملاعب.

كما تم الإعلان عن استمرار استقطاب الدوري السعودي للمحترفين لكبار الحكام الأجانب للإشراف على المباريات، إضافة إلى تطوير تقنية الـVAR بزيادة عدد الكاميرات من 8 إلى 12 كاميرا واعتماد تقنية Crosshair المستخدمة في الدوري الإنجليزي للمحترفين، والتي تساعد على رصد حالات التسلل الجدلية بشكل أكثر دقّة.

وأعلن خلال الحفل عن تفاصيل النقل التلفزيوني للدوري السعودي والذي سينقل مجّاناً عبر القنوات الرياضيّة السعوديّة والتي وفّرت المزيد من التقنيات المساعدة للخروج بنقل الدوري السعودي بأفضل صورة، بالاستعانة بكاميرات متابعة اللاعبين بتقنية الخريطة الحراريّة واحصائيّات تفصيليّة عن أداء كل لاعب ستظهر على الشاشة خلال المباريات. إضافة إلى ذلك، ستتمكّن الجماهير المحبّة للدوري السعودي من متابعة كافة المباريات وبنقل مباشر عبر منصّة GSA.Live المفتوحة لكل الجماهير حول العالم.

تدخل الأندية السعوديّة الـ16 معترك التنافس على بطولة قويّة في موسم 2019 – 2020 بتطلّعٌ مختلف لتحقيق نسخة خاصة من الدوري السعودي بعد أن ظفر نادي النصر بالنسخة الاستثنائيّة للموسم الماضي والتي شهدت تحطيم عدد من الأرقام القياسيّة كعدد الأهداف التي حققّها هدّاف الدوري ونجم نادي النصر عبدالرزاق حمدالله وتجاوز عدد الحضور الجماهيري حاجز الـ2 مليون مشجّع في موسم واحد وكسر حاجز الـ10 مليون مشجّع في 9 مواسم وذلك بعد القرار التاريخي بفتح الملاعب للعوائل لحضور مباريات الدوري السعودي.

وعن تدشين النسخة الخاصة لموسم 2019 – 2020 من الدوري السعودي، عبّر رئيس مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي الأستاذ مسلّي آل معمّر عن شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة للدعم السخي الذي تلقته الأندية السعوديّة في هذا الموسم، وعن ارتياحه للتجهيزات التي تمّت بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة للخروج بموسم يليق باسم سمو الأمير محمّد بن سلمان: “بلا شك أن الدعم السخي الذي تجاوز الـ1.6 مليار ريال لأندية دوري المحترفين يعبّر عن حرص القيادة الكريمة على قيمة الدوري السعودي والذي يعتبر منتجاً وطنيّاً نفتخر به كسعوديين وتتعلّق به قلوب محبّي كرة القدم من كافة أرجاء الوطن العربي، لا يسعني إلا أن أتقدّم بالشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو سيّدي ولي العهد الأمير محمّد بن سلمان على هذا الدعم الذي يضع المسؤولية أمام الجميع للظهور بنسخة مميّزة وأداء عالي يعكس مدى تقدّم الكرة السعوديّة.”

وبدعم الهيئة العامة للرياضة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، تم تجهيز الملاعب والمنشآت على أعلى المعايير سواءً للفرق المنافسة أو للجماهير وذلك لتحسين التجربة العامة لمباريات الدوري

الأكثر مشاهدة