بالصور .. السائقون العالميون يعودون لحلبة البحرين الدولية

حلبة البحرين

تعود الجولة الخامسة من تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط إلى البحرين خلال عطلة الأسبوع القادمة في ثلاثة سباقات ستقام على مدى يومين في حلبة البحرين الدولية الشهيرة في الصخير.

وبعد انتهاء 11 من أصل 16 سباقاً هذا الموسم، سيدخل السائق العماني البارز الفيصل الزبير بكل قوة إلى الجولة الخامسة ضامناً نيل اللقب للمرة الثانية كالمواسم السابقة متجهاً للجولة السادسة والنهائية في نهاية الشهر الجاري.

ويحتل العُماني المركز الأول (263 نقطة) بفارق 41 نقطة في الترتيب العام قبل التركي بيركاي بيسلر في المركز الثاني برصيد (222 نقطة) فيما حل الفرنسي جي إم سيمناور في المركز الثالث برصيد (178 نقطة).

ويحتل الوهيبي المركز الخامس برصيد 173 نقطة بفارق 4 نقاط عن مايكل دي كيسادا من الولايات المتحدة الأمريكية الذي يحتل المركز الرابع (177 نقطة)، وسيكون سباق عطلة الأسبوع حافزاً له لما يشكل من فرصة هامة لتجاوز دي كيسادا وبلوغ المركز الثالث في الجولة النهائية في البحرين التي ستقام نهاية الشهر الجاري.

وفي حديثه قبل أن يحين موعد السباق في عطلة الأسبوع قال الزبير: “سأدخل الجولة الخامسة وأنا أشعر بالثقة والانتعاش بعد قضاء استراحة لطيفة بعد الجولة الرابعة. وصحيح أن الجولة الرابعة كانت صعبة إلا أنها كانت تجربة جيدة أيضاً في مواجهة ديلي بيريرا، فقد حفّزني للاندفاع بقوة وساعدني في الوصول للجولة الخامسة بعد أن قدّمت أفضل ما لديّ. لقد أظهرت تلك الجولة مدى التنافس وأن كل من السائقين المشاركين يشكل تهديداً في الحلبة”.

وفي هذا الإطار، قال مؤسس التحدي، والتر ليخنر، من ليخنر للسباقات: “تمثل الجولة الخامسة فرصة هامة للسائقين كي يقدموا أفضل ما لديهم ويتنافسوا على المراتب الأولى قبل ذهابهم للجولة النهائية في نهاية الشهر الجاري. ومسار هذه الجولة مألوف لدى معظم السائقين، ونحن متأكدون أنهم سيخوضون الجولة بكامل ثقتهم وسيظهر ذلك خلال عطلة الأسبوع القادمة. وصحيح أن الزبير هو صاحب المركز الأول، إلا أن النقاط ضئيلة جداً بين بيركاي صاحب المركز الثاني ودي كيسادا في المركز الرابع، وهناك فرصة كبيرة لتغيّر تعداد النقاط بين تلك المراكز”.

ستقام الجولة الخامسة من بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط يومي 8 و9 مارس المقبل. يبدأ السباق الأول الساعة 14:00 يوم الجمعة، ويليه السباق الثاني الساعة 13:25 والسباق الثالث الساعة 16:35 يوم السبت.

وسيختتم الموسم بالجولة السادسة والنهائية وهي سباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

الأكثر مشاهدة

فورمولا إي .. دي غراسي يفوز بسباق المكسيك المثير (فيديو)

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لوكاس دي غراسي

توج البرازيلي لوكاس دي غراسي سائق فريق “أودي سبورت أبت” بلقب سباق جائزة المكسيك الجولة الرابعة لموسم 2018 – 2019 من بطولة العالم للفورمولا إي ، أمس السبت.

وتمكن دي غراسي من إحراز المركز الأول في المكسيك بعدما نجح في تخطي الألماني باسكال فيرلاين في اللحظة الأخيرة قبل خط النهاية بأجزاء من الثانية.

واحتل البرتغالي أنطونيو فيلكس دا كوستا المركز الثالث ولكن تمت ترقيته إلى المركز الثاني بسبب معاقبة فيرلاين وتأخره لمدة 5 ثوان ليحتل المركز السادس.

وجاء السائق السويسري إدواردو مورتارا في المركز الثالث أمام البلجيكي جيروم دامبروسيو و الألماني أندريه لوتيرر ، فيما اكتفى البرازيلي فيليبي ماسا في المركز السابع.











الأكثر مشاهدة

البطل العماني الفيصل الزبير رياضيٌ منذ الطفولة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
الفيصل الزبير

الفوز الثامن ويريد المزيد، هذا هو الفيصل الزبير الذي يحتل المركز الأول في ترتيب السائقين لتحدي كأس بورشة بي دبليو تي جي تي 3 للشرق الأوسط، كما كان قد شارك في بورشه سوبر كاب، ويحدثن عن بداياته مع الرياضة قائلاً: “بدأت أمارس الرياضة منذ الصغر، حيث لعبة كرة القدم وبعدها كرة المضرب حتى أصبحت في فئة الهواة المحترفين. مسيرتي مع سباقات السيارات بدأت بعالم الكارتينغ في سلطنة عمان وبريطانيا، وبعدها انتقلت إلى بطولة الفورمولا 3 البريطانية وبورشه سوبر كاب ولآن أسباق في الشرق الأوسط مع بورشه جي تي ولدي خطط كبيرة للمستقبل، لكن الآن التركيز على تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 للشرق الأوسط”.

وفي تعليقه على السباقات التي شارك بها إلى يومنا هذا، قال: “هذه السباقات تعتبر سباقات سريعة حيث لا تتعدى مدة السباق النصف الساعة، وهي لا تتطلب تمارين لياقة بدنية معينة بل أن تكون بدنيا وذهنياً جاهزاً للتسابق لمدة 30 دقيقة كما يتطلب الانتباه للنوم الجيد من أجل ألا يكون ذهنك مشتتاً حيث نتسابق أحيانا ثلاثة مرات في يومين أو مرتين مع خوض الحصص التجريبية والحصص التأهيلية”.

التمارين الرياضية

وبالحديث عن تمارينه، قال: “غالباً ما أذهب إلى النادي الرياضي وتكون التمارين معتمدة على وزن الجسم فقط وليس الأوزان الثقيلة كي أحافظ على التوازن، ومنها الكثير من تمارين القدرة على التحمل لأن هذا ما تطلبه رياضة السيارات، ولكن كلمة السر هي الرياضة منذ الصغر وكذلك التسابق معظم الأوقات”.

كلمة السر

كلمة السر لدى الزبير هي أن الرياضة أصبحت لديه عادة، فمنذ الصغر كان يمارس رياضة كرة القدم وبعدها رياضة كرة المضرب حيث وصل لفئة الهواة المحترفين وبعدها إنتقل لرياضة السيارات حيث تألق بها، ويقول:

“أن تكون رياضياً منذ الصغر وتكون هنالك ثقافة الرياضة في البيت أمر جد مهم ويجعلك دائما تتطلع نحوى المزيد من التحديات وتحقيق النتائج الممتازة”.

الفيصل الزبير

الفيصل الزبير

الفوز بالسباق مهم ولكن البطولة أهم

عند سؤاله عن الفوز الثامن هذا الموسم في تحدي كأس بورشه للشرق الأوسط، وهل ينوي تحقيق الفوز بكل سباق، رد قائلاً: “”دائما الطموح هو الفوز بكل سباق ولكن في بعض الأيام عليك التفكير في البطولة، بحال لم أكن موفق في الحصة التأهيلية وحللت ثانيا أو ثالثاً هل أخاطر من أجل الفوز بالمركز الأول أو أضع البطولة نصب أعيني؟”.

وأضاف: “إن طريقة توزيع النقاط تتطلب أن يتم التعامل مع السباقات المتبقية بطريقة ذكية حيث الفائز لا يكسب الكثير من النقاط ولكن من ينسحب من السباق يخسر الكثير، لذلك المخاطرة يجب أن تكون منطقية والأهم هي البطولة وليس تصدر السباقات”.

ويحتل الفيل المركز الأول في بطولة تحدي كأس بورشة جي تي 3 للشرق الأوسط، وكانت البطولة قد دخلت المرحلة الثانية بعد سباقات الجولة 3 التي أقيمت على حلبة دبي أوتودروم ضمن ومن خلا الجولة 4 التي أقيمت على حلبة مرسى ياس حيث حل ثانيا في السباق الأول والأول في السباق الثاني رافعاً رصيده إلى 263 نقطة

البحرين

وهنالك جولتين لنهاية البطولة، وتقام الجولتين على حلبة البحرين الدولية حيث تتضمن الجولة الخامسة ثلاث سباقات وتقام يومي 8 و9 مارس بينما الجولة السادسة والأخيرة سباقين وتقام 30 و31 مارس حيث يقام قبل سباق الفورمولا 1، ويتطلع الزبير إلى تسيد الجولتين وحصد العالمة الكاملة

الأكثر مشاهدة