بالصور .. راشد الظاهري يُحقق فوزا ساحقا في سباقات الكارتينج

حقق بطل الكارتينج الإماراتي الموهوب راشد الظاهري انتصارا رائعا وملفتا خلال السباق النهائي لفئة الميني على حلبة أدريا لسباقات الكارتينج.

وانتهى السباق بحلول الإماراتي راشد في المركز الأول وتقدمه بفارق كبير على السائقين الآخرين في السباق. هذا الفوز الحاسم وضعه في المركز الأول حاملاً راية فريق بارولين كارتينج من بين 86 سائق من 30 دولة مختلفة. ومع عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على المنصة ورفعه لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة، أصبح البطل الإماراتي راشد الظاهري أول إماراتي يفوز بسباق WSK الدولي، أحد أهم وأعرق سباقات الكارتينج على المستوى الدولي للسباقات في العالم.

بعد فوزه بثلاث سباقات من أصل خمسة في مرحلة التصفيات، كان أداء البطل الإماراتي الموهوب ذو العشر سنوات قوياً حيث سيطر على السباق محافظاً على مركز الصدارة على مدار الأسبوع، إلا أنه واجه بعض المعوقات في بطارية مركبته التي احتاجت إلى التصليح من قبل الفريق التقني. علاوة على ذلك، شهد السباق ما قبل النهائي تحديًا ومشكلة إضافيةً في المحرك، مما أدى به إلى الحلول في الصف الرابع للانطلاق في السباق النهائي.

استمر الطقس البارد مع الأمطار والرياح طوال عطلة نهاية الأسبوع بما في ذلك السباق النهائي، حيث تم فرض حالة التأهب على الحلبة بسبب الأحوال الجوية الغير مستقرة. ومع صافرة البداية، وعلى الرغم من انطلاقه في مركز صعب خارج النقطة P8 اكتسب راشد العزيمة وانطلق بسرعة استثنائية تفوق بها على سبعة من المتبارزين الآخرين خلال عشر لفات. ومع وصول البطل الإماراتي إلى خط النهاية واحتفالاً بفوزه على طريقته الخاصة، قدم راشد إشارة الكونغ فو بيده تحية وإجلالاً لأبيه الذي يعمل في بكين.

معبراً عن هذا الفوز، علق البطل الإماراتي راشد الظاهري قائلاُ: ” “أنا سعيد للغاية بهذا السباق الرائع ونجاحي في هذه البطولة هي عنوان هذا الموسم كانت بداية ممتازة ستستمر دوماً بالنجاحات مع فريق بارولين لسباقات الكارتينج الرائع الذي حظيت بمساندته لي. أود أيضًا أن أشكر أبي على تقديمه دعمًا رائعًا لتشجيعي على ممارسة رياضة سباقات السيارات – وأود أن أهدي هذا الانتصار له، وخاصة بالتزامن مع بداية العام الصيني الجديد الذي بدأ هذا الأسبوع”.

في هذا الإطار علق المدرب فاوستو إيبوليتي بطل سباقات الفورمولا2 السابق قائلاَ: “لقد ظهرت مهارة راشد الاحترافية على مدى الثلاثة أيام المنصرمة. إنها حقا علامة واضحة تدل على موهبته الشابة، هذا بالرغم من التحديات التي واجهها خلال سباقات التحمئة والتصفيات التمهيدية، وأيضاً خلال السباق النهائي، حيث كانت تجربة مليئة بالتحديات وقد أظهر البطل الإماراتي قدراته الرائعة في التعامل والتصرف مع كل ما سبق. لم يقتصر الأمر على تجاوز العديد من المتسابقين الآخرين الحاصلين على أعلى مستويات تصنيف الكارتينج في جميع أنحاء العالم، بل وتفوق عليهم بصنع فارق كبير بينه وبينهم. هذه نتيجة رائعة تبعث التفاؤل لهذا الموسم “.

جرت سلسلة سباقات WSK على مضمار حلبة أدريا للسباقات المبتكرة والمعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات. الحلبة التي يبلغ طولها 1.302 ميلاً تمثل تحديًا للمتبارزين بطابعها الضيق والمرتفع مع تميزها بحلقات متصلة تربطها سلسلة من المنعطفات الحادة والطرق المستقيمة. ستعود سلسلة سباقات WSK مرة أخرى بعد ثلاثة أسابيع هذه المرة على حلبة جنوب جاردا لسباقات الكارتينج في مدينة لوناتو الإيطالية.

انضم البطل الإماراتي راشد الظاهري مؤخراً إلى فريق بارولين كارتينج في بداية هذا الموسم للمشاركة في سباقات عالمية شتّى، بما في ذلك بطولة WSK العالمية في أوروبا والبطولة الإيطالية وغيرها الكثير. فريق بارولين كارت متخصص في سباقات الكارتينج وتأجير معدات السباقات مما يشمل المركبات والملحقات والمحركات. سعت روح شركة بارولين المبتكرة والنهج الإبداعي لمنتجاتها على توسيع وجودها في جميع أنحاء العالم. الشركة معروفة الآن على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أهم الشركات اليافعة سناً المصنعة لمركبات الكارت.

الأكثر مشاهدة

فيديو.. شاحنة في رالي داكار تدهس مشجعا وتتجاهل إنقاذه!

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
الصورة من arabic.rt.

شهدت منافسات سباق الشاحنات في رالي داكار 2019، حادث مؤلم عندما تعرض أحد المتفرجين للدهس تحت عجلات إحدى العربات العملاقة وسط الصحراء، والأغرب أن السائق والطاقم المعاون له لم يهتم بما حدث.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ظهر “فيديو” على موقع يوتيوب الإلكتروني يرصد تفاصيل الحادث، حيث كانت شاحنة فريق “كاماز- ماستر” الروسي تسير بسرعة عالية وسط السباق، قبل أن يقوم السائق بتغيير اتجاهه ليفاجئ عدد من المتفرجين، الذين أصيبوا بالرعب وحاولوا الهروب من طريقها.

لكن لسوء حظ أحد المتفرجين تعثرت قدمه في الرمال، ليظل في طريق الشاحنة، التي دهست قدمه اليمنى بعجلتها الخلفية، ثم واصلت طريقها.

بعد الحادث، أسرع باقي المتفرجين لإنقاذ المشجع ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقد كشفت الفحوصات أنه يعاني من كسر في عظم فخذه الأيمن.

ورغم أن الفريق الروسي المتسبب في الحادث واصل السباق بشكل طبيعي، لكن تم استبعاده من استكمال باقي منافسات جولات رالي داكار لهذا العام بقرار من الحكام، عقابا على سلوكهم وعدم الاهتمام بعلاج المتفرج، رغم إدعاء السائق ومساعديه أنهم لم يروا الحادث وقته.

الأكثر مشاهدة

أقسام متعلقة

ختام سباق “السعودية للفورمولا إي- الدرعية 2018”

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

شهدت مدينة الدرعية اليوم السبت 15 ديسمبر 2018 ختام مهرجان سباق “السعودية للفورمولا إي- الدرعية 2018″، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع –حفظه الله-، حيث حظي المهرجان بمتابعة إعلامية دولية ومحلية على مستوى كبير، وتفاعل جماهيري غير مسبوق مع أحداث المهرجان الذي انطلق يوم الخميس الماضي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وفي نهاية السباق، توج صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، صاحب المركز الأول والحائز على كأس البطولة المتسابق البرتغالي أنتونيو فيلكس دا كوستا (من فريق “بي إم دبليو آي أندريتي موتور سبورت”) بعد فوزه على بطل العالم في الفورمولا إي الفرنسي جان إريك فيرجن (من فريق فورمولا إي) الذي حل ثانياً بفارق 0.46 ثانية، فيما جاء المتسابق البلجيكي جيروم دامبروزيو (من “فريق ماهيندرا”) في المركز الثالث.

وشهدت بداية هذا اليوم المميز هطول أمطارٍ غزيرة في الصباح ساهمت في زيادة الصعوبات أمام السائقين ممن لم يُتاح لهم الاستفادة من جلسات التمارين الصباحيّة، ولكن سوء أحوال الطقس لم يتسبب بمنع توافد المشجعين والجماهير الرياضية أو توقف أجواء الحماسة والتشويق على مسار السباق الذي يُعتبر الفعالية الضخم والأولى من نوعها في المملكة، والذي تم تنظيمه بموجب اتفاقية شراكة طويلة الأجل بين سباقات “فورمولا إي” والهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وذلك انسجاماً مع أهداف ’رؤية 2030‘ الرامية إلى بناء مستقبل مشرق وواعد للمملكة في شتّى الميادين.

كما حظي المشجعون الذي وقفوا في المدرجات بفرصة متابعة سباقٍ حماسي شق خلاله 22 سائقاً طريقهم على مسار السباق من خلال 21 منعطفاً و33 لفة على مدى 45 دقيقة؛ وقد شمل في ذلك “منطقة الهجوم” الجديدة (Attack Zone) التي أضافت عنصراً آخراً من الإثارة على مجريات السباق الذي شهد فعلياً منافسة حامية بمعنى الكلمة بين السائقين المشاركين.

كما شكّل هذا السباق يوماً مميزاً بمشاركة المتسابقين السعوديين أحمد بن خنين وبندر العيسائي، واللذان احتلّا المركزين الثاني والثالث ضمن فئة “المحترفين-الهواة” خلال المباراة النهائية لبطولة جاكوار I-PACE eTROPHY للسيارات الكهربائية بعد اجتياز اللفات المؤهلة.

من جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: “إنها لحظات مميزة لكل من جاء إلى هذه المدينة التاريخية بهدف المشاركة في إنجاح هذه الفعالية المميزة، أنا فخور برؤية النتائج المذهلة التي تجاوزت كافة التوقعات والآمال التي رسمناها في اللحظة التي قررنا فيها إقامة هذا السباق في المملكة تماشياً مع رؤية 2030، يسعدني خلال هذه اللحظات الحاسمة أن أتوجه بالشكر إلى كل من شارك في ابتكار هذا النجاح من السائقين والفرق الرياضية والمواطنين والمواطنات الذين رحبوا بضيوف الفعالية بحرارة مجسّداً جوهر الأصالة السعودية.”

فيما قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية: “إنه سباق حماسي بالفعل وفعالية لا يمكن وصفها بالكلمات، فقد أثبت مسار السباق مستوياتٍ عالية من الجودة ترتقي لأهم المسارات العالمية في رياضة سباق السيارات، وأنا على يقين أن نجاح هذه الفعالية سيستقطب العديد من رياضات السيارات إلى المملكة، ونحن نتطلع بشوق لاستضافة سباق الفورمولا إي العام القادم”.

وتحدث فور نهاية السباق والتتويج البطل البرتغالي أنتونيو فيلكس دا كوستا الذي قال:”يشكل هذا المسار تجربة قيادة مفعمة بالمرح ولكنها تتطلب مستوياتٍ عالية من التركيز في الوقت ذاته، وقد استمتعتُ كثيراً بهذه التجربة، ويسعدني أن اختبر كل هذه التجارب الجديدة والحماسية في عالم الفورمولا إي، وأن أزور هذه المدن الرائعة، وأتمننى أن تتكرر زيارتي إلى السعودية، لأنها كانت لحظات مميزة جداً بالنسبة لي”.

الأكثر مشاهدة