بالصور .. قرية “الفورمولا إي” في طريقها نحو الدرعية

موجة عارمة من الإثارة المنتظرة على الواجهة البحرية لمدينة جدة في نهاية الأسبوع المقبل ، حيث أقبل المتسابقون في سباقات “فورمولا إي” فإلى الشارع وسيقدمون عرضهم “الطريق إلى الدرعية” في الكورنيش.

أجهزة محاكاة “فورمولا إي” استقطبت الجمعة، في الكورنيش الجديد في الخبر الكبار والصغار، قبل انطلاقة الجولة الافتتاحيّة للحدث العالمي في محافظة الدرعيّة 15 من ديسمبر المقبل.

وأشعلت مسابقة إي سبورتس المنافسة بين الجمهور في “قرية فورمولا إي ” في الكورنيش الجديد في الخُبر. لمعرفة المتأهلين للمنافسات النهائية في الدرعية للفوز بجوائز قيّمة يبلغ مجموعها مليون ريال سعودي.

وتنتقل المسابقات إلى وجدّة 22-24 نوفمبر الحالي والرياض يومي 13- 14 ديسمبر المقبل لإظهار المواهب في القيادة للوصول إلى النهائيات في الدرعية 15 ديسمبر المقبل

وسيكون هناك الكثير من وسائل الترفيه العائلية الممتعة للاستمتاع بها ولكن لتحقيق الفوز بمليون ريال سعودي ، يجب أن تكون على استعداد للإحساس بالتشويق حول حلبة سباقات الفورمولا E في متسابق Gen2.

وذلك من خلال الانضمام إلى بطولة الرياضات الإلكترونية “ABB FIA Formula E Road to Ad Diriyah” ، ستشعر بما يفوق رسوم السباق الحقيقية عند قيادة جهاز محاكاة سباقات محترف بقيمة 250.000 ألف ريال سعودي.

مع جولات التأهيل في الموقع على الطريق إلى الدرعية في الخبر وجدة والرياض ، وكذلك على الإنترنت ، ستتم دعوة أفضل 16 مشاركاً إلى الدرعية لخوض المعركة خلال “الجائزة السعودية للدريا”. عطلة نهاية الأسبوع من 13 إلى 15 ديسمبر.

سوف يكون الفائزان من الخبر ، عبد الله الدوسري و فيصل القحطاني متحمسين لرؤية ما يحاربه أهالي جدة.

سوف ينضم أفضل اثنين من المتسابقين في جدة إلى النهائي 16 في الدرعية لسباق الدرعية E-Prix 2018 ، حيث سيشاركون في مباراة النهائي الكبرى للجائزة النقدية الضخمة.

الطريق إلى عرض الدرعية هو يوم رائع في حد ذاته. وقالت بافاريا زمان التي زارت مع زوجها راشد خان وأولادها نوال ودين ونشين: “أعتقد أنها رائعة. الأطفال يركضون ويمرون”.

من يوم الخميس 22 نوفمبر إلى السبت 24 نوفمبر ، سيعطي “الطريق إلى الدرعية” مدينة جدة مذاقًا لما سيكون عليه المهرجان التاريخي للسباق والموسيقى الحية والثقافة والترفيه الذي سيقام في مدينة الدرعية لمدة ثلاثة أيام . سيكون الحدث الأكبر من نوعه في تاريخ المملكة العربية السعودية ، ومن المؤكد أن سباق E-Prix الذي سيجري في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر / كانون الأول سيكون له نجاح كبير.

ويعد “سباق الدرعية الإلكترونية” هو الأول في شراكة مدتها عشر سنوات بين شركة ABB FIA Formula E والهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية (GSA) والاتحاد السعودي للسيارات (SAMF).

تيباس: على الإتحاد الأوروبي التصرف بشأن خرق سيتي وبي إس جي لقاعدة اللعب المالي النظيف

الأكثر مشاهدة

حلبة دبي أوتودروم تستضيف الجولة الافتتاحية للموسم العاشر من تحدي كأس بورشه

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تحتفل بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط بانطلاق موسمها التاريخي العاشر بالإعلان عن راعي جديد للقب، وشكل جديد للسباقات، وفئات جديدة ومجموعة جديدة من السائقين، وذلك مع انطلاق الجولة الافتتاحية للموسم على حلبة دبي أوتودروم يومي 16-17 نوفمبر الجاري.

ومنذ إطلاقها عام 2009، سيطرت السلسلة، التي تعد أطول سلسلة سباقات للسيارات في الشرق الأوسط وتنظمها شركة سباقات ليخنر، بالنيابة عن شركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا، على السباقات الاحترافية في المنطقة، ما بوأها مكانة مرموقة في هذه الرياضة.

ويحفل الموسم العاشر للسلسة بالعديد من التحسينات الجديدة، المصممة خصيصاً لرفع مستويات المنافسة، إلى جانب الإعلان عن الاسم الجديد للبطولة انطلاقاً من الرعاية الجديدة للبطولة من شركة “بي دبليو تي”، وتتضمن الميزات الجديدة إضافة أربعة سباقات جديدة إلى جدول البطولة ليصل عدد سباقات الموسم إلى 16 سباق.

ومع بدء العد التنازلي لانطلاق السباق الأول، تواصلت ردود الأفعال الإيجابية من مجتمع رياضة السيارات حول العالم، للرحيب والمشاركة في الموسم الجديد من أطول سلسلة إقليمية، ما أسفر عن تنوع قائمة السائقين المشاركين.

ووصل إلى دبي قبل اختبارات الجولة الأولى 17 سائقًا يمثلون 13 دولة مختلفة، وتضم هذه القائمة بطلان سابقان و7 مشاركين جدد، كما يشهد الموسم مشاركة نخبة من السائقين من المنطقة أبرزهم بطل الموسم الماضي العماني الفيصل الزبير وبطل الموسم السادس الكويتي زيد أشكناني، ومن أبرز المشاركين الجدد في السلسلة، الهولندي جيسي فان كويجك، والألماني ليون كولر، والنمساوي مايكل دوبلماير، والأميركي مايكل دي كيسادا.

وفي معرض حديثه خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن إطلاق الموسم العاشر، قال ماركوس بيتر، مدير التسويق في شركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا: “يشكل وصول البطولة لموسمها العاشر إنجاز رائع ودليل على شغف بورشه وشركة سباقات ليخنر بهذه الرياضة، وتمكن والتر من إنجاز مهمته حيث قدم هو وفريقه منصة مثالية لرياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط، ما أدى إلى إثراء الثقافة الرياضية في المنطقة بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية، ما كان له دور بارز في تسليط الضوء على العديد من المواهب المحلية وإعدادها للمنافسة على الصعيد الدولي”.

وأضاف: “نؤمن في بورشه، كما يفعل شركاؤنا في سباقات ليخنر، أننا نحتاج دائمًا إلى التطور والاستماع والتعلم، حيث يمثل الالتزام بالتحسين والتطوير والتقدم في صميم بورشه وهذه السلسلة، وتأتي هذه التحسينات الجريئة الجديدة مدفوعة برغبتنا في التقدم، ونتطلع إلى رؤية تأثيرها وخلق أكثر المواسم تنافسية وإثارة في تاريخ السلسلة”.

وفي إطار جهودهم للارتقاء بمكانة سلسلة سباقات السيارات المتطابقة الأكثر نجاحاً على المستوى العالمي، وترسيخ سمعتها العالمية وجاذبيتها المتنامية، أعاد المنظمون تشكيل فئات البطولة ومواءمتها مع السباقات الشهيرة من لومان وبلانكبين، حيث سيتم تصنيف السائقين الآن ضمن فئات المحترفين أو المحترفين الهواة أو الهواة، وذلك وفقاً لقدراتهم أو خبراتهم.

وقال والتر ليخنر مدير بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط ومدير سباقات ليخنر: “أعتقد أننا وصلنا للصيغة المثالية لشبكة السائقين خلال هذا الموسم، اعتماداً على معايير السائقين وتنوع جنسياتهم، الأمر الذي يؤكد جاذبية البطولة العالمية كمنارة لرياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط، وسيشهد الموسم العاشر مزيج مثالي من المحترفين ومن السائقين الذين بدأوا في السلسلة فضلاً عن بطلين سابقين للبطولة من المنطقة، وذلك جنباً إلى جنب مع المواهب الشابة والسائقين المحنكين من أصحاب التاريخ الكبير في الرياضة، وستوفر التحسينات الجديدة حافزا لكل سائق للمشاركة بقوة، فكل شيء أصبح يكمن في أيدي السائقين، وهو ما يرسخ أساس استثنائي لنجاح سلسلة بورشه للسيارات المتطابقة”.

ويتألف الموسم الجديد من 16 سباقاً تمتد على مدار ست عطلات نهاية الأسبوع، موزعة بين حلبة دبي أوتودروم وحلبة مرسى ياس وحلبة البحرين الدولية، وسينطلق الموسم الجديد على حلبة دبي أوتودروم حيث يبدأ السباق الأول الساعة 4:00 عصر يوم الجمعة 16 نوفمبر، وسيشهد يوم السبت 17 نوفمبر سباقين متتاليين، حيث سينطلق السباق الثاني الساعة 11:30 صباحاً فالسباق الثالث للجولة الساعة 3:15 عصراً، مع العلم بأن الدخول مجاني لجميع الجماهير.

وبعد ذلك ستنتقل البطولة إلى حلبة البحرين الدولية في أوائل شهر ديسمبر المقبل، قبل ثم تعود البطولة إلى دولة الإمارات لاختبار السائقين على حلبة مرسى ياس ومرة أخرى في دبي، فيما تقام الجولات النهائية الحاسمة في البحرين. سيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 خلال شهر مارس 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

وتعد هذه السلسة هي البطولة الإقليمية الوحيدة المدعومة من قبل الشركة المصنعة في منطقة الشرق الأوسط، فيما تتيح للسائقين الوصول إلى أحد سيارات سباق كأس بورشه 911 جي تي 3، وهو الطراز نفسه المستخدم في السباقات الدولية، مثل كأس بورشه كاريرا وبورشه موبيل 1 سوبر كب، السباق الرسمي الداعم لبطولة فورمولا 1.

جدول بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط 2018-2019

اليوم الجولة/الحلبة عدد السباقات
16.-17.11.2018 الجولة 1: دبي أوتودروم، دبي 3
07.-08.12.2018 الجولة 2: البحرين الدولية، البحرين 3
25.-26.01.2019 الجولة 3: دبي أوتودروم، دبي 3
01.-02.02.2019 الجولة 4: ياس مارينا، أبو ظبي 2
08.-09.03.2019 الجولة 5: البحرين الدولية، البحرين 3
30.-31.03.2019 الجولة 6: البحرين الدولية، البحرين 2

مانشيني يرشح كريستيانو رونالدو للفوز بجائزة الكرة الذهبية

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

بالصور .. مسافرون دوليون يتوجهون إلى السعودية في ديسمبر المقبل

سيصل المئات من الزوار الأجانب من أكثر من 50 دولة إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات سياحية تم إصدارها بالاقتران مع عطلة نهاية الأسبوع المقبلة في ديسمبر / كانون الأول.

هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها المملكة العربية السعودية تأشيرات سياحية لحدث خارج نطاق السياحة الدينية. سيكون المزيج العالمي لعشاق السباقات من أوروبا وأمريكا الوسطى والجنوبية وأفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي وآسيا ، بما في ذلك الصين واليابان وسنغافورة. حتى الآن ، تحتل الولايات المتحدة المركز الأول لأكبر عدد من حاملي التأشيرات ، تليها المملكة المتحدة وروسيا وألمانيا.

من 13 إلى 15 ديسمبر ، سيحتضن موقع التراث المدهش لليونسكو في ضواحي الرياض أكبر مهرجان سباقات في المملكة العربية السعودية. وسترافق المسابقة الافتتاحية جدول زمني مليء بالأنشطة الثقافية والموسيقى الحية والترفيه الذي يضم فنانين مشهورين عالمياً. وستكون هذه الأنشطة بمثابة عرض جانبي ساحر للعمل المذهل على المضمار حيث أن بطولة ABB FIA Formula E لا تظهر لأول مرة في المملكة العربية السعودية فحسب بل في منطقة الخليج بأكملها.

كما سيكون عشاق E-Prix أول من يستفيد من بوابة تأشيرات ‘Shark’ الجديدة في المملكة ، والتي يمكن من خلالها الحصول على تأشيرات سياحية ، مما يؤدي إلى تغيير كبير في مجال السياحة والضيافة في المملكة العربية السعودية. يجب على المتقدمين للحصول على التأشيرة شراء تذاكر E-prix لتأمين الحصول على تأشيرة يمكن تمديدها لمدة 30 يومًا بعد انتهاء احتفالات فورمولا E في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود ، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية: “نتمنى أن يشهد سباق الدرعية الإلكترونية السعودية مشاركة جماهير من جميع أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية لمشاهدة هذه الرياضة الملحمية”. المشاهد كما تذكرة الخاص بك هو التأشيرة الخاصة بك.

“يمكننا أن نعد بمجموعتين متتاليتين على المضمار ، على خشبة المسرح ، وبين أجواء تاريخية مذهلة ستثير المشجعين في جميع أنحاء العالم. إنه مزيج مثالي من الرياضة الحية والترفيه والتكنولوجيا والثقافة ، كل ذلك في مكان واحد وكله في وقت واحد. ”

كما مشجعي الفورمولا E توقع بفارغ الصبر الموسم الخامس للفورمولا ABB FIA بطولة E و لاول مرة طال انتظارها من سباق السيارات الجيل الثاني من الفورمولا E، والإعلان الدرعية ومليئة النشاط لتحويل الموقع القديم إلى مكان لسباق السيارات. أصبحت الدرعية أول عاصمة للمملكة عام 1744 ، وقد كانت جزءًا لا يتجزأ من التراث الوطني والإقليمي منذ ذلك الحين. مع هندسته المعمارية المميزة التي تميزت بأشجار النخيل ، سيقدم الموقع تبايناً مذهلاً بين القديم والجديد: موقع تراث اليونسكو الذي يعود إلى قرون مضت كخلفية لأكثر فئات سباقات السيارات حداثة ، Formula E.

مع إعطاء أولوية قصوى لحماية موقع التراث من أي ضرر بسبب السباق ، فإن الدائرة قيد الإنشاء حالياً في شوارع الدرعية. هذا المسار الذي يبلغ طوله 2،495 متراً مع 21 دوران سوف يشق طريقه عبر المنطقة التاريخية ، مما يسمح للسائقين بالتعرف على سيارات الجيل الثاني الجديدة ، التي تظهر لأول مرة في دائرة الدرعية هذا العام. ستحضر الفرق الـ11 المشاركة 22 سيارة جديدة إلى أول E Prix لتتم إدارتها بموجب شراكة مدتها عشر سنوات بين بطولة ABB FIA Formula E والهيئة السعودية العامة للرياضة (GSA) مع الاتحاد السعودي للسيارات (SAMF) .

“بوابة الدرعية هي وجهة فريدة تعرض روح الماضي السعودي والوعد بمستقبله. بوابة الدرية هي نصب تذكاري حي لتاريخ المملكة العربية السعودية الغني بالمجتمع والضيافة ، و – بهذه الروح الدائمة – نتطلع إلى الترحيب بالناس من جميع أنحاء العالم لتجربة عجائبها أثناء وبعد هذا الحدث العالمي ، ” جيري إنزيريلو ، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية.

ويرتبط سباق السيارات بالهزء الصاخب للغاية للسيارات ، لكن محركات الفورمولا E الكهربائية تجعل الصوت يبدو رائعاً. ومع ذلك ، سيتم استبدال الهنود المعتادة من theengines بحفلات موسيقية وغيرها من العروض العامة حيث يتواصل حدث ضخم يستمر لمدة ثلاثة أيام بالتوازي مع السباق الأول لموسم الفورمولا E. مجموعة لتكون الأكبر في التاريخ السعودي، والحفلات الموسيقية تضفي برنامج كامل لمعان-مهرجان مثل، withstages في جميع أنحاء الرياض دعوة الجماهير من السعوديين وغير Saudisto-التمتع بمجموعة متنوعة من العروض في فصل الشتاء لطيفا من المنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك ، ستعرض سلسلة من الفعاليات الثقافية والمعارض الفنية القديمة والإبداعية في المملكة.

تبدأ تذاكر سباق الدرعية الإلكترونية السعودية من 395 ريالاً سعودياً لمقعد في المدرج ، وتشمل الدخول إلى الحفل. تتوفر التذاكر على العنوان التالي: //fiaformulae.com/Ad-Diriyah. المسافرين الدوليين هم

غوارديولا: انتقاد رحيم سترلينغ غير مبرر

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة