صور .. فريق بيجافلور يقترب من إحراز لقب الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي.

أحمد الصبيح 17:05 17/02/2018

اقترب فريق بيجافلو الفرنسي من إحراز لقب سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي. للعام 2018م مع اقتراب السباق من إسدال الستار عن منافساته، بعد ما يقارب 14 يومًا من السباقات الممتعة والحامية بين ثمان فرق على طول الساحل العُماني من صلالة إلى مسقط.

وسيدخل فريق بيجافلور بقيادة فالنتين بيليه اليوم الختامي من السباق بفارق صدارة كبير يصل إلى عشر نقاط أمام أقرب خصومه فريق إي.أف.جي. حامل اللقب لأربعة أعوام سابقة.

وقد شهد اليوم قبل الختامي إقامة آخر السباقات الساحلية لمسافة 23 ميل، انطلاقًا من مرسى بندر الروضة إلى كورنيش مطرح وعلى خلفية ساحرة لسلسلة جبال الحجر، ولكن حكم السباق اضطر إلى ختام السباق في وقت مبكر في منتصف الطريق بعد سكون الرياح بشكل كامل قبل الوصول إلى نقطة النهاية في الكورنيش.

وعلى إثر ذلك، احتسبت نتيجة النقاط من النقطة الأخيرة التي تجاوزتها القوارب قبل إنهاء السباق، وعليه كان الفوز من نصيب فريق بنك إي.أف.جي موناكو الفوز على حساب فريق بوجولات الذي حصل على المركز الثاني وبعده فريق بيجافلور في المركز الثالث.

ويعتبر فوز فريق بنك إي.أف.جي الثاني في السباقات الساحلية الخمسة التي شهدتها نسخة هذا العام،  ولكن لن يشفع لهم ذلك في اليوم الختامي الذي سيبدأونه خلف فريق بيجافلور بفارق 9 نقاط تقريبًا مما يجعل مسألة الاستدراك والحصول على اللقب الخامس مسألة مستحيلة.ولعل أقصى ما يمكن لفريق بنك إي.أف.جي فعله هو الدفاع عن مركزه الثاني أمام المنافسة الشرسة من فريق أفيردا الذي يقوده الأولمبي البريطاني ستيفي موريسون ومعية التكتيكي المحترف نِك آشر والعماني الخبير بالمياه العُمانية عبد الرحمن المعشري.

ولكن المعركة الأكبر ستكون على المركز الرابع بين كل من فريق لورينا خليج موربيهان، وفريق فيفاكار الفرنسي، وفريق بوجولات، في حين سيتصارع  فريقا النهضة ودي.بي شنكر على المركزين السابع والثامن.

وبعد إنهاء السباق الساحلي الخامس والأخير، أحذ البحّارة جولة ثقافية في سوق مطرح قبيل يوم الختام الذي سيشهد إقامة مجموعة من سباقات المرسى القصيرة، وبعدها  سيقام حفل الختام والتتويج في المتحف الوطني العُماني تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي، وزير الدولة ومحافظ مسقط.

نتائج السباق الساحلي الخامس- بندر الروضة إلى مطرح

  1. بنك إي إف جي (تيري دويلارد)   –  5  نقطة
  2. بوجولات ( بيرنارد ستام)      –  1 نقطة
  3. بيجافلور (فالنتين بيليه) –  5 نقطة
  4. فيفاكرا (ماثيو سوبين)   –  2 نقطة
  5. النهضة (سيدريك بوليني)  –   5  نقطة
  6. لورينا خليج موربيهان (سولون روبرت) –  3 نقاط
  7. افيردا (ستيفي موريسون)      –  5 نقاط
  8. دي بي شنكر (إلودي مترو)   – 4 نقاط

الترتيب الإجمالي للفرق

  1. بيجافلور (فالنتين بيليه) – 14.5نقطة
  2. بنك إي إف جي  (تيري دويلارد)  – 23.5 نقطة
  3. افيردا  (ستيفي موريسون) – 28.5 نقطة
  4. بوجولات ( بيرنارد ستام)  – 37 نقطة
  5. فيفاكرا   (ماثيو سوبين)   37 نقطة
  6. لورينا خليج موربيهان  (سولون روبرت) – 38.40 نقطة
  7. النهضة (سيدريك بوليني)  – 59.5 نقطة
  8. دي بي شنكر (إلودي مترو)  –  66 نقطة

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة