صور .. مجموعة مثيرة من المخيمات الصيفية في عالم دبي للرياضة 2018

أحمد الصبيح 22:23 14/05/2018

يقوم عالم دبي للرياضة أكبر صالة رياضية صيفية في الدولة بالتعاون مع مجموعة رائعة من الأكاديميات بتقديم أجندة حافلة بالألعاب الرياضية والمخيمات الصيفية التي تقام داخل القاعات الداخلية المكيفة خلال أشهر الصيف الحارة، وذلك للأولاد والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 16 سنة.

وبالإضافة إلى الأكاديميات التي تشارك عادة في عالم دبي للرياضة، فسوف تضم الدورة الثامنة من عالم دبي للرياضة مجموعة جديدة ومثيرة من الأكاديميات الرياضية المتخصصة في كرة القدم، وكرة السلة، والريشة الطائرة، والجمباز والرجبي، وغيرها من الألعاب.

وبعد النجاح الكبير الذي حققتهم خيمات جاست بلاي للألعاب الرياضية المتعددة، في عام 2017، فإنها تعود للعام الثاني على التوالي، متيحة للأطفال فرصة الاستمتاع بالعديد من الألعاب والتحديات الرياضية،بما في ذلك كرة القدم، والرجبي، والفنون والحرف اليدوية، والرقص، كما ستقدم أيضاً لأول منطقة مخصصة للجمباز، تحتوي على القضبان، والعوارض، ومنصة للقفز، والدوران في الهواء. وستعود أيضاً حلبة النينجا واريورز هذا العام، مع مضمارين  أحدهما للكبار، والآخر للصغار.

سوف تفتتح لأول مرة هذا العام أكاديمية جاست بلاي للرجبي، لتدريب الأطفال من سن 4 – 14 سنة، وسيقوم بتدريب الأطفال نجم الرجبي الدولي السابق مايك فيليبس، الذي قال بهذه المناسبة: “لقد قمت بتأسيس أكاديمية جاست بلاي للرجبي، لأتيح الفرصة أمام أكبر عدد من الأطفال ممارسة لعبة الرجبي والاستمتاع باللعبة التي أحبها. وقد كنت محظوظاً إذ تمكنت من جعل الرجبي مهنتي، والآن أستطيع أن أطبّق خبرتي في تدريب الجيل الجديد هنا في دبي”، وأضاف: “نحن نرحب بالأولاد والبنات من جميع الأعمار والقدرات، ولا نعلمهم فقط مهارات اللعبة، بل نعلمهم كذلك قيم الاحترام واللعب الجماعي والجدية والاستمتاع. وقد منحنا عالم دبي للرياضة فرصة مثالية لإقامة دورات تدريبية للأطفال، سواء كانوا من المبتدئين، أو الذين يرغبون فقط في تحسين مهاراتهم في اللعبة. وأنا أتطلع إلى مقابلة جميع الأطفال وتدريبهم بنفسي”.

سوف تُمثّل أكاديمية برستيج ستار الرياضية، (PSSA) الأكاديمية  الرسمية لكرة السلة في عالم دبي للرياضة هذا العام ، وتقدم الأكاديمية المتخصصة في اكتشاف المواهب ورعايتها خدمات التدريب عالية المستوى ، وتوفر تدريبات متخصصة للرياضيين الشباب من سن 2 إلى15 سنة أو أكثر سنة.وسوف تقوم أكاديمية بريستيج ستار الرياضية باستكشاف فريق من المبتدئين للقيام برحلة إلى مدينة لاس فيجاس ، للمشاركة في دورة الاتحاد الرياضي المرموقة المقامة فيشهر أغسطس.

وتعليقا على مشاركتهم هذ العام قال ديجانكا مينجاسيفيتش مؤسس أكاديمية بريستيج ستار الرياضية : “تمتلك المنطقة الكثير من المواهب الرائعة في كرة السلة ، ونحن نبحث عن فريق صغير لينضم إلينا في رحلتنا إلى لاس فيجاس لمدة ثلاثة أسابيع ، وستكون هذه فرصة رائعة للمواهب المحلية ، واللعب ضد أفضل الفرق في الولايات المتحدة ، والفوز بفرصة الفوز بمنحة دراسية في أمريكا”.

ومن بين الأكاديميات الجديدة المشارك أيضاً في عالم دبي للرياضة هذا العام، أكاديمية لاليجا، وهي الأكاديمية الإسبانية الوحيدة في كرة القدم الباحثة عن المواهب في الإمارات، ويقوم بالإشراف عليها فرناندو سانز، لاعب كرة القدم السابق، بالإضافة إلى مجموعة من مدربي نادي لاليجا المعتمدين لدى الاتحاد الأوروبي. وتفتح الأكاديمية أبوابها للأطفال من سن 6 – 16 سنة، وتضعهم على طريق الاحتراف في كرة القدم، كما تتيح أمامهم فرصة الفوز بالمشاركة في مخيم تدريبي مكثف في إسبانيا لمدة ثلاث أسابيع خلال شهر أغسطس.

وبمناسبة مشاركتهم ول مرة قال سعيد حسين مراد، الرئيس التنفيذي لشركة اينسبايريتوس كونسولتينج المحدودة: “انطلقت أكاديمية لاليجا في الإمارات في شهر سبتمبر 2017، وهي الأكاديمية الوحيدة التي تبحث عن المواهب في المنطقة، وقد نجحنا في أقل من عام واحد في رفع مستوى كرة القدم للصغار، وقدمنا للمواهب في مختلف أنحاء دولة الإمارات طريقاً واضحاً لاحتراف كرة القدم، سواء كانوا يرغبون في اللعب على المستوى المحلي أو الدولي، أو مواصلة تعليمهم العالي من خلال الحصول على منح دراسية في كرة القدم في أكبر الجامعات الأمريكية”.

وأضاف مراد: “نحن فخورون جداً لاستضافة عالم دبي للرياضة لأكاديمية لاليجا هذا الصيف، وسوف يستمر مدربونا المعتمدون من UEFA، في تقديم برنامجنا العالمي، بينما يبحثون عن أفضل لاعبي الكرة من الشباب المتميزين لاختبارهم في مركز لاليجا للأداء العالي، والحصول على مكان في معسكر تدريبيفي إسبانيا على مدار 21 يوم خلال شهر أغسطس.”

تستعد أكاديمية يوفنتوس بدبي للعودة مرة أخرى إلى عالم دبي للرياضة لتقديم عام آخر مثير، حيث ستقدّم الأكاديمية أفضل مهارات كرة القدم للأولاد والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 4 – 16 سنة. وتهدف أكاديمية يوفنتوس دبي، إلى مساعدة لاعبي كرة القدم الشباب على اتخاذ خطواتهم الأولى في عالم كرة القدم، من خلال تعليمهم أسلوب اليوفنتوس المتّبع في أكثر من 80 مشروع حول العالم والمعروف كواحد من أفضل أساليب التدريب على مستوى العالم.

تعود أيضاً هذا العام أكاديمية IFA لكرة القدم، أكبر أكاديمية رياضية مستقلة في الإمارات، وهي تقدّم مخيّمات على مدار 5 أيام للأطفال من سن 4 إلى 16 سنة، من الأحد إلى الخميس خلال فصل عالم دبي للرياضة.كما تشارك أكاديمية التنسالرائدة في دبي، تنس 360، مع مجموعة من برامج التنس الهيكلية والتصاعدية للأطفال والكبار، وتضم برامج “كيندي سماشرز”، و”ميني سماشرز”، و”هوت شوتس”، بالإضافة إلى مخيمات يومية على مدار 3 ساعات.

ويرحب أيضاً عالم دبي للرياضة بأكاديميتين للريشة الطائرة هما أكاديمية بروفيشنال سبورتس (PSA)، وأكاديمية دبيكاز للريشة الطائرة، وكلاهما يقدمان برامج تدريبية منظمة لجميع الفئات العمرية، والمستويات المهارية.

وسوف تعود أكاديمية جي فورس للكريكت،للمشاركة في عالم دبي للرياضة مع برنامج مثير من برامج التدريب الاحترافية، وعلى غرار السنوات السابقة، فسوف يقدم مشاهير الزائرين دورات لتحسين القوة الذهنية والبدنية اللازمة لإبقاء المتدربين في مستوى تنافسي.

تحية مدرجات الأنفيلد لصلاح بعد حصوله على الحذاء الذهبي

الأكثر مشاهدة