بالصور .. داستن جونسن يحقق لقب بطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف

حقق المصنف الثالث على العالم الأمريكي داستن جونسون لقب البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف، متفوقاً على اقرب منافسيه الصيني هاوتونج لي، وذلك على ملاعب الجولف رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، في أول بطولة عالمية لمحترفي الجولف تقام على ملاعب المملكة، وهي البطولة المرموقة عالمياً “الجولة الأوروبية للمحترفين”، وقد حصد الأمريكي جونسن بذلك الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الأول ٥٣٥ الف دولار، من إجمالي الجوائز المرصودة للبطولة والبالغة ٣.٥ مليون دولار.

وقد صرح بهذه المناسبة، معالي ياسر الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للجولف: “فخورون باستضافة هذه البطولة العالمية وسعداء بنجاحها على جميع الأصعدة، وخصوصاً مع الإقبال الكبير على الفعاليات المصاحبة للبطولة، ونتوقع أن نجني ثمار هذه الخطوة قريباً مع انتشار اللعبة بين مختلف الأعمار وخصوصاً الصغار”، ويضيف الرميان: “نبارك للنجم الأمريكي داستن جونسون حصوله على اللقب، كما نشكر جميع اللاعبين على جهدهم وعطائهم وحضورهم لهذا المحفل والمساهمة معنا في كتابة تاريخ جديد لرياضة الجولف بالمملكة”.

وقد أبدى الأستاذ ماجد السرور، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف، سعادته بنجاح هذه البطولة، على كافة المستويات، وصرح قائلاً: “نبارك للنجم العالمي داستن جونسن هذه البطولة والخطوة الرائعة في مشواره الاحترافي، وحظاً أوفر لكافة اللاعبين في البطولة، ونشكرهم على مساهمتهم الرائعة في وضع بصمة لصناعة جيل جديد يتابع ويمارس وينافس مستقبلاً بإذن الله”، ويضيف سرور: “أكثر ما أسعدنا هو ذلك الإقبال الكبير من جميع الأعمار، سواء على مشاهدة أحداث المنافسة أو الفعاليات المصاحبة، والأهم هو الاهتمام الكبير في تعلم الجولف من الصغار وتسجيلهم في الدورات التدريبية لصقل مهاراتهم في المستقبل”

الأكثر مشاهدة

توب جولف العالمية تعلن دخول منطقة الشرق الأوسط من دبي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعلنت ’توب جولف‘، الوجهة الترفيهية الرائدة والمختصة بألعاب الجولف والتي تتخذ من مدينة دالاس الأمريكية مقراً لها، رسمياً عن إطلاق أول مشروعٍ لها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.وتأتي هذه الخطوة بموجب شراكةٍ مثمرة مع شركة “دبي للجولف”، والتي تهدف إلى إقامة وجهةٍ جديدة مؤلفة من 3 طوابق وتمتد على مساحة 71 ألف قدم مربعة في “نادي الإمارات للجولف” الشهير في قلب “دبي الجديدة”.

ويشكل ’توب جولف‘ من خلال ما يوفره من تجارب استثنائية تتراوح منجولات اللعب والمنافذ التي توفر أطايب المأكولات والعروض الموسيقية، مكاناً مثالياً يلهم الجميع من كافة الأعمار والمستويات– حتى وإن لم يكونوا من عشاق الجولف– للقاء واللعب معاً وسط أجواء تنافسية رائعة.حيث سيحظى الضيوف بفرصة ممارسة رياضة الجولف وكسب النقاط ضمن مناطق الرمي المخصصة، وذلك باستخدام كرات مزودة بشرائح إلكترونية صغيرة تسجل المسافة التي قطعتها الرمية ودقتها لتعرضها الشاشة المرافقة فورياً. وتتضمّن وجهة ’توب جولف‘ المؤلفة من 3 طوابق، غرف اجتماعات خاصة مزوّدة بـ 102 منطقة رمي، وأجنحة لكبار الشخصيات مع منصتين، والتي تناسب الضيوف من المجموعات. علاوةً على ذلك، تتميز الوجهة بنادٍ رياضي يتخصص بتقديم مجموعة متنوعة من المشروبات اللذيذة والمنعشة، بالإضافة إلى أماكن أخرى تضمن للضيوف قضاء أروع الأوقات على وقع أنغام الموسيقى الحيّة، وذلك وسط أجواءٍ مريحة ومكيفة وبما يتناسب مع مختلف الفصول.وتتضمن برامج الفعاليات المقامة على مدار العام أنشطة مخصصة للأطفال والعائلات ومسابقات ودورات جماعية ومسابقات جولف ودروس تعليمية.

ومع امتلاكها لأكثر من 50 وجهةً في جميع أنحاء العالم، بما يشمل 47 وجهة في الولايات المتحدة و3 وجهات في المملكة المتحدة وواحدة في أستراليا، ستشكل ’توب جولف دبي‘ ثالث أكبر وجهة من نوعها في العالم بعد نظيراتها في مدينتي لاس فيغاس وناشفيل.وستمثل ’توب جولف دبي‘ نموذجاً مشابهاً إلى حد كبير لوجهات ’توب جولف‘ الأخرى في الولايات المتحدة؛ كما ستوفر مناظراً خلابة على مرسى دبي والأفق العمراني الساحر للمدينة. وستتولى شركة ’دبي للجولف‘، وهي شركة فرعية متخصصة بمجالات الترفيه وتابعة لمجموعة “وصل لإدارة الأصول”، إدارة الوجهة على أساس يومي بالتعاون الوثيق مع ’توب جولف‘، وذلك لضمان توفير نفس الثقافة وأجواء الضيافة والترفيه والمرح الممتازة والأصيلة التي لطالما اشتهرت بها وجهات ’توب جولف‘ الأخرى.

وبهذه المناسبة، قال كريستوفر ماي، الرئيس التنفيذي لشركة ’دبي للجولف‘: “على مدى الأعوام الثلاثين الماضية، تبوأت شركة ’دبي للجولف‘ مكانة رائدة على صعيد تطوير مشاريع الجولف والترفيه في المنطقة. ونحن ملتزمون بمواصلة مسيرة الابتكار والاستثمار في وجهاتنا ومرافقنا، وتمثل ’توب جولف دبي‘ الخطوة التالية لتحويل ’نادي الإمارات للجولف‘ إلى وجهة عالمية رائدة للجولف”.

بدوره، قال عبد الواحد القاسم، مدير أول لتطوير الأعمال والتسويق لدى شركة ’دبي للجولف‘: “ستسهم وجهة ’توب جولف دبي‘ في تقديم رياضة الجولف إلى جمهورٍ جديد من المقيمين والزوار في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث سيوفر هذا المركز الترفيهي وسيلة فريدة من نوعها للجمهور من جميع المستويات والأعمار لممارسة هذه اللعبة المميزة، بالإضافة إلى الاستمتاع بتجربة مفعمة بخيارات التسلية والترفيه الاستثنائية. كما أن الإطلالة الخلابة على المرسى الذي يحيط بنادي الإمارات للجولف ستوفر مشهداً مثالياً في منطقة لعب الجولف ضمن وجهة ’توب جولف دبي‘، وهو دليل دامغ على النمو الاستثنائي الذي حققته مدينة دبي خلال فترة زمنية وجيزة نسبياً. ونحن نتطلع إلى افتتاح هذه الوجهة التي ستشكّل إضافة رائعة إلى محفظة شركة ’دبي للجولف‘”.

دبي جولف

تضم محفظة ’دبي جولف‘ الذراع الترفيهية التابعة لـ’وصل‘ لإدارة الأصول، ملاعب جولف ومقرات نوادي عالمية الطراز في مواقع فائقة التميّز،إلى جانب استضافتها فعاليات رياضية وترفيهية بارزة في الخليج، وتشتمل المحفظة على اثنين من أهم منتجعات الجولف في الشرق الأوسط وهما ’نادي الإمارات للجولف‘ و’نادي خور دبي للجولف واليخوت‘، كما تدير الشركة نظام حجوزات إلكتروني لملاعبها الثلاثة في دبي، فضلاً عن مكتب الحجوزات الرئيسي الذي يقدم خدمة حجز الملاعب في مختلف أنحاء الدولة.

نبذة عن نادي الإمارات للجولف

يعدُّ نادي الإمارات للجولف، مستضيف بطولة ’أوميجا دبي ديزرت كلاسيك‘ التابعة للجولة الأوروبية، وبطولة’أوميجا دبي ليديز ماسترز‘ أول ملعب عشبي بالكامل يستضيف بطولات الجولف في الشرق الأوسط لدى افتتاحه في عام 1988، ويمتاز الملعب ذو الطراز العالمي بحفره الـ 36 وملعبيه منقطعي النظير في المدينة، وهما’المجلس‘ و’فالدو‘ المجهز لاستقبال اللاعبين ليلاً، ويتسم الملعبان بتضاريسهما الصحراوية والمتدرجة طبيعياً لتمثل اختباراً جدياً لقدرات اللاعبين، بينما يعتبر مقر النادي الأكثر تميزاً من نوعه على الصعيد الإقليمي، وقد حاز ملعب ’المجلس‘ على العديد من الجوائز والألقاب منذ إنشائه قبل 27 سنة، كان آخرها إدراجه ضمن قائمة “أفضل 100 ملعب جولف في العالم” من قبل مجلة ’جولف وورلد‘، فضلاً عن جائزة “أفضل ملعب للجولف في الشرق الأوسط” من الجوائز الآسيوية الشهرية للجولف.

نبذة عن ’توب جولف

تمثل ’توب جولف‘ شركة عالمية رائدة ومتخصصة بمجالات الترفيه الرياضي، والتي تلتزم بتوفير تجارب رائعة للجميع.ومن خلال قاعدة جماهيرية عالمية تضم 100 مليون شخص تقريباً، تفخر الشركة بمزيجها الخاص من تجارب التكنولوجيا والترفيه والأطعمة والمشروبات، وكذلك التجارب الأصيلة التي يمكن تقديمها عبر استقطاب الناس من مختلف شرائح المجتمع وشتى مجالات الحياة.

وتجسّد وجهات ’توب جولف‘ التعبير المثالي عن هذه المفاهيم والتجارب.حيث تشتمل هذه الوجهات متعددة المستويات على كرات وألعاب الجولف عالية التقنية، ومساحات الجولف التي يمكن ضبط درجة حراتها، بالإضافة إلى قائمة مميزة من المأكولات الشهيرة، والكوكتيلات المُحضّرة يدوياً، وتجارب الفعاليات، والموسيقى وغيرها الكثير. وقد تم افتتاح وجهات ’توب جولف‘ في حوالي 51 مدينة أمريكيّة، إلى جانب 4 وجها دولية تحتضن أكثر من 17 مليون زائر سنوياً.

إلى جانب هذه الوجهات، تقدّم ’توب جولف‘ تجارب تتناسب بسلاسة مع حياة مجتمعنا المشترك، وذلك من خلال تجارب متنوعة تشمل تجربة المحاكاة الفاخرة ’توب جولف سوينج سويت‘، و’توب تريسر‘، تجارب السباقات الواقعية كما تظهر على شاشات التلفزيون؛ وتجارب ’توب ريسر رينج‘ التي تقدّم تقنيات البحث والتتبع إلى نطاقات القيادة حول العالم، وتجارب (WGT)، جمهور الجولف الرقمي الأكبر في العالم. وباعتبارها علامة تجارية متنامية ورائدة في مجال أنماط الحياة العصرية، تقدّم ’توب جولف‘ طرقاً جديدة لتفعيل مشاركة الضيوف والزوار وإمتاعهم عبر سلسلة من المحتوى الأصلي، والتجارب الاجتماعية الفريدة مثل ’توب جولف كراش‘، بالإضافة إلى تطوير وجهات موسيقية مميزة مثل ’ذا كاون‘ في مدينة ناشفيل.

الأكثر مشاهدة

تعتبر الجولف من الرياضات التي تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجاري مائية ، ويجب إدخال كرة صغيرة داخلها بواسطة عصا تسمى ميجارا.

رياضة الجولف بدأت في اسكتلندا في القرن الثامن عشر وعرفت منذ ذلك الحين بانها لعبة الملوك والنبلاء.

وكما أي رياضة في العالم لا بد من ان يكون هناك قواعد وأسس يتم اتباعها من أجل ضمان الاستمتاع والسلامة العامة، وهنا سوف نعرض اهم قوانين الجولف.

1 * يفضل أن تقوم بتمارين الإحماء أو التسخين قبل البدء باللعب ويكون ذلك من خلال وصولك باكرا لأرض الملعب قبل بدء المباراة، ويفضل اختيار المضارب القصيرة في البداية ثم نتدرج إلى الوسطى ثم الطويلة.

2 * في حالة الاشتراك في المسابقات يفضل مراجعة قوانين اللعب في المكان لربما يكون هناك تعليمات خاصة متعلقة بالملعب أو بالبيئة في هذا المكان تحديدا.

3 * يمكنك عرض هذه الرياضة على بعض أصدقائك والتخطيط لها بدلا من انتظار المباريات الرسمية ولكن عليهم أن يوافقوا أولا.

4 * أثناء اللعب وفي حالة ضرب الكرة ينبغي أن تسير بخطوات معتدلة بين كل ضربة وأخرى. يجب أن تعرف جيدا طريقة سير الرياح وقوتها في المكان الذي تلعب فيه لتستطيع تحديد طريقة ضربك للكرة.

5 * لاختيار المضرب المناسب للكرة التي سوف تقوم بضربها يجب ألا يتعدى الوقت 455 ثانية.

6 * في حالة شعورك بعدم الاستعداد لأحد الضربات يمكنك التبديل مع زميل لك، ولكن لا تضرب الكرة وأنت غير مستعد فتضيع منك هدف وتخسره.

7 * لا تغش في القواعد ولا تعرقل زملائك أثناء اللعب كأن تشتت تركيزه بصوت عال مفاجئ أو وضع كرتك في طريق كرته، عليك احترامهم من أجل أن تستمتعوا جميعا باللعبة.

8 * في أثناء اللعب من الممكن أن تطير الكرة بعيدا عند ضربها بقوة وتضيع أو تختفي وأثناء البحث عنها يجب أن نتجنب تعطيل المنافس الآخر عن اللعب.

9 * بعد الانتهاء من اللعب ينبغي على اللاعبين عدم ترك الملعب قبل إصلاح جميع الأضرار الناجمة من اللاعب.

الأكثر مشاهدة