صور .. أبطال أوروبا ينتزعون بطولة منافسات الرميات القصيرة من أمريكا

حقق أبطال أوروبا تقدماً كبيراً بينما يستعد ستة من أفضل لاعبي الجولف على مستوى العالم لبدء المنافسات غير التقليدية للموسم العالمي الجديد المنتظر للجولف مع انطلاق”بطولة أبو ظبي HSBC للجولفبرعاية شركة الإمارات العالمية للألومنيوم.

فلقد تمكن نجوم أوروبا، جستن روز وهنريك ستنسون، من هزيمة الزوجي الأمريكي المصنف الأول على العالم “داستن جونسون” والفائز بجولة “بي جي آي” سبع مرات “مات كوتشر”، في نادي أبو ظبي للجولف وذلك خلال منافسات قصيرة تضمنت أسئلة سريعة عن زملائهم المشاركين في البطولة.

ويأمل الأوروبيون أن يكون ذلك انطلاقة جيدة لموسم الجولف العالمي الجديد في عام 2018 بعد اختبار نشوة النجاح في المنافسة الفردية لكأس رايدر التي تقام كجزء من البرنامج الذي أطلقه “إتش إس بي سي” لتدين البطولة الرائدة للجولف في الشرق الأوسط.

وأبرز ما ميز فعالية التدشين غير التقليدية في أبو ظبي كان تنظيم منافسة”توب جولف كراش”والتي تنظم للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شهدت مشاركة ستة من أشهر وألمع لاعبي الجولف على مستوى العالم.

ويقوم  اللاعبون في منافسات “توب جولف كراش”بتصويب الكرات على أهدافٍ تشبه الألواح الضخمة المستخدمة في لعبة رشق السهام (دارت بورد)، وكلما كانت الكرة أقرب للمركز أو “الحفرة” وأبعد في المسافة، كلما حصل اللاعب على نقاط أكثر.

وقبل انطلاق منافسات الفرق، أسهمت سرعة المصنف الأول على العالم داستن جونستون للوصول للهدف والفوز بالمباراة التمهيدية على روري ماكلروي، الفائز بالبطولة أربع مرات. بينما حافظ جونسون على أدائه وتمكن من الفوز بتسجيل 680 نقطة مقابل 470 نقطة لماكلوري. واستخدم كوشتر مهاراته المثالية في منافسات الرميات القصيرة وتمكن من الفوز بنتيجة 540 نقطة، مقابل 510 نقطة لفليتوود.

تُعد “بطولة أبو ظبي HSBC للجولف”برعاية شركة الإمارات العالمية للألومنيوم أحد أهم الفعاليات التي تشهد مشاركة أفضل اللاعبين المحترفين من حول العالم، حيث تشهد مشاركة 89 من أفضل 100 لاعب في الترتيب النهائي للجولة الأوروبية 2017 هذا العام، من ضمنهم 24 نجماً من نجوم كأس رايدر مع ما مجموعه 62 مباراة رايدر فيما بينهم.

وعن البطولة، تحدث وصيف البطولة لأربع مرات، روري ماكلوري، بقوله: “رسخت بطولة أبوظبي سمعة واسعة الانتشار حيث أنها بطولة تحفز المتنافسين على تخطي حدود قدراتهم وتقديم أفضل ما لديهم. كما أننا نستمتع دائماً بالمشاركة في المنافسات والفعاليات التي ينظمها بنك”إتش إس بي سي”على هامش البطولة، والتي تسهم بالتأكيد في نشر هذه الرياضة ضمن شريحة أكبر من الجمهور من خلال مشاركتنا في مختلف الفعاليات”.

وقال داستن جونسون، المصنف الأول على العالم، بقوله: “هناك الكثير من البطولات والفعاليات المرتقبة في عام 2018 وتعتبر هذه البطولة أفضل طريقة لبدء موسم الجولف لهذا العام. وستشهد البطولة منافسات أكثر قوة وأجواءً أكثر حماساً، ومن الرائع بدء الموسم هنا في أبوظبي مع مشاركة العديد من لاعبي كأس رايدر”.

ومن جهته ، قال حامل اللقب تومي فليتوود: “لدي ذكريات جميلة جداً هنا في أبوظبي حيث شاركت في هذه البطولة الاستثنائية العام الماضي. المكان هنا رائع ولم يكن التحدي سهلاً، لذا ستمثل هذه البطولة اختباراً حقيقاً لي خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع”.

وفي السياق، قال كيث بيلي – الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية: “إنأردنا جذب شريحة أكبر من الجمهور تجاه هذه الرياضة الرائعة،فما علينا إلا تعديل وتحديث وتطوير البطولة. فالرياضة ببساطة وسيلة للمتعة والترفيه، ومن المحفز أن نرى قيام أهم الجهات الراعية أمثال بنك”إتش إس بي سي”بلعبدور كبير في نشر اللعبة من خلال تنظيم عروض ومنافسات غير تقليدية، والخروج بأفكار وأشكال جديدة. وسواء كانت GolfSixesأوShot Clock Masters أو غيرها من المنافسات التي يرعاها بنك”إتش إس بي سي”في أبوظبي، نحن بحاجة إلى المزيد من هذه الفعاليات حتى تزدهر اللعبة أكثر”.

وقال عبد الفتاح شرف – مدير عام المجموعة والرئيس التنفيذي للإمارات العربية المتحدة ورئيس الأعمال الدولية لبنك “إتش إس بي سي”: “إنه وقت رائع لنا، حيث نبدأ الموسم العالمي الجديد للجولف وبطولة الصحراء، والأهم من ذلك كله، وباعتبارنا الرعاة الرسميين للبطولة لوقت طويل، سنحرص على مواصلة العمل على فتح الأبواب نحو عالم الجولف من خلال خلق الفرص، واستكشاف آفاق جديدة، وتنظيم بطولات مختلفة، والخروج بأفكار وطرق جديدة، فهذا مهم اليوم أكثر من ذي قبل”.

وأضاف: “من الرائع أن نرى أشكالاً مختلفة لرياضة الجولف. إذا أردنا نشر اللعبة وإيصالها لشريحة جديدة من الجماهير وخاصة الشباب، فنحن بحاجة لتبسيط هذه الرياضة وجعلها أكثر سهولة وأكثر ملائمة وجاذبية. وهذا العام نظمنا التحدي القصير للجولف، ومن أجل ذلك قمنا بدعوة عدد من أفضل اللاعبين في العالم ليشاركونا التحدي هنا في هذا الملعب، وبالطبع، سنتيح للجمهور الفرصة لخوض التحدي الذي سيستمر طوال مدة البطولة”.

وأضاف شرف: “يحفل بنك”إتش إس بي سي”بتاريخ طويل في تنظيم البطولات والفعاليات التي تعتبر في الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ويحرص دائماً على دعم تطوير البنية البدنية والاقتصادية والمجتمعية”. وأردف: “تستند رؤيتنا وهويتنا الجديدة (معاً نزدهر) على إيماننا بأنه من خلال التعاون يمكننا تحقيق أكثر مما قد نحققه وحدنا. وكما يحرص بنك “إتش إس بي سي” على دعم الأفراد ودعم أعمالهم حول العالم ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم، ونحن ملتزمون بمساعدة رياضة الجولف على الوصول إلى آفاقٍ أرحب على مستوى العالم، وتشجيع جيلٍ جديدٍ من لاعبي الجولف على استكشاف هذه الرياضة”.

الأكثر مشاهدة

إطلاق أول منشأة توب جولف في الشرق الأوسط في نادي الإمارات للجولف

Mitri Hajjar 12/12/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
منشأة الإمارات للغولف

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 12 ديسمبر 2017: أعلنت “دبي جولف” الذراع الترفيهية التابعة لـمجموعة “وصل” لإدارة الأصول،والتي تشتمل محفظتها على اثنين من أهم نوادي الجولف في الشرق الأوسط وهما “نادي الإمارات للجولف” و”نادي خور دبي للجولف واليخوت”، عن شراكتها مع “توب جولف”، الوجهة الترفيهية المتخصصة بلعبة الجولف، والتي تتخذ من مدينة دالاس الأمريكية مقراً لها، وذلك لإطلاق أول منشأة توب جولف في منطقة الشرق الأوسط في دبي ضمن نادي الإمارات للجولف، وتأتي هذه الشراكة استكمالاً لسلسلة عمليات توسع توب جولف التي أعلنت عنها في أستراليا وكندا والمكسيك.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

هذا ومن المقرر أن تشرع منشأة “توب جولف” أبوابها في دبي عام 2019 ضمن نادي الإمارات للجولف الشهير باحتضان بطولة ’أوميجا دبي ديزرت كلاسيك‘ السنوية، إحدى أبرز مراحل بطولة “الجولة الأوروبية”، إلى جانب احتضانه لبطولة ’أوميجا دبي ليديز كلاسيك‘ التي تمثل خاتمة بطولات “الجولة الأوروبية لجولف السيدات”، وسوف تبلغ مساحة منشأة “توب جولف” الجديدة والمكونة من 3 طوابق 60 ألف قدم مربعة، على أن تتربع مع مرافقها على مساحة تقارب 12 هكتاراً.

وفي تصريح له قال مصطفى الهاشمي، رئيس قسم الضيافة والترفيه في مجموعة ’وصل‘ لإدارة الأصول: ” لقد حافظ نادي الإمارات للجولف منذ انطلاقته عام 1988على مكانته المرموقة والرائدة بين وجهات الجولف في الشرق الأوسط، وحرصنا خلال الثلاثين عاماً الماضية على التركيز على الابتكار والاستثمار في مرافقنا لنضمن الحفاظ على موقعنا الذي يتصدر قائمة أبرز وجهات الجولف الرائدة في المنطقة، ويسعدنا جداً تقديم تجربة “توب جولف” لأول مرة في الشرق الأوسط”.

ومن جانبه قال كريستوفر ماي، الرئيس التنفيذي لـ”دبي جولف”: “نحن مثابرون على توسيع حضور رياضة الجولف في المنطقة، ومن شأن منشأة “توب جولف” الجديدة في نادي الإمارات للجولف، أن تقدم طريقة جديدة وفريدة تضمن استمتاع الجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة برياضة الجولف، ونحن نتطلع إلى افتتاح الوجهة التي ستشكل إضافة خاصة لنادي الإمارات للجولف ولنا في “دبي جولف” “.

وفي نفس السياق صرّح إيريك أندرسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “توب جولف” الترفيهية: “تقدم “توب جولف” تجربة فريدة في تقديم طرق مبتكرة لممارسة رياضة الجولف، والتي ترافقها باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تلقى رواجاً كبيراً على مستوى العالم، ويمثّل توسعنا في الشرق الأوسط خطوة هامة في طريق النجاح، وحقيقة تشكّل الأنشطة الاجتماعية والترفيهية التي نقدمها في منشآت “توب جولف”،والتي تحفل بالموسيقى ومنافذ الأطعمة والمشروبات، وجهةً ينشدها الجميع من مختلف الجنسيات والثقافات، وأنا على ثقة بأن منشأة “توب جولف” في دبي سوف تشكل خياراً مثالياً للباحثين عن الترفيه،وللراغبين بالتعرف على المتعة الحقيقية لرياضة الجولف “.

هذا وتشكل منشآت “توب جولف” من خلال ما توفره من تجارب استثنائية مفعمة بجولات لعب الجولف، وتقديم المأكولات والعروض الموسيقية، وجهةً مثالية تلهم الجميع من كافة الأعمار، وتدفعهم إلى الالتقاء واللعب معاً وسط أجواء تنافسية رائعة، حتى وإن لم يكونوا من ممارسي الجولف، حيث سيحظى الضيوف بفرصة لعب الجولف وكسب النقاط ضمن مناطق الرمي المخصصة، وذلك باستخدام كرات مزودة بشرائح إلكترونية صغيرة تسجل المسافة التي قطعتها الرمية ودقتها لتعرضها الشاشة المرافقة بشكل فوري.

كما تقدم منافذ الأطعمة والمشروبات في منشآت ’توب جولف‘ قائمة مميزة من المأكولات التي يحضّرها أبرز الطهاة ، وكما تضم منشأة “توب جولف” شاشات كبيرة لعرض أهم الأحداث الرياضية ، حيث يقضي الضيوف أمتع الأوقات على وقع أنغام الموسيقى في أجواء مكيفة تتناسب مع مختلف الفصول، وسوف تتضمن برامج الفعاليات التي تحتضنها منشأة “توب جولف” على مدار العام، أنشطة مخصصة للأطفال والعائلات ، إلى جانب دروس وحصص تعليمية ومنافسات للمجموعات تتعلق بلعبة الجولف المشوّقة.

هذا وسوف يكون تصميم منشأة “توب جولف” في دبي على نحو يشابه منشآت العلامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف تضم شرفةً على السطح توفر إطلالة رائعة على المرسى وعلى أفق أبراج دبي في مد النظر.

الجدير ذكره أن “دبي جولف”، الذراع الترفيهية التابعة لمجموعة ’وصل‘ لإدارة الأصول ، سوف تتولى مسؤولية إدارة منشأة “توب جولف” في دبي بالتعاون الوثيق والمستمر مع “توب جولف”، وذلك لمنح الضيوف تجربة استثانية تقدم الأفضل في عالم الضيافة والترفيه وثقافة رياضة الجولف، وبما يتماشى مع رؤية وهوية “توب جولف” عالمياً.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

الإسباني رافا يتقدم للمركز الرابع في (السباق إلى دبي)

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تقدم الإسباني رافا كابريرا-بيلو إلى المركز الرابع على لائحة ترتيب (السباق إلى دبي) للجولة الأوروبية للجولف، بعد تتويجه بلقب بطولة اسكتلندا المفتوحة التي أقيمت على ملعب دوندونالد لينكس، ليحصد 1,019,896 نقطة رفع بها رصيده الكامل إلى 1,665,921 نقطة هذا الموسم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ويعتبر الإسباني البالغ من العمر 33 سنة، صديقا لدولة الإمارات وتحديدا دبي، حيث يستغل وقته للإقامة والتدريب هنا منذ سنوات، وساهم في جهود نشر رياضة الجولف عبر دعم البرنامج الوطني الموجه لطلبة المدارس لموانئ دبي العالمية واتحاد الإمارات للجولف.

وبهذا الفوز استطاع رافا أن يستعد ذاكرة الانتصارات في الجولة الأوروبية حيث كان أخر له لقب تحديدا في دبي، بفوزه بلقب بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك عام 2012، فيما توج بلقب بطولة اسكتلندا تحديد للمرة الثالثة في مسيرته، وهذه المرة حصد نجاحا مضاعفا بالنسبة للجائزة المالية والنقاط كون البطولة ضمن سلسلة رولكس العام الجاري.

وتقدم اللاعب من المركز 22 إلى المركز الرابع على ترتيب (السباق إلى دبي) ليعزز من فرصته للتواجد ضمن قائمة أفضل 60 لاعبا يتأهلون للمشاركة في البطولة الختامية الكبرى، بطولة جولة موانئ دبي العالمي للجولف، التي  تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على ملاعب عقارات جميرا للجولف من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل.

وانتفض النجم الإسباني في الجولة الأخيرة وسجل 64 ضربة بمجموع 8 ضربات تحت المعدل، وفرض التعادل على الإنجليزي كالوم شينكوين برصيد 13 ضربة تحت المعدل، علما إنه تأخر عنه بفارق 4 ضربات سابقا، ثم كسب الجولة الفاصلة بفارق ضربة واحدة وسط أجواء عاصفة.

ولم يخرج شينكوين خالي الوفاض بحصوله على المركز الثاني، بعدما قفز  من المركز 151 إلى المركز 19 في (السباق إلى دبي)، بحصوله على 679,928 نقطة ليصل رصيده الإجمالي هذا الموسم إلى 768,891 نقطة.

وحصل الفرنسي ماتيو بافون البالغ من العمر 24 عاما و خريج جولة التحدي العام الماضي، مكانه في البطولة الختامية للموسم بعد أن حصل على المركز الثالث لينتقل من المركز 100 إلى المركز 33 في تصنيف (السباق إلى دبي) ويصبح رصيده هذا الموسم 567,967.

في الوقت نفسه واصل النيوزيلندي ريان فوكس، زميل بافون في جولة التحدي، تقديم أداء طيباً هذا الموسم حيث أنهى البطولة في المركز الرابع  لينتقل من المركز 28 إلى 14 في ترتيب السباق إلى دبي بمجموع 825,556 نقطة.

وحصل الايرلندي بادريج هارينجتون، والذي حاز على لقب البطولة المفتوحة مرتين سابقا، على فرصة جيدة للتأهل لبطولة جولة موانئ دبي العالمية ، حيث أنهى البطولة في المركز الرابع أيضا لينتقل إلى المركز 92  في ترتيب (السباق إلى دبي)، كما صعد الإنجليزي إيان بولتر إلى المركز 80 بعدما انهى البطولة ضمن العشر الأوائل.

ومازال الإنجليزي تومي فليتوود في المركز الأول في السباق إلى دبي برصيد 3,634,431 نقطة، واحتفظ الاسباني سيرجيو جارسيا بالمركز الثاني برصيد 2,701,628 نقطة بينما يأتي الإسباني جون رام في المركز الثالث برصيد 2,653,886 نقطة.

الأكثر مشاهدة