بالصور .. نخبة اللاعبين في العالم يستعرضون مهاراتهم في نهائي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

شهد اليوم الأخير من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019، والتي تنعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، منافسات نهائية مليئة بالإثارة، حيث قدّم أهم لاعبو الجوجيتسو في العالم عروضاً استثنائية وألهبوا حماس الجمهور في صالة مبادلة أرينا في أبوظبي، عاصمة الجوجيتسو العالمية.

وشارك في النزالات النهائية من البطولة في فئة الحزام الأسود 24 رياضياً من تسعة دول، وهي البرازيل وبلجيكا وفرنسا ونيوزيلندا والنرويج وبولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والإمارات، في منافسات قوية على 12 لقباً عالمياً لفئة المحترفين ضمن سبع فئات وزن للحزام الأسود للرجال وخمسة فئات وزن للحزام البني/الأسود للسيدات.

وفي ختام النزالات الحماسية الاثنى عشر التي شهدتها صالة ’مبادلة أرينا‘، اعتلت البرازيل سلّم ترتيب الدول بحصولها على 11 ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية. وتقاسمت الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة المركز الثاني بفضيتين لكل منهما، في حين حلت النرويج في المركز الثالث بذهبية واحدة.

وفازت دولة الإمارات العربية المتحدة بميداليتين فضيتين، ذهبت الأولى لفيصل الكتبي، في فئة الرجال لوزن 85 كغ، بينما فاز زميله ، يحيى الحمادي بفضية 110 كغ.

معالي الشيخ نهيان بن مبارك يتوج الفائزين

توّج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، الفائزين بمنافسات الحزام الأسود لفئة الكبار من الرجال والسيدات، الذين دخلوا اليوم قائمة الأساطير العالميين، بعد 7 أيام من المنافسات المثيرة في تظاهرة تعتبر الأضخم على مستوى رياضة الجوجيتسو في العالم، شهدت أبوظبي خلالها نزالات جمعت آلاف اللاعبين الذين توافدوا إلى عاصمة الجوجيتسو العالمية من أكثر من 100 دولة.

حضور رسمي رفيع المستوى

وشهد ختام البطولة حضوراً رسمياً رفيع المستوى، تقدمهم الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للاستثمار، ومعالي أحمد جمعة الزعابي، وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة ومعالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، وباناجياتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

كما حضر البطولة في فعالياتها الختامية، سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو.وكان بين الحضور أيضاً البطل السابق للوزن الثقيل أنطونيو رودريغو نوجويرا.

القاسمي: بطولة عالمية السمات ونموذج في التنظيم والاستضافة

وتعليقاً على النجاح الكبير للبطولة، قال الشيخ طارق بن فيصل القاسمي: “لا تزال بطولة أبوظبي العالمية تبهرنا عاماً بعد عام بالنجاحات التي تحققها. ونحن فخورون جداً ببطلينا فيصل ويحيى اللذين رفعا علم الإمارات في النزالات النهائية للحزام الأسود، وأسعدا قلوب الإماراتيينجميعاً بهذا الإنجاز.”

ورحبت صالة مبادلة أرينا أيضاً بالعديد من القيمين علىاللعبة العالميين، وعلى رأسهم باناجياتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجيوجيتسو، الذي علق قائلاً: “تستضيف بطولة أبوظبي دوماً أهم الأسماء العالمية في رياضة الجوجيتسو، ونشهد تحسناً ملحوظاً في مستوى البطولة عاماً بعد عام. نحن جميعاً نقدر عالياً الإسهامات التي قدمتها أبوظبي لرياضتنا، فقد نجحت العاصمة الإماراتية في إلغاء الحاجز الذي كان يفصل بين هواة اللعبة ومحترفيها، وأتاحت هذه الرياضة النبيلة لجميع الأعمار من الأطفال إلى الكبار”.

الهاشمي  يُثني على الرياضيين الدوليين بعد ’النهائيات المُذهلة‘

وفي أعقاب النجاح الكبير للنسخة الحادية عشرة من أشهر بطولات الجوجيتسو على الصعيد العالمي، قال سعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو:

“نتقدم بعظيم الشكر والامتنان للوالد القائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمهم المتواصل لرياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات حتى وصلت إلى ما هو عليه اليوم، وباتت عاصمتنا أبوظبي وجهة يشار إليها من كل اتجاهات العالم نظير ما تقدمه من مستوى عالمي في تنظيم الفعاليات العالمية الكبرى والمسيرة مستمرة نحو تسطير المزيد من النجاحات والإنجازات النوعية”.

وأضاف: “نجحت أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في كتابة صفحة مشرقة جديدة في تاريخ رياضة الجوجيتسو. إذ تحقق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو المزيد من النجاح عاماً بعد عام، وهو ما يبدو جلياً في المستوى العالمي منقطع النظير للأبطال المشاركين في نسخة هذا العام والذين اجتمعوا تحت سقف مبادلة أرينا في أبوظبي، عاصمة الجوجيتسو”.

وتابع: “طموحاتنا بلا حدود، ونسعى كل يوم للتطوير، وندرك بأننا في منافسة مع الآخرين، وسنسعى جاهدين من أجل الوصول إلى أعلى المعدلات العالمية في معايير الجودة، وأساليب بناء وصناعة الأبطال، والإعداد النفسي والبدني، ونشعر بفخر بما قدمناه ولكن تطلعاتنا بعيدة وسنصل إليها مستقبلاً.”

نهائيات الرجال

في فئة الـ 110 كغ للرجال، تمكّن النجم البرازيلي الشهير لاعب الوزن الثقيل جواو روتشا من الفوز على الإماراتي يحيى الحمّادي بقارق النقاط بنتيجة 4-0.

وقال البرازيلي روشا لقد خضت 7 نزالات حامية مثل كل منها بطولة بحد ذاته، شعور البطل لا يوصف، أنا بطبيعتي أعشق الفوز وتحقيق الانتصارات في كل بطولة أدخلها. أتقدم بالشكر لعائلتي وفريقي والأصدقاء. سأواصل رحلة التدريب لمواصلة تحقيق الألقاب.

وفاز بلقب فئة 94 كغ النجم البرازيلي الصاعد كاينان دوارتي، الذي يبلغ الـ 21 من العمر، بعد تغلبه على البولندي أدم واردزينسك يبعد 88 ثانية من بدء النزال. وأضاف دوارتي بهذا الانتصار، لقب بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 إلى لقبين سابقين حاز عليهما على التوالي ضمن الموسم الحالي. وبهذه الانتصارات المتتالية، سجل النجم البرازيلي اسمه كصاحب موسم استثنائي من التألق في تاريخ رياضة الجوجيتسو.

وقال دوراتي: “إنه من الرائع حقاً تحقيق ميدالية ذهبية في إحدى أكبر بطولات العالم في الجوجيتسو، وبالأخص أنه عامي الأول من المنافسة في فئة الحزام الأسود. أعتقد بأن هذا الإنجاز هو حصيلة التدريب المتواصل والاستعداد الجيد للبطولة. لقد كانت ثلاثة أيام مليئة بالإثارة”.

وفي النزال النهائي لفئة 85 كغ، تفوق اللاعب البرازيلي رودسون ماتيوس سارمنتو تيليس البالغ23 عاماًمن فريق ’براسا ستا، على اللاعب الإماراتي فيصل الكتبي بعد نزال متكافئ حسم بواسطة تصويت الحكام.

وقال تيليس: يشكل هذا الفوز أحد أهم الانتصارات في مسيرتي وفي المدينة التي أحب كثيراً. النزال مع فيصل الكتبي لم يكن سهلاً أبداً، فكلانا احتفظ لنفسه بفرصة الفوز، وأود أن أهنئه على أدائه المتميز.

وتمكّن النرويجي تومي ليليكسوغ لانغاكر من التفوق على البريطاني أوليفر لوفيل من المملكة المتحدة بفارق النقاط وبنتيجة 6-0  ليفوز بذهبية فئة 77 كغ.

وعبر النرويجي لانغاكر عن اعتزازه الكبير بهذا الإنجاز وحصوله على الذهبية الأولى في مسيرته الاحترافية في بطولة عالمية كبرى. وأكد أن بداية النزال كانت موفقة حيث أخضع منافسه البريطاني سريعاً وأجبره على الاستسلام مشيداً به كأحد أبرز لاعبي البطولة.

وواصل اللاعبون البرازيليون هيمنتهم من خلال نهائي فئة 69 كغ، حيث انتصر باولو مياو من فريق Pslpb Cicero Costha على الأمريكي آيزك دويديرلن، بعد انتهاء النزال بتعادل النقاط ليفوز البرازيلي بقرار تحكيمي بعد ارتكاب الأمريكي لمخالفة تقنية.

وفاز جواو باتيستا سوزا، المصنف رقم واحد عالمياً من فريق “زد أر”، على مواطنه جواومياو من فريق Pslpb Cicero Costha في نهائي فئة 62 كغ، بعد نزال متكافئ حسمته أفضلية فنيةما أثار بهجة الجمهور الصاخب في صالة ’مبادلة أرينا‘.

وقال جواو باتيستا سوزا بعد فوزه أن الكلمات لا تستطيع وصف الإنجاز الذي تحقق، معتبراً أن فوزه مجدداً بالميدالية الذهبية يبعث على السعادة البالغة. وأضاف سوزا أن قاعدته الجماهيرية الكبيرة في أبوظبي وأصدقاءه يقفون بجانبه دائماً ويحفزونه على مواصلة الانتصارات، لذا فهو سيهديهم هذا النصر. وأكد سوزا أنه سيعود إلى أبوظبي العام القادم للدفاع عن لقبه.

وفي نهائي فئة 56 كغ، تمكن البرازيلي هياغو جورج من فريق Pslpb Cicero Costhaمن التفوق على مواطنه كارلوس ألبيرتا دي سيلفا فريق ’جي إف‘ بأفضلية فنية بعد انتهاء الجولة بتعادل النقاط.

نهائيات السيدات

وقد عززت البطولة مكانة أبوظبي بصفتها منصة عالمية لسيدات الجوجيتسو، حيث تنافست على أرض العاصمة الإماراتية عشرة سيدات من ست دول ضمن نهائيات خمس فئات وزن للحزامالبني/والأسود.

وكان نهائي فئة 49 كغ برازيلياً خالصاً بين ميسا كالداس بيريرا وتاميريس أكوينو، الزميلتين في فريق ’جي إف‘، حيث تمكنت كالداس من تحقيق فوز مثير خلال نزال استغرق 6 دقائق كاملة.

وفي فئة 55 كغ، حسمت البرازيلية بيانكا باسيليو المصنفة السادسة عالمياً مواجهتها مع البلجيكية أمل أمجاهد من خلال منازلة مميزة انتصرت فيها بـ نتيجة 4-2. وحققت باسيلو الذهبية للعام الثاني على التوالي بعد فوزها في ذهبية نسخة العام الماضي لوزن 62 كغ.

وقالت باسيلو أن سعادتها بهذا الإنجاز لا توصف، وتقدمت بالشكر إلى كل من قدم إليها الدعم من العائلة والأصدقاء وبالطبع الفريق الذي تنتمي إليه.

وفي نهائي فئة 62 كغ نجحت البرازيلية بياتريس ميسكويتا في تحقيق فوز يسير على البريطانية فيون ديفيس بنتيجة 10-2، وأكدت البرازيلية ميسكويتا سعادتها في الفوز بلقبها الخامس بمختلف فئات الأحزمة في أبوظبي، ووصفت إنجازها بأنه يشكل دافعاً للمزيد من التميز مستقبلاً.

من جانبها، حققت البرازيلية تمارا سيلفا ذهبية وزن 70 كغ بعد فوزها على النيوزيلندية أليساندرا موس بعد 150 ثانية من بدئ النزال. وأكّدت النجمة البرازيلية غابرييلا بيسانها، اللاعبة رقم واحد في العالم حالياً بعمر الـ 18 عاماً فقط، على مكانتها  بعد فوزها بنهائي فئة 90 كغ على الفرنسية كلير-فرانس ثيفينون. وبهذا الفوز سجلت سيدات البرازيل سجلاً كاملاً من الانتصارات في المنافسات النهائية لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وقالت غابرييلا بيسانها أنها سعيدة بفوزها الأول في أبوظبي، مؤكدة رغبتها في مواصلة انتصاراتها في بطولات الجوجيتسو العالمية الكبرى.

أبوظبي تحتضن ختام موسم 2018-2019 من بطولات الجوجيتسو بانتظار حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو يوم السبت 27 أبريل

تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستضافة حفل ختام موسم 2018 – 2019 وذلك بعد إسدال الستار رسمياً على منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019. وتقام الفعالية في فندق قصر الإمارات وستشهد تكريم 23 فئة تتضمن أبرز اللاعبين من قارات العالم، وكوكبة من المدارس والأندية الرياضية.

للمزيد من المعلومات حول بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي للجوجيتسو 2019، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.uaejjf.com

الأكثر مشاهدة

أبو ظبي وجهة رائدة لاستقطاب نخبة أبطال ورياضيي الجوجيتسو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

شهدت بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو مشاركة رياضيين من 72 دولة يمثلون 207 أندية وتنافسوا على 110 ميداليات ذهبية وجوائز مالية بقيمة 63 ألف دولار أمريكي.

وكانت البرازيل الدولة الأكثر تمثيلاً في البطولة بـ180 رياضيا في حين شاركت روسيا بـ61 رياضيا ودولة الإمارات بـ62 رياضيا.

وقال عبد المنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي إن أبوظبي تمثل وجهة رائدة تستقطب نخبة أبطال ورياضيي الجوجيتسو من شتى أنحاء العالم للتنافس على حصد الجوائز والظفر بأغلى الألقاب خلال أكبر حدث رياضي في عالم الجوجيتسو.

وأضاف: بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت من أبرز الفعاليات الرياضية الدولية في عالم الجوجيتسو واستطاعت استقطاب أشهر الأبطال من كافة أنحاء العالم الذين يتمتعون بموهبة الكبيرة ويخضعون لأفضل برامج التدريب وفقاً للمعدلات الدولية.

من جانبه أكد عارف حمد العواني أن البطولة في عقدها الثاني انتقلت من مرحلة البناء إلى مرحلة حصد نتائج عشرة أعوام من العمل المتواصل وترسيخ مكانتها كأكبر بطولات العالم في الجوجيتسو.

وأكد أن هذه البطولة تساهم عاماً بعد عام في بناء وإعداد جيل من المواهب الإماراتية الصاعدة في هذه الرياضة، ينافسون في المحافل العالمية ويمثلون دولة الإمارات خير تمثيل.

ولفت إلى أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت وجهة تستقطب نخبة لاعب العالم وباتت الجماهير تنتظر هذا الحدث بفارغ الصبر وأكبر دليل على ذلك هو امتلاء المدرجات والحماس غير المسبوق الذي تشعله الجماهير الوافدة من داخل الدولة وخارجها.

الأكثر مشاهدة

بطولة قفز الحواجز المثيرة تقترب من نهايتها المنتظرة بمنافسات نهائي دوري الإمارات لونجين في الشارقة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

لا تفوتوا حضور نهاية فعاليات سباق قفز الحواجز الشيقة، حيث يُعد نادي الشارقة للفروسية والسباق العدة لاستضافة نهائي دوري الإمارات لونجين 2019 في الفترة ما بين يوم الخميس 25 أبريل وحتى يوم السبت 27 أبريل، في منافسات ستدفع الفرسان من كافة الأعمار والمهارات إلى تقديم كل ما لديهم لإثبات قدراتهم قبل نهاية هذا الموسم الشيق. فالفعالية الرائعة حدث لا يمكن تفويته أبدًا، إذ لن تتاح فرصة مماثلة لمتابعة هذه الرياضة المثيرة مباشرة حتى سبتمبر القادم!

وتتضمن الفعالية التي تستمر لثلاثة أيام تحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق منافستين لكل فئة، إذ سيتم اختبار مهارات الفرسان بجميع المستويات، وتشمل منافسات الأشبال والناشئين، فضلًا عن منافسات مثيرةٍ من المستويين الأول والثاني. وسوف يتنافس جميع الفرسان من أجل الفوز بحصتهم من جائزة البطولة التي يبلغ مجموعها  281,000 درهم إماراتي.

للمزيد من المعلومات حول دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، أو لمعرفة المزيد حول العروض والمنافسات القادمة، زوروا موقع www.emiratesequestrian.com أو اتصلوا بالرقم 1800 666 02 ما بين الساعة 9 صباحًا و4 مساء.

الأكثر مشاهدة