صور .. أشهر 10 رياضيين تحولوا لنجوم سينما

إريك كانتونا

لا يتردد الرياضيون عادتا في الذهاب إلى عالم السينما عقب نهاية مسيرتهم ، مستفيدين من شهرتهم الإعلامية ومحبة الناس لهم ، فهناك عدد كبير منهم اتجه للتمثيل وشاركوا في أدوار رئيسية لأهم الأفلام العالمية.

في هذا التقرير المصور نستعرض أشهر 10 رياضيين تحولوا لنجوم سينما.

الأكثر مشاهدة

نتائج الأسبوع (11) لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
من منافسات الأسبوع 11 لدوري القفز على ميدان أبوظبي للفروسية

أحرز الفارس الشاب علي الكربي بالفرس “بالوسنتا” من نادي الشارقة للفروسية جائزة المنافسة المخصصة لفرسان القفز من دولة الإمارات، بمواصفات الجولة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها (140) سم، ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، برعاية لونجين وإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية، مستضيف المنافسات التي اشتملت على 6 أشواط جرت يومي الخميس والجمعة الماضيين على الميدان الرملي بنادي أبوظبي للفروسية، وبها تتواصل منافسات الدوري على ميادين أندية ومراكز الفروسية بالإمارات حتى نهائيات الدوري في الاسبوع الأخير من شهر أبريل القادم على ميدان نادي الشارقة للفروسية.

الرميثي والكربي وتبادل مراكز الصدارة

وخصصت منافستان لكل فئة بواقع منافسة في كل يوم، والمنافسة الأولى لفرسان القفز من دولة الإمارات، جاءت بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز بلغ ارتفاعها (135) سم، وشارك فيها 24 فارساً وفارسة، نجح منهم 6 فرسان في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، ونال جائزة المركز الأول الفارس محمد شافي الرميثي بالجواد “بووك” من نادي تراث الإمارات، وذهبت جائزة المركز الثاني للفارس علي عبد الله الخادم  والفرس “دوكسان بي” من نادي الشارقة للفروسية، وجائزة المركز الثالث نالها الفارس علي حمد الكربي بالفرس “بالوسنتا”، ومنه قفز الفارس علي الكربي إلى المركز الاول في الشوط الثاني المخصص للفرسان من دولة الإمارات، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز ارتفاعها (140) سم، ومن بين 23 فارساً نجح 13 فارسا في الانتقال إلى جولة التمايز بأداء نظيف خال من الأخطاْ، وأكمل التمايز دون خطأ 9 فرسان، ونال جائزة المركز الأول الفارس الكربي بعد أن سجل الزمن الأفضل وبلغ 38.95) ثانية، وكسب جائزة المركز الثاني زميله بالنادي الفارس سالم خميس السويدي بالفرس “اسبريسو” وأكمل التمايز في (39.17) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس محمد شافي الرميثي والجواد “بووك” من نادي تراث الإمارات.

من منافسات الأسبوع 11 لدوري القفز على ميدان أبوظبي للفروسية

من منافسات الأسبوع 11 لدوري القفز على ميدان أبوظبي للفروسية

تينا لوند تكسب تمايز (145) سم

بشوط مفتوح من مرحلتين على حواجز بلغ ارتفاعها (135) سم إنطلقت أولى المنافسات، لمشاركة الفرسان من الفئة الأولى، وشارك فيها 16 فارساً وفارسة، نجح منهم 4 فرسان في إكمال المرحلتين دون خطأ، ونال جائزة المركز الأول الفارس فرهانغ صادقي بالجواد “دبليو بيكوليني” من نادي الفروسية بالمدينة المستدامة في دبي، وأكمل المرحلة الثانية في زمن بلغ (26.80) ثانية، والشوط الثاني لفرسان الفئة الأولى جاء في ختام المنافسات، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها (145) سم، وشارك فيها 14 فارساً وفارسة، ونجح منهم 4 فرسان في إكمال الجولة دون خطأ،وأكمل التمايز دون خطأ ثلاثة فرسان، وتصدرتهم الفارسة تينا لوند بالجواد “فريستايل” من نادي دبي للبولو والفروسية بعد أن أكملت التمايز في زمن بلغ (40.09) ثانية،وذهبت جائزة المركز الثاني إلى الفارس فردريك ديفيد والجواد “ساكسو دو لا روك” من إسطبلات الأصايل،وأنهى التمايز في زمن بلغ (42.17) ثانية، ونال جائزة المركز الثالث الفارس هادي نظام والجواد “دولار ” من نادي الشارقة للفروسية.

ثلاث فئات تتنافس في شوطين

تنافس الفرسان من ثلاث فئات هي فرسان الفئة الثانية، الجونيورز وفئة أصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات في منافستين، الأولى من مرحلتين على حواجز (125) سم لفرسان الفئة الثانية والجونيورز، وعلى حواجز ارتفاعها (130) سم لخيول القفز الصغيرة عمر 6 سنوات، والمنافسة الثانية للفئات الثلاث وعلى ذات الارتفاع لكل فئة، وبمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز.

في منافسة المرحلتين لفرسان الفئة الثانية تنافس 14 فارساً، وفارسان أكملا المرحلتين دون خطأ، أولهما الفارس يوسف ساواس بالجواد “إلتون” من إسطبلات آل علي، وأنهى المرحلة الثانية في زمن بلغ (32.01) ثانية، وجائزة المركز الثاني نالها الفارس الشيخ نهيان بن خليفة آل نهيان. وفي منافسة الجولة مع تمايز أكمل الفارس ساواس ثنائية مع الجواد “إلتون” بعد إنفراده بإكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، ونال جائزة المركز الثاني الفارس محمد بخيت القبيسي مع “سانارا” من نادي مندرة للفروسية.

وحقق الفوز في منافسة المرحلتين للفرسان من فئة الجونيورز الفارس محمد حمد الكربي بالجواد “أير أوكرين” من بين 19 مشارك، و4 منهم أكملوا المرحلتين دون خطأ، وجائزة المركز الثاني ذهبت إلى الفارس عيسى عمران العويس والجواد “كود أوف هونور” من إسطبلات الصافنات. وخطف الفارس أسامة الزبيبي بالفرس “بابريكا” من نادي مندرة جائزة المركز الأول تاركاً جائزة المركز الثاني للفارس محمد الكربي والجواد “أير أوكرين.

وفي منافسة المرحلتين لأصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات، شارك 16 فارساً، و4 منهم أكملوا المرحلتين دون خطأ، ونالت الصدارة الفارسة تينا لوند بالفرس “سيلفيتا زد” (7 سنوات) من نادي دبي للبولو والفروسية، وأحرز جائزة المركز الثاني الفارس محمد فادي الزبيبي بالجواد “وي ويل سي” (6 سنوات). وفي منافسة الجولة الواحدة مع جولة التمايز، والتي تنافس فيها 7 فرسان في جولة التمايز، و4 منهم اكملوا التمايز دون خطأ،وفيها حافظت الفارسة تينا لوند على الصدارة بصحبة الفرس “سيلفيتا زد” وجائزة المركز الثاني نالها الفارس ديمتريوس  ناتسيس بالجواد “كاسكول” (6 سنوات) من نادي الشارقة للفروسية.

الأكثر مشاهدة

مسابقات قفز الحواجز الوطنية تعود إلى أبو ظبي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تعود إلى أبو ظبي في نهاية هذا الأسبوع مسابقات قفز الحواجز التي تقام تحت إشراف الاتحاد الإماراتي للفروسية وسباق الخيل.

يتم تشجيع المشجعين على التوجه إلى نادي أبو ظبي للفروسية لمشاهدة الإثارة ودعم مواطنيهم في مسابقة قفز الحواجز الوطنية لمدة يومين. يقام هذا الحدث في الساحة الخارجية الخلابة للنادي حيث سيقفز المنافسون على ارتفاعات تصل إلى 145 سم.

سيتمكن الحاضرون من تجربة ست جولات من المسابقات المثيرة (ثلاثة في كل يوم) للاعبين ذوي الخبرة، الهواة/المبتدئين، والناشئين (الذين تتراوح أعمارهم بين 14-18) وكذلك فصول للخيول الشابة (بين 5-6 سنوات من العمر).

هناك الكثير لجميع أفراد العائلة للاستمتاع في هذا الحدث بالإضافة إلى القفز على مستوى عالمي، بما في ذلك شاحنات الطعام والتجزئة والألعاب لجميع الأعمار. لمزيد من المعلومات حول دوري لونجين الدولي لقفز الحواجز أو لمعرفة المزيد عن العروض القادمة ، يرجى زيارة www.emiratesequestrian.com.

ماذا: بطولة الإمارات لونجين لقفز الحواجز

الموعد: الخميس 28 فبراير 2019 من الساعة 3:00 مساءً فصاعدًا والجمعة 1 مارس 2019 من الساعة 8:30 صباحًا فصاعدًا

المكان: نادي أبوظبي للفروسية

التكلفة: مجانا

وقوف السيارات: مواقف مجانية للسيارات على مسافة قريبة من الساحة الرئيسية

الأكثر مشاهدة