تعرف على تدريبات اللياقة عند نوفاك ديوكوفيتش

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نوفاك ديوكوفيتش

بدأ النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشواره الاحترافي في عالم الكرة الصفراء مُنذ سنة 2003 ويحتل حاليا المرتبة الثانية في التصنيف العالمي للاعبي التنس.

ديوكوفيتش حصل بمسيرته الرياضية على 77 لقب منها 16 بطولة من البطولات الأربع الكبرى، و34 بطولة في دورات الأساتذة و5 بطولات في نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.

عشقه لرياضة التنس سبب نجاحه و تربعه على عرش افضل لاعبي الكرة الصفراء في العالم، نظراته الثاقبة التي تشبه نظرة عيني الصقر و تحركاته المرنة و الرشيقة جعلت منه من الكبار في لعبة الاغنياء ، اطلق عليه عديد المذيعين لقب الاعصار الذي يضرب مدينة الى اخرى دون رحمة او توقف اضافة الى القاب اخرى مثل تسونامي التنس و الرجل الحديدي.

ويعتبر ديوكوفيتش من اكثر اللاعبين استقامة في التدريبات و اصرارا على بذل الجهد والعطاء بصفة يومية غير مبال بعالم الشهرة و الأضواء ، وهو ما زاده نضجا و صلابة ذهني فولاذية و قوة بدنية خيالية مكنته من دخول عالم التنس من اوسع الابواب فهو يتدرب 6 ساعات يوميا و هي كذلك سبب اخر من نجاحات الصربي .

و من اسباب نجاحات الصربي الحمية الغذائية “القاسية” التي يتبعها ديوكوفيتش و الخالية من الدهون اذ يفضل اكل الاغذية الرياضية التي تساعده على الاعتناء و المحافظة على لياقته البدنية.

أحد أهم مزايا نوفاك وجعله الرقم 1 في العالم هو أن لدي فريقًا من الأشخاص يتابعونه أينما ذهبت للتأكد من أن كان جسمه في حالة مثالية أو لا ، و أحد هؤلاء الأشخاص هي مدلكة يستخدمها نوفاك بشكل يومي للمساعدة في استعادة العضلات.

ويقوم ديوكوفيتش بأكثر من وضعين أساسيين لليوغا للمساعدة في الحفاظ على الراحة والاسترخاء إما مباشرة بعد التمرين أو خلال جلسة التدريب أو قبل الذهاب إلى السرير ليلاً.

ولو سألنا انفسنا كيف يظل نجوم السينما يبحثون عن الشباب؟ معظمهم يمتلكون نظامًا غذائيًا صارمًا بالإضافة لممارسة التمارين الرياضية من نوع ما ، لكنهم ينفقون أيضًا طن من المال.

يمكنك عادةً إجراء نسخ مماثلة للجوانب الغذائية واللياقة البدنية ، ولكن قد تكون بعض الأشياء بعيدة المنال ، إلا إن استخدام ديوكوفيتش لجانب اللياقة البدنية هو أحد تلك الأشياء.

يتمثل أحد جوانب تدريبه الذي لم يكتب عنه في كتابه ، لكن حصل على القليل من الدعاية في استخدامه المتكرر لجراب اللياقة البدنية لتحسين أدائه وتحمله “بشكل طبيعي” وأسرع من خلال تحسين عملية الشفاء.

أعني بكلمات “طبيعية” بدون استخدام المواد الكيميائية أو المنشطات أو أي شيء غير قانوني ، ولكن لنكن صادقين ، فالجلوس في جراب على شكل بيضة بقيمة 100000 دولار ليس مجرد نزهة سريعة عبر الغابات.

تحاكي الجراب ممارسة قوية وتضيف خلايا الدم الغنية بالأكسجين إلى الجسم بينما تقوم بطرد حمض اللبنيك وغيرها من النفايات المنتجة بشكل طبيعي خلال التدريبات السابقة.

الكثير من المصطلحات الموجودة هناك … بشكل أساسي ، تحاكي تمرينًا مكثفًا دون إرهاق الجسم ، مما يتيح لك ممارسة تمرين أكثر صعوبة واستعادة عافيتك بشكل أسرع.

المفتاح لنجاح الجراب هو أنه يحاكي التدريب على ارتفاعات عالية لأنه يضغط العضلات بمضخة فراغ وصمامات يتم التحكم فيها عن طريق الكمبيوتر ، مما يجعلها أفضل بكثير من الغرف ذات الضغط العالي التي فضلها العديد من الرياضيين في السنوات الأخيرة. يمكن للرياضيين تعديل الشروط الموجودة في الجراب لمحاكاة أي تدريب يرغبون فيه.

يمكن أن يساعد الجسم على امتصاص الأكسجين مرتين وكذلك المنشطات الدموية والقانونية. ما إذا كان سيظل مثل هذه السنفات مسموحًا بها ضمن القواعد يبقى أن نرى ، لكن ATP لم يستبعدها بعد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة