5 مواجهات تاريخية لا تُنسى في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

أحمد الصبيح 17:30 22/08/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يستعد عشاق ومتابعي الكرة الصفراء حول العالم لانطلاق منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ، خلال الفترة من 26 أغسطس الجاري ولغاية 8 سبتمبر المقبل.

وقبل انطلاق آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام يوم الاثنين المقبل ، نستعرض في هذا التقرير أبرز لحظات بطولة أمريكا المفتوحة.

بيت سامبراس & أندري أجاسي (2001)

التقى أسطورتي التنس الأمريكي بيت سامبراس  وغريمه أندري أجاسي في ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة عام 2001 ، نهائي مبكر جمع بين اللاعبين وانتهى بفوز سامبراس بواقع ثلاث مجموعة مقابل واحدة، بواقع 6-7، 7-6، 7-6، 7-6.

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – رجال

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – سيدات

أجاسي دخل اللقاء وبجعبته 3 انتصارات متتالية على سامبراس في آخر 3 مواجهات بينهما، إلا أن سامبراس تمكن من بصعوبة هذه المرة.

وقدم اللاعبين أفضل تنس لديهما، ونالا تصفيقا حارا من الجماهير التي حضرت المباراة، والتي بلغ عددها 23 ألف متفرج في ملعب آرثر آش.

أندي موراي & رافاييل نادال (2008)

موراي انتفض في تلك المباراة التي جمعته مع رافاييل نادال في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة وأنهى سلسلة من 5 هزائم متتالية أمام اللاعب الإسباني.

موراي قدم مستوى مميز في تلك المباراة وفاز بثلاث مجموعات مقابل واحدة على نادال بواقع (6-2 و 7-6 و 4-6 و 6-4) ، وسدد اللاعب البريطاني في تلك المباراة ضربات قاضية من كل منطقة في أرض الملعب، وأظهر حجم الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها.

خوان مارتين ديل بوترو & روجر فيدرر (2009)

ديل بوترو أنهى في هذه المباراة هيمنة روجر فيدرر على لقب أمريكا المفتوحة التي استمرت لخمس سنوات متتالية ، وتغلب عليه في المباراة النهائية بواقع ثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

وتمكن ديل بوترو من تحقيق لقبه الوحيد في بطولات الجراند سلام ، وحرم فيدرر بأن يصبح أول لاعب يتوج بست ألقاب في أمريكا المفتوحة في العصر المفتوح.

نوفاك ديوكوفيتش & روجر فيدرر (2011)

من أكثر المباريات جنونا تلك التي جمعت فيدرر بـ نوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي أمريكا المفتوحة ، حيث شهدتا ريمونتادا تاريخية للاعب الصربي الذي وجد نفسه متأخرا بمجموعتين للاشيء.

نوفاك كان على مقربة من خسارة المباراة لكنه عاد وفاز بمجموعتين ، قبل ان يجد نفسه متأخرًا في المجموعة الفاصلة 3-5، وأنقذ نقطتين لخسارة المباراة على إرسال فيدرر، ليرد كسر الإرسال ويفوز بالأشواط الثلاثة التالية.

أندي موراي & نوفاك ديوكوفيتش (2012)

أندي موراي وبعد طول انتظار استعاد بريق التنس البريطاني وحقق اول ألقابه في بطولات الجراند سلام ، بعدما خسر أربع نهائيات سابقة.

موراي تغلب على ديوكوفيتش في مباراة من خمس مجموعات ، ليهدي التنس البريطاني أول لقب في البطولات الكبرى، بعد الفشل في الفوز خلال 237 بطولة متتالية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة