مغامرات الأبطال .. قصص من بطولة استراليا المفتوحة للتنس

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

شهدت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس العديد من قصص المغامرات التي لم تحدث في اي بطولة من بطولات “الجراند سلام” في القرن الاخير.

في هذا التقرير نرصد خمس مغامرات تستحق منا الوقوف والحديث عنها بإيجاز:

في عام 2006 كان اللاعب ماركوس باجداتيس الحصان الأسود في البطولة ، إذ ان القبرصي فاز في الدور الرابع على المصنف الثاني اندي روديك 3-1 , وفي ربع النهائي فاز على المصنف السابع ايفان ليوبيسيتش في 5 مجموعات.

في نصف النهائي تغلب على المصنف الرابع ديفيد نالبانديان في 5 مجموعات مثيرة عاد فيها من التأخر 0-2 الى تحقيق فوز هائل 3-2.

في النهائي واجه المصنف الاول روجر فيدرر وفاز بالمجموعة الاولى 7-5 وتقدم 2-0 في الثانية قبل ان يعود فيدرر ويحسم المباراة في 4 مجموعات.

في عام 2007 شق اللاعب التشيلي فرناندو جونزاليس طريقه الى النهائي بصورة لا تصدق , حيث تغلب في الدور الثاني على خوان مارتين ديل بوترو في 5 مجموعات , ثم في الدور الثالث على صاحب الارض ليتون هيويت في 4 مجموعات.

ثم في الدور الرابع تخطى الأمريكي جيمس بليك في 3 مجموعات , ثم في ربع النهائي على رافاييل نادال في 3 مجموعات , و3 مجموعات ايضا في نصف النهائي امام تومي هاس في مشوار لا يصدق .

خسر النهائي امام النجم السويسري روجر فيدرر , حيث كان على بعد نقطة من تحقيق المجموعة الاولى امامه , لكن دافع عنها فيدرر وفاز باللقب دون خسارة اي مجموعة وقتها.

في عام 2008 كانت بطولة أستراليا بوابة الشهرة اللاعب الفرنسي الصاعد وقتها جو ويلفريد تسونجا للشهرة حين وصل للمباراة النهائية للبطولة في مشوار رائع جدا , بدأه في الدور الاول بالتغلب على اندي موراي في 4 مجموعات.

وما إن وصل إلى الدور الرابع هزم مواطنه ريشارد جاسكيه في 4 مجموعات , في ربع النهائي هزم الروسي القوي وقتها ميخائيل يوجني في 3 مجموعات قبل ان تبلغ مغامرته ذروتها بالتغلب على رافاييل نادال في نصف النهائي في 3 مجموعات.

وصل تسونجا للنهائي امام نوفاك ديوكوفيتش وفاز بالمجموعة الاولى قبل ان يعود نوفاك ويحسم النهائي واللقب في 4 مجموعات.

في عام 2009 كان للاعب الإسباني فرناندو فيرداسكو مغامرة مميزة في البطولة حيث شق طريقه بنجاح باهر , بعد 3 ادوار روتينية فاجأ الجميع وتغلب على اندي موراي في الدور الرابع في مباراة من 5 مجموعات مميزة بعد ان تأخر 1-2 في المجموعات.

ومع بلوغه الدور ربع النهائي نجح في تخطي وصيف النسخة الماضية (2008) الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في مباراة رائعة من 4 مجموعات ليصل للمربع الذهبي.

كانت مباراة نصف النهائي بينه وبين مواطنه رافاييل نادال ملحمة بكل معنى الكلمة , اكثر من 5 ساعات من اللعب حسمها الاسباني الاشهر في 5 مجموعات ملحمية وتنتهي مغامرة فيرداسكو عند هذا الحد.

وأخيرا بعد فشل العديد من المغامرات في ملبورن , كان لا بد لأحدى هذه المغامرات ان تنجح وتصل لخط النهاية , وهذا ما حصل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نسخة 2014.

ستان فافرينكا حاليا بطل 3 جراند سلام , لكن عندما دخل بطولة استراليا 2014 كان لاعب ممتاز فقط , هذه البطولة والمغامرة التي لا تصدق غيرت حياته ومسيرته.

مر للأسبوع الثاني بكل اقتدار رغم بعض المعاناة في الدور الرابع امام تومي روبريدو لكنه حسمها في 3 مجموعات , في ربع النهائي الحق الخسارة الوحيدة بنوفاك ديوكوفيتش في ميلبورن في اخر 6 مواسم بفوز مذهل من 5 مجموعات.

في نصف النهائي واجه التشيكي توماس بيرديتش القوي لكنه حسم الامور معه في 4 مجموعات , في النهائي اكمل معزوفته الرائعة وهزم الماتادور رافاييل نادال في 4 مجموعات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة