من هو ماجنوس نورمان مدرب التنس العبقري !

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ماجنوس مع فافرينكا

ماجنوس نورمان هو لاعب تنس سويدي سابق، استحق اكثر مما حققه كلاعب، لكنه في طريق تعويض ما فاته كلاعب في التدريب، والإصابات أجبرته لاحقا على إعلان اعتزاله .

نستعرض في هذا التقرير لمحة عن أبرز ما قدمه نجم التنس السابق والمدرب الحالي السويدي ماجنوس نورمان ، الشخص الغير محظوظ في لعبة التنس ولماذا وصفناه بالعبقري.

في بداية مسيرته أجرى ماجنوس عملية جراحية في قلبه, وما إن وصل إلى قمه مستوياته في موسم 2000 حتى باغتته إصابة لعينة في الركبة, غاب لفترات طويلة متقطعة طيلة 3 سنوات حتى إعتزل رسميا في عام 2004 بعمر الـ 28 سنة فقط .

ثم اصبح المدرب الشخصي لمواطنه روبن سودرلينج الذي كان لاعبا خارج التوب 20 عندما استلم نورمان تدريبه، حسنا يبدو أن تدريب لاعب مثله يبدو شيئا جيدا، سيكون انجاز كبيرا جعله يدخل التوب 20 مثلا .

لكن شخصا بطموح نورمان لم يتوقف عند هذا، وصل بسودرلينج إلى إنجاز بزيمة رافاييل نادال في رولان جاروس، ووصل به إلى نهائيين في رولان جاروس أعوام 2009 و2010، ثم وصل به إلى ربع النهائي في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، ووصل به إلى التصنيف الرابع عالميا.

فافرينكا هو آخر ابداعات نورمان، المشروع الذي عمل عليه واثبت من خلاله أنه مدرب من طراز فريد، وضعية ستان عندما استلم تدريبه نورمان تشبه وضعية سودرلينج، لاعب خارج التوب 20، بانجازات متوسطة بامكانيات جيدة، يخسر دائما من البيج 4 بعد مقاومة كبيرة، مشكلة ذهنية !

قبل نورمان المهمة الصعبة، وضع سقف طموح عالي لستان، لدرجة أنه في بداية العمل بينهما، وضع نورمان كأس الماسترز من ضمن البطولات التي سيشارك بها ستان، أي ثقة هذه يا نورمان !!

وبالفعل كل ما خطط له نورمان لستان بدأ يحصل عليه، ربما كانت الشرارة المباراة الملحمية في استراليا 2013 التي خاضها مع نوفاك ديوكوفيتش، رغم خسارته هذه المباراة، انطلق السويسري وشق طريقه إلى التوب 10 ، وصل أول نصف نهائي جراند سلام في مشواره في امريكا المفتوحة 2013 ، ووصل كأس الماسترز كما خطط نورمان، لا بل وصل إلى نصف النهائي هناك .

أما في 2014 فجاء الإنجاز الأكبر، ستان بطل جراند سلام ، بطل استراليا 2014 ، بفوزين في طريقه للقب على نوفاك دجوكوفيتش ورافائيل نادال، قبل ان يتوج في 2015 بلقب بطولة فرنسا المفتوحة.

وصل به الى التصنيف الثالث عالميا. تطور مهوول للسويسري تحت اشراف ماجنوس. كما تطور قبله سودرلينج .

ومن أهم إنجازات ماجنوس كلاعب :

* نهائي رولان غاروس عام 2000.

* نصف نهائي استراليا المفتوحة عام 2000.

* لقب روما ماسترز عام 2000.

* وصل لـ كأس الماسترز عام 2000.

* وصل للتصنيف الثاني عالميا عام 2000.

* حقق 12 لقب من اصل 18 نهائي وصل له في مشواره الاحترافي , منهم 10 القاب موسمي 1999 و 2000 , 5 في كل موسم.

* حقق كأس ديفيس مع منتخب بلاده السويد عام 1998.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة