بطل الجولف الآيرلندي شين لوري يتطلع لترك بصمته في بطولة السعودية الدولية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يُعتبر البطل الإيرلندي الأشهر شين لوري أحد أبرز المشاركين الاعتياديين في البطولات المقامة في الشرق الأوسط، ويخوض حالياً منافسات بطولة “إتش إس بي سي” للجولف المقامة في أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة، للدفاع عن لقب البطولة. وقد خاض موسماً رائعاً العام الماضي حيث فاز بأول بطولة كبرى له، البطولة المفتوحة التي أقيمت في ملعب نادي رويال بورتراش في إيرلندا الشمالية في شهر يوليو.

وسيتجه اللاعب المصنف في المرتبة ال19 على مستوى العالم نهاية هذا الشهر إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في المملكة العربية السعودية ليتنافس في بطولة السعودية الدولية التي ستقام على ملعب الرويال غرينز للجولف والنادي الصيفي برعاية مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية من تاريخ 30 يناير إلى 2 فبراير.

يتحدث لوري عن أهدافه في هذا الموسم خاصةً مع اقتراب موعد انطلاق كأس رايدر للجولف، وعن الدروس الحياتية التي تعملها من هذه اللعبة، والفائدة التي سيجنيها اللاعبون المبتدؤون السعوديون من مشاهدة منافسات الجولف مباشرة من الملعب.

قدمت مؤخراً إلى الشرق الأوسط لتستعد للبطولة المقبلة، ما أكثر ما يجذب لاعبي وجمهور الجولف إلى المنطقة؟

لطالما أحببت اللعب في الشرق الأوسط، فالأجواء رائعة والملاعب ما زالت تحافظ على شكلها الأصلي، وهو ما يخلق تحدي من نوع جديد لا نختبره فالعادة في باقي موسمنا التنافسي. لقد نمت المنطقة بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية وما زالت ماضية في ركب التطور السريع، وبفضل ذلك، برزت السعودية كوجهة هامة لعشاق ومحترفي الجولف.

لقد كان عام 2019 مليئاً بالإنجازات بالنسبة لك، فما مدى أهمية مواصلة التقدم وتحقيق الفوز في 2020 في بطولة السعودية الدولية؟

أعتقد أنه مهم للغاية، لقد كان العام الماضي عاماً استثنائياً في مسيرتي الرياضية، فقد جاءت جميع الظروف لصالحي، وقدمت أداءً ممتازاً في عدد من البطولات، وبالطبع، سأكون سعيداً جداً إذا فزت في بطولة السعودية الدولية لأبدأ موسم هذا العام بدفعة إيجابية حيث أسعى لأحقق أحد أهم الأهداف التي وضعتها في حياتي وهو أن ألعب في كأس رايدر.

ما هي أهدافك التي تطمح لتحقيقها هذا العام، وماذا ينتظر منك مشجعوك؟

مع عودة بطولة كأس رايدر لهذا العام، سيكون هدفي بالطبع هو التأهل لها لأول مرة في حياتي، لكن في كل الأحوال، أتطلع لأن أستمتع بموسم آخر من الجولة هذا العام، وأن أتنافس في بطولات جديدة ضمن جدولي التنافسي لهذا الموسم مثل بطولة السعودية الدولية. بالنسبة لما ينتظره المعجبون مني، أعتقد أنني سأحاول التركيز على أن أستمتع بالمنافسات وأن أحافظ على الأجواء المرحة هناك وعلى ابتسامتي، وهذا ما كنت أركز عليه في موسم 2019.

ستشارك لأول مرة في بطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف هذا العام. ما الذي تتوقعه وتستعد له هناك، وماذا تعرف عن الملعب الذي ستقام عليه البطولة؟

متحمس جداً للمجيء والمنافسة في بطولة السعودية الدولية هذا العام والتي ستكون الأولى لي على الإطلاق. لقد أشاد الكثير من اللاعبين المشاركين في الجولة بنسخة العام الماضي، وبأن الملعب كان مثالياً. أحب استكشاف أماكن جديدة، ومتحمس لرؤية الملعب بنفسي، ولتقديم أداء ينافس أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

كم هو مهم لرياضة الجولف ازدياد شعبيتها وانتشارها في المملكة العربية السعودية وتقديمها لشريحة جماهيرية جديدة؟

من الرائع رؤية اللعبة تواصل نموها وانتشارها حول العالم، وأن تستضيف منافستها ملاعب جديدة كتلك الموجودة في الرويال غرينز. تقوم الشركة السعودية للجولف بعمل جبار لتقديم اللعبة لجماهير جديدة، وهذا يعزز نمو وانتشار الجولف مستقبلاً. لقد تصدرت العام الماضي مجموعة من أبرز الأسماء العالمية قائمة أفضل اللاعبين، وعندما يفوز أحدهم مثل دستن جونسون في البطولة الأولى فهو أمر رائع جداً.

هناك الكثير من الجمهور السعودي الذي لم يسبق له حضورمنافسات الجولف من قبل، ماذا ينتظرهم في البطولة، وما الذي يميز مشاهدة المنافسات من قلب البطولة عن مشاهدتها على شاشة التلفاز؟

أنا متأكد من أنهم سيحبون هذه الرياضة عندما يشاهدونها في الحقيقة.ففي الملعب، تعيش أجواء اللعب بكل تفاصيله، ويمكنك أن تشعر بحماس اللاعبين وتوترهم وتركيزهم في اللعب. إن مشاهدة المنافسات من قلب الحدث ومتابعة اللاعبين خطوة بخطوة هو تجربة فريدة لا يمكن الحصول عليها من مجرد مشاهدة المنافسات على التلفاز.

تشهد رياضة الجولف ازدياد في أعداد الشباب الذين يتابعونها أو يلعبونها، كيف تشجعهم على احتراف اللعبة وماذا سيستفيدون منها؟

من الرائع أن نرى المزيد من الشباب يشاركون في الجولف وفي الرياضات الأخرى، وما يميز لعبة الجولف هو أنه يمكنك أن تستمتع بها مع العائلة والأصدقاء، ويمكنك دائماً أن تطور من أداءك فيها، كما يمكنك أن تلعبهامدى العمر، وهي تعلمك الصبر وأن النجاح على قدر الاجتهاد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة