gettyimages

سبورت 360 _ كل منا يُفضل رياضة معينة فمنها ما هو مألوف ويحظى بشعبيّة كبيرة كرياضة كرة القدم وكرة السلة والتنس ومنها ما هو غريب وغير معروف عند جميع الناس ، فيما يلي نستعرض في هذا التقرير أغرب الرياضات في العالم.

1 * كرة طائرة قدمية

سيباك تاكراو أو رياضة ركلة الكرة الطائرة ، هي رياضة ظهرت في جنوب شرق آسيا وهي رياضة شعبية في ماليزيا وتايلاند واندونيسيا.

هي رياضة مشابهة للكرة الطائرة وتسمى كرة طائرة قدمية ، يستخدم فيها كرة صغيرة مصنوعة من الروطان (القلاموساوية – النخيل القصبي) على اللاعبين ركلها وإرسالها إلى ملعب الفريق الخصم من خلال استخدام القدم والركبة والصدر والرأس ولذلك فيها تحظى باثارة كبيرة كونها أيضاً يستخدم فيها العديد من اللمحات الفنية بكرة القدم.

كرة طائرة قدمية

كرة طائرة قدمية

2 * التزلج على الصخور

توجد تلك الرياضة الغريبة في دولة النمسا مع موسم التزلج على الجليد بما إن أهالي النمسا لا يهطل عليهم ثلوج فابتكروا نوع غريب من الرياضة هي التزلج على الصخور بديل عن الجليد و تقام مسابقات سوية بداية من شهر ديسمبر من كل عام.

3 * أولمبياد الطين

يقام أولمبياد الطين في ألمانيا ويعتبر حدث سنوي يُعقد في المسطحات الطينية على ضفاف نهر إليه قرب هامبورغ ، ألمانيا وتلعب المسابقات في الوحل على طول النهر منذ عام 1978.

4 * الكي تحت الماء

رياضة الكي تحت الماء ، تكاد تكون أغرب أنواع الرياضة على مستوى العالم ، حيث يقوم اللاعبين بالغطس تحت المياه وكي الملابس على طاولة الكوي ، والفائز هو الذي يخرج بقميص أكثر كي.

الكي تحت الماء

الكي تحت الماء

5 * مسابقة حمل الزوجات

هي رياضة لغير المحترفين تقام بشكل سنوي في المملكة المتحدة لحمل الزوجات ، وذلك من خلال سباق تمتد مسافته لـ400 مترا وتتضمن العديد من العقبات قبل الوصول إلى خط النهاية.

وتتمثل العقبات بحواجز من القش والمرور فوق برك طينية زلقة بالإضافة إلى رش وجوه المتسابقين بالماء.

6 * البولو

البولو تشبه رياضة المضرب، ولكن بدل من أن تطير الكرة في الهواء تتدحرج على الأرض، وبدل من أن يلوح بالمضرب عالياً في الهواء يمسك بطريقة عكسية إلى الأسفل.

7 * رياضة قذف الأقزام

هي رياضة غريبة جدا تمارس في عدد قليل من البلدان حول العالم ، ولقد أطلق على هذه الرياضة لقب الرياضة الجنونية ، حيث يقوم فيها المتبارين برمي الأقزام على فراش خاص والشخص الذي يرمي القزم لأبعد مسافة ممكنة هو الشخص الرابح.

8 * كرة الشبكة

هي رياضية جماعية مشتقة من كرة السلة، وقد كانت تعرف سابقاً باسم “كرة السلة النسائية” ، هذه الرياضة بارزة كرياضة نسائية وتتألف اللعبة من فريقين مكونين من سبعة لاعبات. الفرقان الرئيسيان بين كرة السلة وكرة الشبكة هما أنه في كرة الشبكة لا يسمح للاعبات بوثب الكرة، كما أن اللاعبات في كرة الشبكة لا يسمح لهم بالمشي بها. أي أن اللاعبة التي تحصل على الكرة يجب عليها تمريرها أو التصويب.

كرة الشبكة

كرة الشبكة

9 * ملاكمة الشطرنج

هي من الرياضات الهجينة المستحدثة والتي تتطلب قدرات عقلية وجسدية. تتألف من 11 جولة يتناوب خلالها اللاعبون على لعب الشطرنج والملاكمة، مدة مباراة الشطرنج هي 4 دقائق من إجمالي 12 دقيقة لكل لاعب.

بعدها يتبادلان اللكمات لدقيقتين كاملتين. والفائز هو من يحسم الأمر بالضربة القاضية بالشطرنج أو بالملاكمة. تنظم بطولات عالمية سنوية لهذه الرياضة تحت رعاية منظمة رسمية دولية تدعى WCBO .

10 * هوكي تحت الماء

بدأت رياضة “هوكي تحت الماء” في عام 1954 على يد مبتكر يُدعى آلان بليك مؤسس “ساب أكوا” للنشاطات المائية، وهو من ابتكر اللعبة وسماها “الأخطبوط”، حتى تحولت هذه الرياضة من محلية إلى عالمية، وأصبح هناك بطولة كأس العالم للهوكي تحت الماء، والتي بدأت في كندا في عام 1980.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة