انطلاق بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز

فريق سبورت 360 13:49 21/01/2020
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز

سبورت 360 – تنطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع فعاليات بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من فئة الأربع نجوم ، في ختام سلسلة بطولات الشراع الدولية لقفز الحواجز 2020، والتي تضمنت ثلاث بطولات لقفز الحواجز، وجرت على مدى ثلاثة أسابيع، واشتملت على مجموعة من الفعاليات.

ويشارك في البطولة الدولية من فئة الأربع نجوم، في نسختها الرابعة، فرسان قفز الحواجز الدوليين، إضافة إلى عدد من أبرز نجوم العالم، من ضمنهم الفارس الألماني والمصنف الحادى عشر عالمياً كريستيان ألمان، و الفارس الأولمبي الأيرلندي شين برين عضو فريق ( زد 7) في دبي، ومايكل و يتكر الحاصل على اقوى البطولات في بريطانيا ، والفارس الإيرلندي الشاب، مايكل بندر، الفائز بجائزة دربي هيكستيد الشراع 2019.

مثلت سلسلة بطولات الشراع على مدار ثلاثة أسابيع، بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي، جزءً آخر من دوري لونجين العربي لقفز الحواجز، وتشمل العديد من الأشواط لجميع مستويات رياضة قفز الحواجز، لفئة الفرسان المحترفين في بطولتي النجمتين والثلاث نجوم، مع منافسات دولية للفرسان الأطفال والناشئين والشباب والهواة، ولخيول القفز الصغيرة عمر 6 و 7 سنوات، وصولاً إلى المستوى الدولي 4 *، وتتضمن إحدى جولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز، وبطولة أوروبا 2021، وأولمبياد طوكيو 2020.

بدأت سلسلة الشراع بالبطولة الاولي من فئة النجمتين يوم الخميس 9 يناير، والتي اقيمت فعالياتها تحت سماء ماطرة، ومع سوء الأحوال الجوية كان من الأفضل إلغاء منافسات اليوم الثالث حرصاً على سلامة الجميع، ولكن ليس قبل أن يحقق الفارس الإيرلندي مايكل بيندر المركز الأول والثالث في فئة CSI2* على حواجز ارتفاعها 145 سم على صهوة الفرس اتش اتش اس فورشن وكازانوفا فان اوفيريس زد الذي حجز المركز الثاني لــ لويس سابينو. واحتل لويس سابينو المركز الأخير في اليوم الأول مع ادياموند دي لاباي، في حين احتل السعودي ناصر الشوّاف المركز الثاني مع فيكتور وبدأ بيندر أسبوعه بالمركز الثالث.

وجرت فعاليات منافسات بطولة الشراع الدولية من فئة الثلاث نجوم في ظروف مناخية أفضل، وفيها فاز البرتغالي جواو ماركيلز بالفئه التأهيلية التي يرعاها مجلس ابوظبي الرياضي في اليوم الاول ، مما جعله يضمن مكانه في منافسة الجائزة الكبرى في اليوم الختامى للبطوله و الذي يسيطر عليه فارس بريطانيا العظمي الاسطوري مايكل ويتكر.

و قد شارك الفارس جاك ويتكر نجل مايكل ويتكر مع الفارس المصري عبد القادر سعيد أمسية السبت الماضي وكانت مليئة بالتحدي الذي واجه المشاركين للفوز بجائزة لونجين الشراع الكبرى من فئة الثلاث نجوم، مما شكل ضغطاً إضافيا على الفرسان الراغبين في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وبطولة اوروبا 2021، حيث خاض الجوله الاخيرة 40 فارساً، وتأهل منهم 6 فرسان لشوط التمايز، والتصفية النهائية المثيرة حسمها الفارس اللتواني كريستباس نيرتنكس والذي استطاع بعد المزج بين التكنيك والسرعه ان يفوز بالمركز الاول والصدارة، تلاه الفارس الانجليزي وليام فونيل ثانيا، وفي المرتبه الثالثه الفارس الشاب جاك ويتكر، وكانت أمسية رائعه في عالم قفز الحواجز برعايه الشراع ولونجين . http://results.hippodata.de/#!/

لم تخيب آمال بويسانس، التي أقيمت للمرة الأولى في بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز، يوم الجمعة 17 يناير.

ويتحول الاهتمام الآن إلى الأسبوع الاخير و البطوله الكبرى من فئة الأربع نجوم، مع العديد من المفاجآت، بما في ذلك الجولة الثانية من فئة دربي الشراع أبوظبي والتي تضم أول فائز والمتسابق الثاني، حمد الكربي وويليام فونيل، وكذلك الفائز بدربي هيكستيد الشراع لهذا العام، مايكل بيندر. ثم تختتم البطولة بشوط جائزة الشراع لونجين الكبرى، والذي طال انتظاره، ويحمل لقب الفوز به العام الماضي، الفارس الدولى الإماراتي عبد الله المري.

قال باتريك عون، المدير الإقليمي لشركه لونجين: “بصفتنا راعياً لدوري لونجين العربي وكراعي لقب سباق لونجين الشراع، يسرنا أن نلعب دورًا في التطوير المستمر لهذه الرياضة في هذه المنطقة”.

“تتماشى اسطبلات الشراع مع فلسفتنا في دعم وتطوير رياضة قفز الحواجز في المنطقة. ونحن نتطلع إلى عرض آخر يتسم بالجودة في شوط الجائزة الكبرى لشوط الشراع لونجين ونتمنى حظاً سعيداً لجميع الفرسان المشاركين”.

قال سعادة اللواء الدكتور احمد الريسي رئيس اتحاد الامارات للفروسية والسباق : “تعد سلسلة الشراع إضافة رائعة لجدول الفعاليات التي لدينا في جولة الإمارات الشتوية. من خلال “الشراع” وغيرها من الأندية المشابهة، ونحن نعمل حثيثا على تطوير و توسع

وأوضح الحميري أن منتجع الفرسان الرياضي الدولي قام بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لانجاح هذه البطولة سواء الاسطبلات او المرافق وميادين التدريب الداخلية والخارجية، وتهيئة الظروف التي تضمن راحة المتنافسين وتساعد على إنجاح هذه البطولة، مؤكدا أن هذه البطولة تعكس مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الرياضية خاصة في مجال الفروسية، وأعرب عن أمله أن يستضيف المنتجع بطولات دولية اخرى خلال العام الحالي والاعوام القادمة.

من جهته قال هشام عبد الرحيم الحوسني ، مدير الفروسية في منتجع الفرسان الرياضي الدولي ، إنه من دواعي فخرنا وسرورنا أن يستضيف منتجع الفرسان الرياضي الدولي للمرة الرابعة على التوالي مهرجان الشراع الدولي للفروسية

وأضاف “لقد استضفنا سلسلة الشراع منذ أسبوعين، ويسعدنا دائمًا أن نرى بعضًا من أفضل الفرسان في العالم يتنافسون في الميادين التابعة لنا “. “لقد سعينا دائمًا لأن نكون مرفقًا للبلاد، قادرًا على استضافة أحداث عالمية المستوى ونعتقد أن مهرجان الشراع الدولي للفروسية هو الأداة المثالية لإثبات ذلك.

وأوضح الحوسني أن منتجع الفرسان الرياضي الدولي قام بتوفير كافة الاحتيجات اللازمة لانجاح هذه البطولة سواء من استطبلات او مرافق وميادين تدريب داخلية وخارجية وتهيئة الظروف التي تضمن راحة المتنافسين وتساعد على إنجاح هذه البطولة، مؤكدا أن هذه البطولة تعكس مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الرياضية خاصة في مجال الفروسية وعربا عن أمله أن يستضيف المنتجع بطولات دولية اخرى خلال العام الحالي والاعوام القادمة.

قال عمران العويس، رئيس بطولة الشراع الدولية “تشتهر اسطبلات الشراع بمساهمتها في الفروسية في الإمارات وخارجها على كل المستويات. وتعد سلسلة بطولات الشراع حدثًا رئيسيًا لنا، ومنذ إطلاق مهرجان الشراع الدولي للفروسية منذ أربعة أعوام، سُررنا بالدعم والتشجيع .

“نحاول في كل عام الابتكار وتطوير عروضنا لكل من المنافسين والجمهور، بتنوع الأشواط واضافة فئات لم يسبق لأحد اضافتها فى فاعلياته مثل فئة الهواة، حيث هذة الفئة لم يتم تنظيمها من قبل فى البطولات السابقة فى الدولة، و جاءت من منظور تطوير هذة الفئة والحس على مشاركتهم تحت مظلة قوانين الإتحاد الدولى للفروسية، وفتحنا أبواب استضافة الجمهور والدخول المجاني، ونحن نشجع أي شخص مهتم بالقفز للنزول وتجربة الأمر بنفسه”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة