السعودية تستضيف إحدى جولات بطولة العالم للسنوكر لعام 2020

Mohammad Aljalal 19:39 09/12/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – تعلن الهيئة العامة للرياضة عن استضافة إحدى جولات بطولة العالم للسنوكر عام 2020م خلال الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر بمسمى بطولة محترفي السنوكر السعودية.

سيشارك في البطولة 128 لاعب على جائزة قدرها 2.5 مليون جنية إسترليني. وسيحدد نظام القرعة المواجهات في الدور الأول من الجولة والتي سيشارك فيها اللاعبين المصنفين ما بين المركز ال 65 و128 بنظام خروج المغلوب، ثم ينتقل الفائزون لمواجهة اللاعبين المصنفين ما بين المركز 33 – 64 في الدور الثاني من الجولة ليلتقي الفائزون منهم بأعلى 32 لاعب من حيث التصنيف في الدور الثالث.

وتحضر ضمن الأحداث المرتقبة في الدور الأول من البطولة 4 مواجهات يتم تحديدها بنظام القرعة ما بين 4 لاعبين سعوديين و4 من محترفين البطولة.  وسوف تسهم تلك المواجهات في تحسين التقييم العالمي للاعبين السعوديين في حال الفوز.

وتهدف المملكة العربية السعودية من خلال هذه الشراكة مع الاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر التي تمتد لعشر سنوات إلى تنمية رياضة السنوكر في المملكة في مختلف الفئات ابتداءً من الهواة ووصولاً للمحترفين.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في حديثه عن البطولة: ” تضيف هذه الشراكة إلى النطاق الواسع من الاحداث الرياضية والدولية التي تستضيفها المملكة. بعد ان استضفنا سباقات السيارات والفروسية والملاكمة، نحن في قمة السعادة لاستضافة بطولة محترفي السنوكر السعودية والتي يشارك فيها نخبة من لاعبي السنوكر العالميين في المملكة لأول مرة في عام 2020.”

ثم أضاف قائلاً: ” نهدف من خلال هذه الشراكة إلى تنمية ثقافة السنوكر في المملكة والمنطقة ولتشجيع المشاركة في هذه الرياضة. ومن بنود الشراكة مع Matchroom ان تقيم الشركة دورات السنوكر السنوية في الجامعات.”

وقال كارلو بوتاجي المدير التنفيذي للشركة المسوقة CBX : ” نفتخر بأن نساهم في تحقيق هذه الشراكة ما بين الهيئة العامة للرياضة وبطولة العالم للسنوكر التي تساهم في رفع ثقافة رياضة السنوكر في المملكة. نحن نتطلع للعمل مع المدارس والنوادي للنهوض برياضة السنوكر في المملكة، وهذه البطولة هي اول فرصة تمكن المجتمع من التعرف على الرياضة.”

وأضاف بوتاجي: ” نحن نفتخر بالشراكة مع شركة Matchroom  وبطولة العالم للسنوكر. ان منظماتنا تتمتع بالديناميكية والخبرات العالية للقيام بأحداث رياضية عالمية. إن رؤية CBX تتضمن تقديم تجربة غير مسبوقة للجماهير والأعبين الهواة ومحترفي بطولة العالم للسنوكر. “

وقال رئيس مجلس إدارة بطولة العالم للسنوكر باري هيرن: ” تمثل هذه الشراكة قفزة نوعية لرياضتنا. شهدت رياضة السنوكر توسع كبير في العقد الماضي وخصوصاً في قارة أوروبا وآسيا. نحن في قمة السعادة للقيام بجولة في الشرق الأوسط ولدينا جدول سنوي مزدحم مما يزيد من التنافسية الممتعة.

ثم أضاف هيرن: ” هذه فرصة رائعة لمشاهدة أفضل لاعبي السنوكر في العالم يتنافسون على لقب ثمين. ونحن نتطلع للعمل مع شركائنا على تقديم حدث عظيم.”

وقال رئيس رابطة المحترفين العالمية للبلياردو والسنوكر جيسون فيرقسون: “أن من أكبر طموحاتنا هو نشر ثقافة السنوكر في كل بقاع العالم، لذلك هذه خطوة ذات أهمية كبيرة. إنها ستترك بصمة قوية في الشرق الأوسط، ونعتقد أن هذه ستكون بداية طفرة لرياضتنا في المنطقة “.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

أقسام متعلقة