ختام بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو وسط حضور جماهيري دولي

أحمد الصبيح 15:22 06/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

اختتمت منافسات النسخة السادسة من بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو اليوم الجمعة وسط مشاركة  واسعة للاعبين من مختلف الجنسيات يمثلون نحو  54  نادياً محلياً وإقليمياً وعالمياً، لتشهد البطولة نمواً في أعداد اللاعبين المشاركين بنسبة 10% مقارنة بالنسخة الماضية.

وتمكن نادي الوحدة للجوجيتسو  من تحقيق المركز الأول في البطولة بتسجيله 2300 نقطة، فيما حل “كوماندو غروب” في المركز الثاني برصيد 1745 نقطة، ونادي العين للجوجيتسو ثالثا برصيد 1260.

وانطلاقا من مكانتها المتنامية ، شهدت بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو مشاركة واسعة من الأندية على مستوى الدولة وخارجها حرصا على الفوز بأكبر عدد من الميداليات، وتعزيز تصنيفهم على  مدى الموسم الرياضي 2019 – 2020، إلى جانب التصنيف المحلي والدولي الذي سيحصل عليه كل لاعب من خلال مشاركته، والنتيجة التي حققها ضمن منافساته.

وامتلأت مدرجات صالة مجمع الشيخ زايد الرياضي في الفجيرة بالجماهير التي توافدت من مختلف مناطق الدولة، لدعم لاعبيهم وأنديتهم، في الوقت الذي أصبحت فيه البطولة محط أنظار مجتمع الجوجيتسو المحلي والدولي، باعتبارها فرصة مهمة لتحضير اللاعبين لخوض المنافسات العالمية خلال الأشهر المقبلة.

وحضر البطولة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام والقوة البدنية، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير البيئة والتغير المناخي، وسعادة أحمد عبدالرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وسعادة العميد أحمد حمدان الزيودي المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للفنون القتالية، والسيد عبدالله علي الظنحاني مدير مصرف أبوظبي الإسلامي – فرع الفجيرة.

معالي الزيودي:  دولة الإمارات رائدة عالميا في رياضة الجوجيتسو

عبر معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير البيئة والتغير المناخي عن سعادته بالتواجد في النسخة السادسة من بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، مشيدا بالتنظيم الرائع للمنافسات، والحضور المميز للاعبين من مختلف دول العالم.

وأشاد معاليه بمجمع الشيخ زايد الرياضي في الفجيرة، واصفا إياه بالتحفة المعمارية التي ستعزز من حضور رياضة الجوجيتسو في إمارة الفجيرة من خلال استضافته لأهم البطولات الدولية بالتعاون الوثيق مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وتقدم معاليه بخالص التهنئة والتبريكات إلى هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي، ولقيادة وشعب الإمارات على وصوله سالما غانما بعد رحلته الفضائية التي سطرت تجربة لا مثيل لها من الفخر، مؤكدا أن هذه الخطوة تمثل محطة أساسية نحو تحقيق مئوية الإمارات 2071.

العويس: بطولة الفجيرة محطة أساسية في مسيرة لاعبي نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس

تقدم سعادة احمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس ادارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالتهنئة للقيادة  الرشيدة وللشعب الاماراتي لوصول أبناء الامارات الى الفضاء والعودة بسلام وفي رعاية الله في إنجاز خالد.

وأعرب العويس عن سعادته بمشاركة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو التي تعد محطة أساسية لمسيرة لاعب النادي نحو الوصول إلى العالمية.

وأشاد سعادته بالنقلة النوعية التي يشهدها نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس على صعيد الجوجيتسو بفضل الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم  الشارقة (حفظه الله) والدعم الكبير  لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة.

وبين العويس أنه وبالرغم من أن فريق الجوجيتسو في مراحل التأسيس إلا أنه يعيش بداية مزدهرة خصوصا وأنه أصبح أول فريق في الدولة يتمكن من تحقيق انجازات دولية ومحلية رفيعة المستوى خلال فترة تأسيسية تقل عن عام عمل واحد. ولفت إلى أن الفريق حقق نحو ٤٥ ميدالية ملونة في عدد من أكبر البطولات.

وأكد العويس أن النادي بصدد تنظيم بطولة تخصصية هي الاولى في الدولة متمثلة ببطولة موظفي حكومة الشارقة ليصبح أول نادي رياضي تخصصي ينظم هذه البطولة بالتعاون مع نادي موظفي حكومة الشارقة وبإشراف مجلس الشارقة الرياضي واتحاد الامارات للجوجيتسو.

العميد الزيودي:  بطولة الفجيرة تؤسس لقاعدة عريضة من ممارسي رياضو الجوجيتسو في الإمارة

وصف العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية أن تنظيم بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الحالية يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بدعم الرياضة الإماراتية في شتى التوجهات وقدم شكره لمجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو  برئاسة سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو للدعم الفني الذي مهد لهذا النجاح التنظيمي الكبير.

وأكد الزيودي أن تنظيم هذه البطولة سنويا في الفجيرة يأتي ضمن توجهات القيادة في ترسيخ موقع الإمارة كإحدى المدن الرائدة في استضافة بطولات الجوجيتسو في الإمارات والعالم مع الترحيب الدائم بمجتمع الجوجيتسو.

وأوضح الزيودي أن نادي الفجيرة للفنون القتالية  يعمل بقوة في سبيل بناء فرق جوجيتسو قوية لتمثيل النادي في مختلف البطولات ورفد المنتخب الوطني بلاعبين واعدين.

ولفت الزيودي إلى أن رياضة الجوجيتسو آخذة بالتطور  بشكل واسع في الفجيرة والعمل جار على توسيع قاعدة الممارسين.

الظاهري: الدعم الكريم لسمو ولي عهد الفجيرة أسهم في تعزيز  مكانة البطولة واستقطابها لنخبة اللاعبين المحليين والعالميين

قال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن الدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ورعايته الكريمة للبطولة أسهم في تبوء بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو مكانة متميزة على خارطة بطولات الجوجيتسو الدولية، واستقطابها لأبرز اللاعبين من المنطقة والعالم.

وأكد الظاهري أن بطولة الفجيرة في نسختها السادسة، شهدت نقلة نوعية على صعيد المستوى الفني للاعبين، انطلاقا من حرصهم على رفع تصنيفهم، والوصول إلى منصات التتويج في ختام الموسم. كما عبر الظاهري عن سعادته باللوحة التشجيعية التي رسمتها الجماهير الغفيرة التي توافدت من مختلف مناطق الدولة وخارجها لمؤازرة اللاعبين ورفع معنوياتهم.

وأضاف الظاهري: “لا نزال في بداية المشوار الرياضي للموسم الحالي، والمستوى الرائع الذي ظهرت فيه بطولة الفجيرة، تبشر بأن البطولات والمنافسات المقبلة، ستشهد تطورات جديدة ومثيرة، فضلا عن مشاركة  لاعبين استثنائيين، وبالأخص مع دخول الأندية في سباق الصعود على سلم التصنيف المعتمد لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو في طريقهم نحو الفوز بلقي أفضل نادي إماراتي ضمن جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو اتي ينظمها الاتحاد سنوياً لتكريم أصحاب الإنجازات من حيث عدد نقاط التصنيف والمشاركات النوعية المسجلة على مدار الموسم.

حمدة بامهدف : القادم أفضل

قالت اللاعبة الإماراتية حمدة بامهدف حاملة للحزام الأزرق من نادي الجزيرة والفائزة بالميدالية الذهبية عن وزن 40 كجم أنها تهدف دائما إلى الحصول على المركز الأول مؤكدة أن رياضة الجوجيتسو تعلمنا المثابرة والإصرار لتحقيق الأهداف وهدفي القادم هو إحراز ذهبية بطولة العين الدولية.

وأضافت:” مشواري في البطولة اليوم لم يكن سهلا على الإطلاق، فقد خضت عدة مواجهات صعبة، حيث تطلب الأمر جهدا استثنائيا وتركيزا عاليا للتفوق على الخصوم.

محمد سالم الشامسي:  لحظات التتويج رائعة

قال لاعب نادي الإمارات محمد سالم الشامسي حزام بني – وزن 110 والحاصل على الميدالية الذهبية في فئة الأساتذة أن الفرحة في تحقيق هذا الإنجاز لا توصف، مؤكدا أنه استعد جيدا لهذه البطولة واضعا نصب عينيه الوصول إلى منصات التتويج.

وأضاف الشامسي أن بطولة الفجيرة نقطة انطلاق نحو تدعيم المشوار الاحترافي والاستعداد بقوة لبطولة العالم.

وأردف الشامسي أن مستوى المنافسة في البطولة كان مرتفعا جدا، ولم يكن هناك نزال سهل اليوم على الإطلاق، فالكل يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية، وأعد العدة للفوز.

مشاركة عالمية

عبر البرازيلي يوري ريبيرو صاحب الحزام الأسود من فريق بالم سبورتز والحائز على الميدالية الذهبية فئة الأساتذة وزن 94 كجم عن إعجابه الجديد بأجواء البطولة والتنظيم الرائع الذي شكل حافزا للاعبين.

وأضاف:”تحقيقي للميدالية الذهبية في أول مشاركة لي في بطولة الفجيرة هو أمر رائع ويثبت أن الوقت الذي أمضيته في التدريب أعطى ثماره. محطتي المقبلة ستكون في بطولة العين وبالمناسبة دولة الإمارات مكان رائع للتطور في هذه الرياضة ومواصلة مشوار التألق. لقد توقعت أن أتفوق على أقراني اليوم نظرا للخبرة التي أتمتع بها إلا أنني فوجئت بالمستوى المذهل الذي أظهره اللاعبون. لقد كان فوزا شاقا وهنا تكمن قيمة الإنجاز.

بدوره قال اللاعب البرازيلي لوكاس جيراود – حزام بني من أكاديمية كوماندو  وحامل ذهبية وزن 85 كجم فئة الكبار أن التواجد في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو يساهم في تطوير أداء اللاعبين بالنظر إلى العدد الكبير من المواهب المشاركة، كما أن تحقيق الفوز في منافساتها  له طعم آخر. نحن الآن في صدد استكمال استعداداتنا لخوض منافسات بطولة العين والبطولات العالمية القادمة. وأود أن أتوجه بالشكر إلى كل من ساهم وسهل مشاركتنا في هذه البطولات وأخص بالذكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

إشادة بروعة التنظيم

أشاد عدد كبير من الحضور الرسمي لمنافسات بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو بروعة التنظيم، وبالخبرة الكبيرة التي يتمتع بها اتحاد الإمارات للجوجيتسو في التنظيم المستمر للبطولات النوعية والاستثنائية.

بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو

بعد الختام الناجح لمنافسات بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، تتجه الأنظار نحو بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو التي يستضيفها استاد خليفة بن زايد بالعين في 18 أكتوبر الجاري بمشاركة نخبة من لاعبي الدولة والعالم. وتساهم البطولة أيضا في تعزيز تصنيف اللاعبين والأندية على سلم الترتيب الذي يعتمده الاتحاد، وتمثل محطة أساسية نحو التأهل إلى منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2020 كما تعد فرصة مهمة لتكثيف استعدادات اللاعبين لمرحلة كبرى من الاستحقاقات المحلية والعالمية وخصوصا بطولة العالم للجوجيتسو بأبو ظبي نوفمبر القادم.

الزرعوني: دولة الإمارات ملتقى لمختلف الثقافات والشعوب

قال عادل الزرعوني – رئيس مجلس المسؤولية المجتمعية في مصرف أبوظبي الاسلامي :”يفتخر مصرف أبوظبي الإسلامي بمواصلة تقديم رعايته لبطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، ليكون بذلك أحد  الداعمين الأساسيين لرياضة الجوجيتسو، سعياً لترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الدولية ونقل صورة طيبة، وعكس الوجه الحضاري للدولة. كما أن مثل هذه البطولة تتيح الفرصة أمام المشتركين من كافة الدول لزيارة بلدهم الثاني، ليس فقط للتنافس بل لتكون دولة الإمارات ملتقى للشعوب والحضارات. هذا علاوة على النفع الذي تعود به هذه البطولة من تنمية روح التحدي و المنافسة الشريفة والثقة بالنفس في أوساط اللاعبين.

مرعب: نطمح إلى دعم رؤية القيادة في الارتقاء بالنشاط الرياضي والوصول بأبناء الإمارات إلى العالمية

صرّح طلال مرعب، نائب رئيس أول – مبيعات جاكوار لاند روڨر بشركة الطاير للسيارات قائلاً: إن دعمنا للرياضات المحلية لهو انعكاس لرؤية القيادة الرشيدة والرعاية الكريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة.  نفخر بدعم بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو للمرة الرابعة على التوالي مع العلامة التجارية لاند روڨر، وتحفيز أبناء المجتمع الإماراتي للوصول إلى التميز الرياضي لتكوين مستوى عالٍ من اللياقة و الاحترافية القادرة على المنافسة عالمياً وحصد مراكز متقدمة ليبقى علم دولة الإمارات خفاقاً في القمة.

شراكات استراتيجية

وأشاد اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشراكات الاستراتيجية المتينة التي تحظى بها بطولات الجوجيتسو المحلية والدولية ومنها بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو والتي تمثل مختلف القطاعات، ما يؤكد على احتضان المجتمع الإماراتي بمختلف أطيافه لهذه الرياضة.

ويتمثل الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو بشركة أبوظبي للإعلام الشريك الإعلامي الرسمي، وبالمز الرياضية وهي الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، الطاير موتورز لاند روﭬر شريك السيارات الحصري، وشبكة قنوات أبوظبي الرياضية القناة الرياضية الرسمية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية- صحة شريك الرعاية الصحية، ومصرف أبوظبي الإسلامي الشريك الماسي، ودائرة الثقافة والسياحة، وشركة دولفين للطاقة المحدودة، وآفاق الإسلامية للتمويل، وشركة الامارات العالمية للألمنيوم، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية وهم الشركاء الذهبيين، ومجموعة الصقر الشركاء الفضيين، والهيئة العامة للرياضة ونادي الفجيرة للفنون القتالية وهم الشركاء الداعمين، وجريدة الاتحاد – الجريدة العربية الرسمية، ، والتي تهدف جميعها إلى زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة، بما يضمن إطلاع الجماهير على كافة التطورات والمستجدات والنتائج.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة