الشربتلي يتألق ويحرز لقب أول بطولة دولية لقفز الحواجز بالمدينة المستدامة

أحمد الصبيح 17:42 18/02/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تألق الفارس السعودي عبد الله الشربتلي على الميدان العشبي بالمدينة المستدامة في دبي، والتي نظمت بنجاح كبير أول بطولة دولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، وجرت فعاليات منافساتها السبع على مدى أربعة أيام (13 ـ 16) فبراير الحالي، وشارك فيها عدد كبير من فرسان وفارسات قفز الحواجز من 28 دولة.

وتميزت البطولة بحضور جماهيري كبير، وفعاليات متعددة استمتع بها الحضور طيلة أيام البطولة، وفيها سطع نجم الفارس السعودي عبد الله الشربتلي مجددا على الميدان العشبي بالمدينة المستدامة، وقدم جملة من الاستعراضات المبهرة في عدد من منافسات البطولة وحصد منها ثلاثة مراكز أولى، توّجها بإحراز لقب الجائزة الكبرى بالجواد “وولون ال”، بعد أن أكمل الجولة الثانية في زمن سريع بلغ (42.78) ثانية وبقي صامدا إلى حين انتهاء المنافسة، ويحتفظ الشربتلي في سجله بفوزين حققهما في أول منافسات لقفز الحواجز أقامتها المدينة المستدامة في شهر فبراير الموسم الماضي.

منافسة الجائزة الكبرى بمواصفات الجولتين، وبتصميمين مختلفين، وصمم مساريهما بحواجز بلغ ارتفاعها (145) سم، وشارك في الجولة الرئيسة 19 فارسا وفارسة، وفي الجولة الثانية شارك 10 فرسان أصحاب أفضل النتائج في الجولة الأولى، وأنهى الجولة الثانية ثلاثة فرسان بنتيجة أداء نظيف دون خطأ، وحاز جائزة المركز الثاني الفارس الإيرلندي شين برين بالجواد “كولمار”، بعد نجاحه في إكمال الجولة الثانية في زمن بلغ (43.08) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث أيضا إلى إيرلندا ونالها الفارس ديفيد سيمسون والجواد “فيودري اف”، وأنهى الجولة الثانية دون خطأ في زمن بلغ (44.18) ثانية.

ثنائية الشربتلي

وحقق الشربتلي فوزه الأول في البطولة بالجواد “كوينلان” منتقلاً من المركز الثاني في منافسة الفئة الصغرى على (125) سم، إلى صدارة منافسة المرحلتين الخاصة من الفئة الكبرى، صمم مسارها بحواجز ارتفاعها (140) سم، وشارك فيها 25 فارساً وفارسة، نجح منهم 9 فرسان في إكمال المرحلتين دون خطأ، والزمن الأفضل في المرحلة الثانية سجله الشربتلي مع “كوينلان” وبلغ (26.21) ثانية، ونال جائزة المركز الثاني الفارس اليوناني ديمتري ناتسيس بالجواد “ديورين” وأنهى المرحلة الثانية في زمن بلغ (28.01) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس البحريني خالد الخاطري والفرس “سييرا” وأكمل المرحلة الثانية في (29.28) ثانية.

_ز_ز_ê_è_ش _د_____د_خ___è__ _ذ_د___ش_د_خ___ر _د___â_ذ___ë

وأكمل الشربتلي ثنائية بعد تحقيقه الفوز في منافسة من الفئة الوسطى من مرحلتين على حواجز (135) سم، تقدم لها 34 فارسا وفارسة، وجرى التنافس بين 25 منهم، ونجح 14 فارسا في إكمال المرحلة الأولى دون خطأ ، منهم 11 فارسا أكملوا الأداء في المرحلة الثانية دون خطأ، وتقدمهم الشربتلي على صهوة الجواد “كاريرا” منهياً المرحلة الثانية في زمن (24.55) ثانية، وجائزة المركز الثاني أحرزها الفارس السوري هشام غريب بالجواد “كيه. أبراكس” وأنهى المرحلة في (24.64) ثانية في تبادل للمراكز بين الفارسين في منافسة الافتتاح، وأحرز المركز الثالث الفارس الإماراتي عارف أحمد بالفرس “إلايس” والزمن (25,13) ثانية.

الرميثي يتصدر تمايز الوسطى

تصدر الفارس الإماراتي محمد شافي الرميثي بالفرس “فينوس دو في واي” منافسة الفئة الوسطى بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز على حواجز ارتفاعها (135) سم، وتنافس على جوائزها 26 فارسا وفارسة، نجح منهم 8 فرسان في الجولة الرئيسة، في حين نجح آخر المشاركين في جولة التمايز الفارس الرميثي في إكمالا لجولة دون خطأ منفردا في زمن بلغ (45.36) ثانية وحسم جائزة المركز الأول لصالحه، ونال جائزة المركز الثاني الفارس السوري هشام غريب بالجواد “كيه. أبراكس” وأكمل التمايز في زمن سريع جداً بلغ (33.49) ثانية ولكن برصيد 4 نقاط جزاء، وجائزة المركز الثالث نالتها الفارسة الدنماركية تينا لوند والفرس “بيوند فيلو دانسنغ كيه” والزمن (38.72) ثانية و4 نقاط جزاء.

اليوناني ناتسيس يكسب الختام بـ (الجوكر)

ختام منافسات البطولة الدولية على ميدان المدينة المستدامة، جاءت بمواصفات تجميع النقاط مع الجوكر، وصمم مسارها بعشرة حواجز بلغ ارتفاعها (135) سم، عدا حاجز الجوكر الذي يكون عادة أكثر ارتفاعا عن الأخرى، وقبل تحدياتها18 فارسا، إلا أن المشاركة الفعلية اقتصرت على 16 فارسا وفارسة، نجح منهم 4 فرسان في تجميع كامل النقاط (65 نقطة)، وكسب جائزة المركز الأول بفارق التوقيت الفارس اليوناني ديمتري ناتسيس والجواد “ديورين” وأكمل مهمة تجميع كامل النقاط في زمن بلغ (52.21) ثانية، ونالت جائزة المركز الثاني الفارسة تينا لوند بصحبة “إنديانا” والزمن (53.52) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس الإيرلندي تريفور برين بعد أن أكمل مهمة تجميع كامل النقاط في زمن بلغ (54.11) ثانية.

غريب السوري يفتتح الانتصارات

حقق الفارس السوري هشام غريب صدارة منافسة الافتتاح من الفئة الصغرى بمواصفات المرحلتين الخاصة على حواجز ارتفاعها (125) سم، وتنافس على جوائزها 26 فارساً وفارسة، وأكمل المرحلتين دون خطأ 6 فرسان، وحاز جائزة المركز الأول الفارس السوري هشام غريب بالجواد “كيه. أبراكس” بزمن سريع بلغ (22.97) ثانية وتقدم به على الفارس السعودي عبد الله الشربتلي و”كوينلان” والزمن (23.62) ثانية فنال به جائزة المركز الثاني، وفي زمن بلغ (24.35) ثانية أنهى الفارس السوري يوسف ساواس المرحلة الثانية بالجواد “إلتون” وتوّج بجائزة المركز الثالث.

وفي منافسة الفئة الصغرى الثانية، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز على حواجز ارتفاعها (125) سم،شارك 35 فارسا وفارسة، وأكمل الجولة الرئيسة دون خطأ 13 فارساً، و8 منهم أكملوا التمايز دون خطأ وكان الزمن العامل الرئيس لفك الإرتباط بين مراكز الفرسان، وفيها تقدمت الفارسة الدنماركية تينا لوند واحتلت الصدارة بصحبة الفرس “بيوند فيلو دانسنغ كيه” وأكملت التمايز في (31.87) ثانية، وجائزة المركز الثاني نالها هنا أيضاً الفارس السوري هشام غريب بالجواد “كيه. أبراكس” والزمن (32.80) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس الإيرلندي تريفور برين مع الجواد “كورنتر في ايه” وأكمل التمايز في (33.34) ثانية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

اقتراب انطلاق أكبر وأضخم حدث إنساني للأولمبياد الخاص في أبوظبي

حسين فاروق 11:44 13/02/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

30 يوما فقط تفصلنا عن انطلاق الالعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019، والتي وفرت لها أبوظبي كل الامكانات والسبل من أجل أن تحقق الهدف السامي الذى اقيمت من أجله.

وحول الحدث الضخم، قال المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي إن هذا الحدث تحظى باهتمام ومتابعه دقيقة من راعيها الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي، حيث تبذل اللجنة العليا المنظمة برئاسة الوزير محمد الجنيبى واللجنة التنفيذية ومديرها العام خلفان المزروعي كل جهدها من أجل تحقيق كل النجاح والهدف السامي من اقامتها نحو الدمج والتسامح وقبول الآخر.

d (11)

وأشار عبد الوهاب أن ألعاب أبوظبي سوف تحدث نقلة نوعية ضخمة وكبيرة نحو الاهتمام بذوي الاعاقة الفكرية في ال193 دولة من دول العالم التي سوف تشارك في الالعاب ، وهو ما يدعوه للتفاؤل ، بأن الاولمبياد الخاص وبعد نصف قرن على انطلاقه ، استطاع أن يحقق حلم مؤسسته الراحلة يونيس كنيدى شرايفر من الاهتمام بذوي الاعاقة الفكرية.

Photos by WinkiPoP Media Special Olympics JNG 2012

وأكد الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي على أن ألعاب أبوظبي تعد الأكبر والأضخم في تاريخ حركة الاولمبياد الخاص منذ أول العابا عالمية أقيمت بشيكاغو1968.

2015 Special Olympics World Summer Games

وأضاف عبد الوهاب أنه يتابع وعن كثب استعدادات برامج المنطقة ال22 التي سوف تشارك في تلك الالعاب وفى أكبر مشاركة لها على اعتبار ان الالعاب تقام فى منطقتنا وهو اول حدث أوليمبي أوباراولمبى يقام في دولة من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا ،لتنضم المنطقة الى امريكا واوربا واسيا في تنظيم الالعاب العالمية ، لافتا إلى أن ذلك هو امر يدعو بالفخر والشعور بالسعادة بأننا نسير في الطريق الصحيح نحو الاهتمام بذوي الاعاقة الفكرية وما يقدمه لهم الاولمبياد الخاص سواء على المستوى الرياضي من خلال الالعاب والمسابقات المختلفة ، او على المستوى الصحي أو الاجتماعي والإنساني .

Table Tennis

وأعرب الرئيس الإقليمي عن فخره بأن العاب أبوظبي هي الأكبر والأضخم من خلال مشاركة 7500 لاعب ولاعبه، وتشارك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولأول مرة في تاريخها بأكبر عدد من الاعبين وفى عدد كبير من الرياضات الأولمبية ال24 التي تشهدها الألعاب، الى جانب مشاركتهم في جميع المؤتمرات المقامة على هامش الألعاب

الأكثر مشاهدة

بطولة الإمارات لونجين لقفز الحواجز هذا الاسبوع في المدينة المستدامة

فريق سبورت 360 14:10 12/02/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

هل أنتم مستعدون لأحداث بطولة قفز الحواجز التي ستقام في إمارة دبي نهاية هذا الأسبوع؟ إذًا لا تفوّتوا فرصة حضور منافسات نادي سستينبل ستي لقفز الحواجز لعام 2019! تعالوا وشاهدوا بطولة فئة النجمتين العالمية المعترف بها في الاتحاد الدولي للفروسية، واستمتعوا بالفعاليات العائلية المصاحبة لها.

بدعم من اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، تقام هذه البطولة لجذب فرسانًا عالميي المستوى وفرسانًا من المستوى الأوليمبي من جميع دول الخليج العربي وأوروبا. ويتضمن برنامج البطولة سبعة أشواط، وسيواجه الفرسان المشاركون في المنافسات في نادي سستينبل ستي حواجز بارتفاع 140 سـم حتى يتسنى لهم أن يظهروا المهارات والقدرات اللازمة التي تؤهلهم للدخول إلى عالم رياضة قفز الحواجز للمحترفين.

موقع الاسطبلات داخل سستينبل ستي الجميلة والخلابة يجعل منها المكان المثالي لتقضوا فيها عطلة نهاية الأسبوع للاستمتاع بأحداث منافسات رياضة قفز الحواجز الشيقة، ليس ذلك فحسب، بل يمكنكم أن تستمتعوا كذلك بالأنشطة والفعاليات العائلية التي ستقام في المدينة المستدامة التي تستضيف الحدث، وكل ذلك سيكون مجانًا!

ستقام أنشطة رائعة ومميزة مثل السحوبات المجانية وعرض الكلاب البوليسية وركوب الخيل وسوق المنتجات الأصيلة، كما سيحظى الحاضرون بتجربة تسوق رائعة تنظمها “ذا بيغ بيوتي سكوب”، وعروض الموسيقى الحية وجلسات اليوغا واللياقة، وعروض الخيل وغيرها الكثير.

وسيشهد الحدث مشاركة العديد من موردي مستلزمات الفروسية والحيوانات الأليفة، وسيحظى عشاق الحيوانات الأليفة بفرصة لتبني أحد الحيوانات الأليفة الرائعة من خلال زيارة الموقع المخصص لهم في النادي! كما يستضيف الحدث في يوم الجمعة عروضًا إضافية رائعة للجمال، وسوق مؤقتة ومسابقة لأفضل لباس، ويمكن لجميع الزوار من النساء والرجال والأطفال المشاركة بها، وستقدم فيها جوائز رائعة لكافة الفئات.

للمزيد من المعلومات حول دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، أو لمعرفة المزيد حول العروض والمنافسات  القادمة، زوروا موقع www.emiratesequestrian.com

الفعالية: دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز
الموعد: الأربعاء 13 فبراير من الساعة 3:00 وحتى 4:30 عصرًا، ويوم الخميس 14 فبراير من الساعة: 3:30 عصرًا وحتى 8:00 مساءً، ويوم الجمعة 15 فبراير من الساعة 8:00 صباحًا وحتى 4:00 عصرًا، ويوم السبت 16 فبراير من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى 6:00 مساءً
المكان: نادي سستينبل ستي للفروسية
التكلفة: مجانًا

الأكثر مشاهدة