عشر معلومات لا تعرفها عن كأس دبي العالمي للخيول

أحمد الصبيح 19:31 29/03/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يومين فقط تفصلنا عن انطلاق منافسات النسخة الـ23 من “كأس دبي العالمي للخيول” ، السباق الذي يعتبر الأغلى في العالم.

نخبة المجتمع والسيّاح والزوّار يقصدون دبي خصّيصاً لحضور الحدث العظيم “كأس دبي 2018″، فهم على موعد مع أمهر الفرسان وأرقى أنواع الخيول العربيّة.

وفيما يلي قبل انطلاق السباق يوم السبت المقبل ، نستعرض في هذا التقرير عشر معلومات لا تعرفها عن كأس دبي العالمي للخيول.

تاريخ المسابقة

انطلق سباق كاس دبي العالمي للخيول لأول مرة عام 1996 في ميدان ند الشبا لسباقات الخيل في دبي ، وفاز الحصان سيجار ملك ألن بولسن في السباق الأول.

المكان والتاريخ

يعقد كأس دبي العالمي في السبت الأخير من شهر مارس كل عام، ويصادف يوم 31 مارس هذا العام، وذلك على مضمار ميدان في دبي.

مسافة السباق

مسافة السباق 2 كم على أرض رملية تجري باتجاه عكس عقارب الساعة. والسباق من فئة سباقات الأرض المفتوحة المنبسطة أي بدون حواجز، وتُؤهل للمشاركة فيه خيول الثوروبريد المهجنة الأصيلة.

الجوائز المالية

يعد أغنى السباقات العالمية بمجموع جوائز يصل إلى 30 مليون دولار لتسعة أشواط من سباقات الفئات ، تخصص منها 10 مليون دولار لسباق الكأس (الشوط الأخير).

نخبة الخيول المشاركة

بلغت الخيول التي رشحها الملاك والمدربين للمشاركة في نسخة هذا العام 114 من نخبة الخيول المهجنة الأصيلة ، من اثنتي عشرة دولة في العالم.

البث التلفزيوني

يبث هذا السباق حياً على الهواء عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم تقريبا خصوصا الدول المهتمة بسباقات الخيل كالولايات المتحدة الأمريكية بريطانيا ، أستراليا وعدد من دول أوروبا الغربية.

عدد الحضور

الجمهور في ميدان السباق يتجاوز عدده 60 ألف متفرج كل عام ، ليجسد روح وقيم السلام والمحبة الإنسانية والتسامح التي يتميز بها مجتمع الإمارات المتنوع الثقافات.

الخيول المرشحة للفوز هذا العام

الجوادين الأميركيين “ويست كوست” و”فور ايفر انبرايدلد”، إضافة الى بطل بريدرس كب تيرف “تاليسمانك”، وبطل الشامبيونس الياباني (جروب 1) “غولدريم”، والفائزين بآخر دورتين من سباق جوكي كلوب غولد كب (جروب 1) “دايفرسيفاي” و”هوبورتيونتي”.

كما تضم القائمة ايضاً جياد من طراز رفيع بحجم “ثندر سنو”، و”ابولو كنتاكي”، و”سيكنغ ذا سول”، ويكتسب السباق عمقاً آخر بمشاركة مجموعة من أفضل الفائزين بسباقات الفئة الثانية من أمثال “جونيفيرا” و”سكند صمر” و”غوود سامريتان”.

أهمية الحدث

كأس دبي العالمي للخيول يعد من أهم الفعاليات التي تنظمها الإمارة وبات يشغل حيزا عالميا لافتا وتنقل مجرياته في مقدمة الأخبار العالمية لأهميته كونه السباق الأغلى في العالم.

وأصبح من أهم مقومات السياحة في الإمارة مما يضع على عاتق لجنة تأمين الفعاليات مضاعفة الجهود والتنسيق ووضع الخطة الأمنية الكفيلة بتأمين الحدث.

الخيول التي ستمثل الإمارات

تمثل الإمارات 3 خيول في كأس دبي العالمي.

ويمثل خيول الإمارات «تاليسمانيك» لجودلفين بإشراف المدرب الفرنسي أندريه فابر، «ثندر سنو» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، و«مبتهج» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، بإشراف المدرب الأميركي بوب بافيرت.

جولة داخل فندق ميسي الجديد في جزيرة إيبيزا الإسبانية

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة