انطلاق مهرجان أبو ظبي للسباحة 2017 في 11 مارس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يعود مهرجان أبو ظبي للسباحة بنسخته الرابعة برعاية مبادرة “أكتيف لايف” من الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان على شاطئ فندق قصر الإمارات يوم 11 مارس القادم. هذا وسيعقد هذا الحدث الرياضي المجتمعي لأول مرة بالتزامن مع ماراثون 10كم ضمن كأس العالم للسباحة والذي ينظمه الإتحاد الدولي للسباحة (الفينا).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

سيعود الحدث الذي شارك فيه الآلاف من السباحين الهواة الى خليج قصر الإمارات الرائع للعام الرابع، حيث ستقام سباقات الهواة في الصباح بينما يتنافس السباحين المحترفين من جميع أنحاء العالم في الحدث الثاني من ماراثون 10 كم سباحة ضمن بطولة كأس العالم للسباحة 2017.

من جهته أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على اهمية مهرجان أبوظبي للسباحة وقد صرح قائلاً: ” يعتبر المهرجان أحد أهم الفعاليات الرياضية المجتمعية التي يدعمها مجلس أبوظبي الرياضي لأنها تساهم في اعلاء شأن ممارسة الرياضة وتساهم في تشجيع الجميع على الإلتزام بأسلوب حياة صحي. ونحن بدورنا نسعى الى تعميق شراكاتنا مع كل الجهات التي تنظم وتدعم هذه الفعاليات لما لها من كبير الأثر في تشجيع ممارسة الرياضة بكافة أنواعها”.

هذا ومن الجدير بالذكر ان ما يقارب 1000 سباح قد شاركوا في مهرجان أبوظبي للسباحة 2016 برعاية مبادرة “أكتيف لايف” والذى لاقى نجاحاً كبيراً على مستوى التفاعل المجتمعي والمشاركة القياسية. ومن جانبه صرح الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: ” نحن سعداء بالنجاح الكبيرالذي يتمتع به مهرجان أبوظبي للسباحة برعاية ضمان والذي يٌنظم هذا العام جنباً إلى جنب مع سباق عالمي يشارك فيه نخبة من أفضل السباحين. ويمثل هذا النجاح كل ما تطمح اليه مبادرة “أكتيف لايف” وهو إحداث تحولاً ايجابياً في مواقف المجتمع تجاه النشاط البدني. وبالنسبة لبعض المشاركين فإن المنافسة على المستوى الدولي تعد إنجازاً عظيماً، ونحن فخورون جداً بالمساهمة في تمكينهم من هذا الإنجاز.

وأضاف الدكتور بيتزر: “نحن في شركة ضمان ملتزمون بتحقيق تحسن ملموس في الصحة العامة للأمة من خلال مبادرة “أكتيف لايف”، الحاصلة على العديد من الجوائز في قطاع الصحة واللياقة البدنية على مستوى المنطقة. ونحن نقدم للمجتمع سلسلة من المنصات متدرجة الصعوبة، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات التعليمية لتعزيز قدرتهم الجسدية. ونحن نتطلع للترحيب بالمزيد من المشاركين في المهرجان هذا العام”.

يقدم مهرجان أبوظبي للسباحة برعاية مبادرة “أكتيف لايف” من ضمان خيارات عديدة لمشاركة الأفراد والأسر والفرق والأندية والأطفال من سن 8 سنوات. ويتضمن المهرجان سباقات ميل أبوظبي ونصف الميل، وسباقات الصغار “جونيور سبلاش داش” لمسافة 100، 300 و500 متر، وسباق فريق الأم أو الأب والطفل وتتابع الكبار، ويساعد هذا التنوع في تعزيز مشاركة السباحين من جميع القدرات المختلفة. وبإنتهاء سباقات الهواة، سيتمكن المشاركون من الاسترخاء على شاطئ خليج قصر الإمارات والتمتع بمجموعة متنوعة من الأنشطة وأكشاك الطعام بينما يشاهدون السباحين المحترفين يتنافسون في سباق الماراثون الأكثر صعوبة والذي سيبدأ خلال فترة ما بعد الظهر.

كما صرح السيد عبد الله الوهيبي ، نائب رئيس اتحاد الإمارات للسباحة: “نحن سعداء بتنظيم سباق الماراثون لمسافة 10كم ضمن كأس العالم للسباحة على شاطىء قصر الإمارات بعد انتهاء سباقات المهرجان والتي تستقطب الكثير من المشاركين من الهواة. إنه مكان رائع وسوف يوفر تحدياً جديدا للرياضيين العائدين إلى أبو ظبي”.

وبدوره صرح هولجر شروث ، مدير عام فندق قصر الإمارات : “نحن فخورون بإستضافة مهرجان أبوظبي للسباحة 2017 على شاطئ فندق قصر الإمارات. يمتد شاطئنا الخاص على مسافة 1.3 كيلومتر مما يجعله مثالياً لإستضافة مثل هذه الفعالية ليرى الجميع ما يمكن ان تقدمه أبوظبي من بيئة مثالية للسباحين”.

الأكثر مشاهدة

ماني باكياو في الإمارات من أجل نزاله المقبل

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ماني باكياو

أعلن أسطورة الملاكمة الفلبيني ماني باكياو بطل الاتحاد العالمي للملاكمة في وزن الوسط عن عودته لحلبات الملاكمة في وقت لاحق من هذا العام، وذلك في الإمارات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وأشارت التقارير إلى أن مستشار الملاكم الفلبيني قد عقد عدة اجتماعات في الإمارات بخصوص هذه المواجهة المقبلة لباكياو، التي ستكون في الإمارات.

وكتب باكياو في تغريدة له على صفحته الشخصية على موقع تويتر إنه سيكون متواجد في الإمارات في أبريل المقبل من أجل نزاله القادم.

ومن المؤكد أن هذا الخبر سوف يسعد الكثير الجالية الفلبينة في الإمارات، بعد علمهم بتواجد نجمهم المحبوب في أبريل المقبل.

ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن خصم باكياو – 38 عاما- وبطل العالم في ثمان فئات.

الأكثر مشاهدة

مجلس أبو ظبي الرياضي يعلن عن أجندة فعاليات اليوم الرياضي الوطني 2017

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن أجندة الفعاليات الرياضية للنسخة الثانية لمبادرة اليوم الرياضي الوطني والذي سيقام بتاريخ 16 فبراير 2017 تزامناً مع احتفالات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باليوم الرياضي، وذلك خلال الأسبوع الموحد لليوم الرياضي الوطني بدول المجلس، بدعم من الشركة الوطنية للتأمين الصحي (ضمان) ومبادرة اللياقة البدنية من آكتيف لايف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وتقام المبادرة للعام الثاني على التوالي وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، تحت شعار ” الإمارات تجمعنا ” بأهداف تعزيز التلاحم وإبراز قيم المحبة والمودة بين الجميع، بما في ذلك الأفراد والجهات والمؤسسات والهيئات المختلفة، لتبين الشغف الكبير من أجل المشاركة في الحدث البارز الذي امتد ليشمل كل مناطق الدولة في تظاهرة رياضية فريدة من نوعها.

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الوطنية وبالتعاون مع الجهات والاندية الرياضية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية عن تنظيم  باقة متعددة من الفعاليات الرياضية المتنوعة ضمن اجندة برنامج اليوم الرياضي المعتمد، وتشمل انشطة : البولينغ ، الجوجيتسو ، الجودو ، المصارعة ، تمارين اللياقة البدنية ، الشطرنج ، البلياردو ، الدراجات ، المشي ، الجري ، قفز الحواجز  والعديد من الفعاليات الأسرية المتنوعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس يوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2017 الذي عقده مجلس أبوظبي الرياضي في نادي ابوظبي الرياضي بحضور سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي وسعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس ابوظبي للتعليم  وسعادة الدكتورة امنيات الهاجري مدير الصحة العامة في هيئة الصحة ابوظبي، ووجدان محمد الدهكوني ممثل اللجنة الاولمبية الوطنية وسيف المحيربي رئيس مدينة زايد الرياضية بجانب ممثلو الجهات والمؤسسات والاندية الرياضية وهم : فهد علي الشامسي – اتحاد الامارات للجوجيتسو، محمد جاسم  اتحاد الامارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسنغ، مريم المنصوري ممثل اكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ماجد عتيق المهيري، نادي ابوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة، جمعة الظاهري ممثل نادي ابوظبي للرياضات الجليدية ، ناصر الظاهري ممثل نادي ابو ظبي للرياضات البحرية ، النقيب عبد العزيز الشمل ممثل القيادة العامة لشرطة أبوظبي، عبد الله الكمالي رئيس قطاع ذوي الاعاقة في مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ، راشد  القبيسي  ممثل منتجع الفرسان الرياضي الدولي، عبيد المزروعي ممثل  نادي كراكال للرماية ، سعيد احمد الخوري  ممثل نادي أبوظبي للشطرنج، محمد غانم المنصوري ممثل نادي بني ياس الرياضي ، ناصر الظاهري ممثل نادي ابوظبي للرياضات البحرية ،سفين رهوت ممثل ضمان ، الدكتور عبدالله الصغير ممثل نادي بني ياس المنظم لجولة الدراجات الهوائية، مجدي الخولي ممثل نادي العين للفروسية والرماية والجولف ،محمد الخضيري ممثل نادي الجزيرة الرياضي، عبدالله سالم ممثل نادي الوحدة ، راشد عبدالله ممثل نادي العين، حسين مراد ممثل انسبراتس ، سعد العلمي ممثل بيك فتنس ” أبوظبي كروس فت”.

وستقام الفعاليات الرئيسية في مدينة زايد الرياضية والتي تتضمن اغلب وانشطة فعاليات اليوم الرياضي الوطني في ابوظبي ، حيث ستكون على مرحلتين صباحية من الساعة ( 10 صباحاً – 3 الظهر ) وهي الفترة الموجهة للصغار وطلبة مدارس أبوظبي، فيما ستخصص الفترة المسائية التي ستقام (4 – 10 مساء) لعموم فئات المجتمع، وتشمل الانشطة فعاليات متنوعة ومفتوحة لكافة افراد المجتمع في تجمع واحد يوفر لهم كافة سبل ومقومات المشاركة الفاعلة في انشطة ( رياضية ، اللياقة الصحية، التحدي).كما يتضمن البرنامج انشطة للعوائل والسيدات.

وتتميز أجندة اليوم الرياضي الوطني في إمارة أبوظبي بشمولية كافة الالعاب والرياضات وتستهدف جميع شرائح المجتمع (موظفو الدوائر الحكومية و الخاصة، العائلات، الصغار، الكبار، الرجال، السيدات، الطلاب، وذو الاحتياجات الخاصة).

وتم الكشف عن الاجندة الرياضية بعد اعتماد مجلس أبوظبي الرياضي لسلسلة الفعاليات والأحداث الرياضية، حيث ستشمل جميع الرياضات والألعاب والمسابقات الرياضية وفعاليات تراثية وترفيهية بجانب حصص توعوية وتعريفية، لتحقيق اكبر قدر من التفاعل المجتمعي واتاحة الفرصة لكافة فئات المجتمع للمشاركة والتواجد والاحتفاء بهذه المناسبة الرياضية الوطنية التي تجسد اهتمام قادة الامارات بالرياضة وحرصهم على اختيارها لتحقيق انصهار مكونات المجتمع، ايمانا بمبادئها وحالة التعايش بين الثقافات المختلفة  بسلام وامان واستقرار في موطن الابداع والابتكار.

من جهته ثمن سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي الدعم السخي الذي تلقاه مسيرة التنمية الرياضية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله”، واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وانعكاس هذا الدعم الكبير في تحفيز رياضيينا لتحقيق أعلى المراتب في ساحات التنافس الدولية.

واكمل العواني قائلاً : “أن تنظيم اليوم الرياضي الوطني  للعام الثاني على التوالي ضمن احتفالات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باليوم الرياضي، خلال الأسبوع الموحد لليوم الرياضي الوطني بدول المجلس، يترجم التلاحم الحقيقي بين ابناء دول مجلس التعاون، ويعكس بصدق قيمة الرياضة والصحة وضرورة اعلائها ونشر ثقافتها في مجتمعاتنا للحفاظ على مستقبل اجيالنا”.

واضاف : إن مبادرة تخصيص يوم رياضي مفتوح على مستوى الدولة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” يؤكد مدى الاهتمام والحرص الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بتعزيز المبادرات الهادفة التي تحفز كافة فئات المجتمع على الممارسات الايجابية النافعة وترسخ أسمى المبادئ والقيم وإعلاء شأن الرياضة وجعلها نمط الحياة اليومية عند جميع الفئات ومكونات المجتمع.

وقال العواني: نفخر  في مجلس ابوظبي الرياضي ان نعلن عن تنظيم مجموعة مميزة من الفعاليات الرياضية المتنوعة والتي تشمل وتغطي جميع فئات المجتمع ( صغار ، كبار ، رجال ، سيدات) على مستوى ابوظبي والعين والمنطقة الغربية، معبرا عن سروره بإطلاق هذه الحزمة من الفعاليات الرياضية الداعمة لمساعي نجاح اليوم الرياضي الوطني الذي يقام تحت شعار “الإمارات تجمعنا”.

واكمل قائلاً: ” “الرياضة لغة عالمية واليوم الرياضي الوطني هو احتفال ومهرجان متعدد الأنشطة والفعاليات مفتوح لمختلف الفئات والجنسيات ويهدف لتشجيعهم على تبني نمط حياة مثالي وصحي”، مؤكداً على أن باب المشاركة في تلك الفعاليات متاح لجميع فئات المجتمع ولكافة الجنسيات، مشيدا بالدور الفاعل لكافة الجهات والمؤسسات والاندية الرياضية والشركات الراعية والداعمة تقديرا لاهتمامهم الكبير  وجهودهم المخلصة في توحيد العمل المشترك.

وقال العواني : “إن المبادرة تمثل تقدير كبير لدور الرياضة واهميتها في حياة وسعادة المجتمعات، ودورها البناء في بناء الصحة السليمة للإنسان وتنمية مهاراته في التعاطي والممارسة في كافة الالعاب والمسابقات الرياضية”، لافتا إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي سيسخر جميع امكانياته وقدراته لدعم نجاح المبادرة التي تعزز التلاحم الوطني وسيعمل يداً بيد مع شركائه في اللجنة الاولمبية الوطنية وكافة الجهات الاخرى من اجل توفير عوامل واسباب النجاح لليوم الرياضي الوطني المفتوح.

وأعتبر الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي  عدد الفعاليات الرياضية المعتمدة في ابوظبي ما هو الا تأكيد جديد على التفاعل الكبير وحرص الجهات والأندية الرياضية في ابوظبي على المشاركة في اليوم الرياضي الوطني بصورة واسعة وكبيرة، منوها إلى ان المشاركة بهذه الصورة تقدم حوافز جديدة لدعم مساعي مجلس ابوظبي الرياضي في التنمية والارتقاء برياضة ابوظبي وجعلها تقف بالمصاف العالمي.

واختتم العواني بتقديم الشكر والتقدير لجميع الجهات والأندية الرياضية في ابوظبي والتي عبرت بصدق ومحبة عالية برغبتها الحقيقية للمشاركة بقوة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني.

من جهته قال الدكتور مايكل بليتزر، الرئيس التنفيذي لضمان: “نفخر بأن نكون جزءاً من اليوم الرياضي الوطني، علماً بأن  أولويتنا القصوى  هي أن يتمتع كافة افراد الشعب بصحة جيدة ، وأن اليوم الرياضي الوطني هو فرصة سانحة لتشجيع كافة فئات المجتمع لممارسة الانشطة الرياضية المناسبة  ولتناول الأغذية الصحية  واتخاذ ممارسة الانشطة الرياضية كأسلوب للحياة لأجل التمتع بصحة جيدة عبر  التمارين الرياضية المتنوعة والمناسبة، علما بأن مبادرة اليوم الرياضي الوطني تهدف في مضمونها لتشجيع كافة الفئات ومن مختلف الأعمار لممارسة الانشطة الرياضية والتمارين لأجل التمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية ، و نحن نتطلع لرؤية اكبر عدد ممكن من الاشخاص وهم يشاركون وبكل قوة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني.”

وفي هذه المناسبة، قال سهيل محمود الأنصاري، المدير التنفيذي لـ “مبادلة للرعاية الصحية”، وحدة الأعمال التابعة لشركة المبادلة للتنمية “مبادلة” : “يُسعدنا في “مبادلة” أن نقدم الدعم لليوم الرياضي الوطني في الإمارات – 2017، حيث تشجع هذه الفعالية الجماهيرية كافة أفراد المجتمع على المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية المفيدة لصحتهم”.

وأضاف الأنصاري: “لقد اتخذت دول المنطقة خلال الخمسة وعشرين عاماً الماضية خطوات مهمة لبناء مستقبل يتمتع فيه أفراد المجتمع بحياة أكثر صحة. وقد ساهمت الاستثمارات في كلٍ من قطاع الرعاية الصحية، والبنية التحتية، في تحسين جودة الخدمات الصحية بشكل ملحوظ. لكن على الرغم من هذا التحسن، ما زلنا نرى معدلات مرتفعة للأمراض المزمنة، وبشكل خاص مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، الأمر الذي يهدد الازدهار والنمو الاجتماعي والاقتصادي، الذي تشهده المنطقة”.

وقال: “عندما تتعرض صحتنا للخطر، لن نتمكن من أداء دورنا كآباء أو مهنيين، أو حتى تمكين أطفالنا من عيش طفولة سعيدة. لذلك، وظَّفت “مبادلة للرعاية الصحية” استثمارات طويلة الأمد لتشجيع أفراد المجتمع على الاهتمام بصحتهم والتحكم فيها بالشكل الأمثل. ومن هذا المنطلق، يعمل كلٌّ من مركز “إمبريال كوليدج لندن للسكري”، ومستشفى “هيلث بوينت”، ومستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” سوياً لدعم هذه الأهداف، وتشجيع أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة، للتمتع بحياة مليئة بالصحة والعافية.”

الأكثر مشاهدة