إطلاق مهرجان أبو ظبي للسباحة 2016

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعربت السباحة الأولمبية ندى البدواوي ، حاملة علم الإمارات في حفل إفتتاح أولمبياد ريو، عن سعادتها بإطلاق مهرجان أبوظبي للسباحة 2016 ، حيث أكدت أنها لم تستطع تفويت الفرصة لإلهام الأجيال الجديدة من السباحين الإماراتيين. يعود الحدث المجتمعي ذي الشعبية الكبيرة بنسخته الثالثة برعاية مبادرة “أكتيف لايف” من الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان على شاطئ فندق قصر الإمارات في يوم 29 أكتوبر القادم.

هذا و قد بدء التسجيل للسباقات المختلفة عبر موقع الحدث www.swimabudhabi.com

وبهذه المناسبة صرحت السباحة الأولمبية ندى البدواوي : “انه من دواعي سروري المشاركة في دعم السباحين الشباب في الإمارات. كما أضافت السباحة التي نافست ضمن سباق 50 متر حرة للسيدات ضمن أولمبيات ريو 2016: “يُعد مهرجان أبوظبي للسباحة فعالية هامة ومحببة لجذب السباحين الشباب و الهواة واعطائهم فرصة لعرض مهارتهم في مناخ إجتماعي مرح.”

كما يدعم هذا الحدث للعام الثاني على التوالي الأخوة الجسمي، عبيد، سعيد، بخيت وفيصل وهم أصحاب الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس كفريق التتابع الوطني في بطولة العالم للسباحة، والتي نظمت في مجمع حمدان الرياضي في شهر ديسمبر من عام 2010.

صرح الدكتور مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: “يسعدنا في ضمان دعم هذه المبادرات التي تعزز مفهوم رياضة السباحة كونها وسيلة ترفيهية تسهم في دعم وترسيخ أهمية ممارسة الرياضة لبناء حياة صحية، خصوصاً في إمارة أبوظبي التي تحتضن أفضل الشواطئ في المنطقة”.

واعتبر بيتزر أن مشاركة السباحة الأولومبية ندى البدواوي و الأخوة “الجسمي” في فعاليات المهرجان ستسهم في تشجيع مواطني دولة الإمارات على اتباع نمط حياة صحي ونشط، من خلال ممارسة الرياضة باعتبارها أساس يومي للحفاظ على صحتهم إضافة وتطوير لياقتهم البدنية.

وأضاف بيتزر: “نتطلع إلى هذا المهرجان ليكون منصة انطلاق للعديد من مواطني دولة الإمارات، ما يمكنهم من تمثيل دولتهم على مستويات عالمية في المستقبل”.

من جهته أكد سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على اهمية مهرجان أبوظبي للسباحة بنسخته الثالثة على التوالي، مبيناً أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على دعم مثل هذه الفعاليات الرياضية المجتمعية التي تعزز مستوى التفاعل الرياضي لكافة فئات المجتمع وتتيح الفرص لممارسة السباحة، لافتاً إلى أن المجلس يولي أهمية لتعزيز شراكاته مع مختلف المؤسسات والجهات لتقديم برامج وفعاليات رياضية داعمة لتغيير نمط الحياة واعلاء شأن ممارسة الرياضة وجعلها اسلوبا مثاليا ونمطا صحيا، مشيدا بمبادرة ” اكتيف لايف ” من ضمان والتعاون المميز مع بروفشينال سبورتس جروب واهتمامهم الكبير مع المجلس في تنظيم الفعالية، معربا عن اعجابه بمشاركة سباحة الامارات ندى البدواوي، داعياً الجميع للمشاركة والتفاعل مع كافة سباقات المهرجان.

يقدم منظمو المهرجان ، بروفشينال سبورتس جروب بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي ، يوم حافل بالمرح العائلي بالإضافة إلى تحديات لجميع الفائات العمرية والقدرات المختلفة حيث تنظم سبعة سباقات مختلفة على مدار اليوم.

تشتمل فئات المنافسة في مهرجان أبوظبي للسباحة على ما يلي

  • سباق ميل أبوظبي – السباحة لمسافة 1 ميل – للأعمار من 16 فما فوق (150 درهم)
  • سباق أبوظبي سبلاش داش – السباحة لمسافة 800 متر للأعمار من 14 فما فوق (100 درهم)
  • سباق الصغار “جونيور سبلاش” – 500 متر للأعمار من 12-14 (50 درهم)
  • سباق الصغار “جونيور سبلاش” – 300 متر للأعمار من 10-11 (50 درهم)
  • سباق الصغار “جونيور سبلاش” – 100 متر للأعمار من 8-9 (50 درهم)
  • سباق العائلي “فاميلي فن” – 300 متر للأهل 100 متر للطفل (50 درهم)
  • سباق تتابع الراشدين – 4 أشخاص 300 متر (200 درهم للفريق)

ومن الجدير بالذكر ان مهرجان أبوظبي للسباحة العام الماضي ، والذي أقيم في فبراير 2015 ، قد شهد مشاركة أكثر من 800 سباح. كما استمتع بشاطئ الفندق أكثر من 1000 من عائلات و أصدقاء المشاركين في السباقات ، الذين حرصوا على القدوم و تشجيع السباحين وقضاء يوم ترفيهي عائلي على شاطىء البحر.

أقيم مهرجان أبوظبي للسباحة في 2015 على شاطئ فندق قصر الإمارات الإيقوني. وقد قال هولجر شروث ، مدير عام فندق قصر الإمارات : ” إنه من الرائع عودة مهرجان أبوظبي للسباحة مرة أخرى لشاطئ فندق قصر الإمارات الحائز على جائزة العلم الأزرق.  لقد رسخ نجاح المهرجان في السنوات السابقة موقعه كأحد الفعاليات الرياضية المرتقبة في أبوظبي. نتطلع لتعزيز أهمية رياضة السباحة  وأسلوب الحياة النشط لدى كل من نزلاء الفندق والمقيمين في أبوظبي بوجه عام.”

كما قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بروفشينال سبورتس جروب، جايمي كانينجهام : ” يعتبر مهرجان أبوظبي للسباحة أحد الفعاليات الرياضية الأكثر جماهيرية ضمن أجندة أبوظبي السنوية. ان مشاركة السباحة الأولمبية ندى البدواوي هذا العام كسفيرة للمهرجان فرصة رائعة لجذب الشباب والصغار للمشاركة في فعاليات المهرجان و تجربة رياضة السباحة.”

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كأس رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة تخطف الأضواء في تشرشل داونز

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

خطفت كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة الاضواء في مضمار تشرشل داونز العالمي ” اشهر مضامير السباقات الامريكية”، ضمن جولتها الخامسة لعام 2016 التي اقيمت يوم امس الاول ( السبت الموافق 24 سبتمبر 2016) في مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول العالمي، في اطار النسخة الثالثة والعشرون لسلسلة سباقات الكأس الغالية التي تقام تحت رعاية سامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعما لاعلاء الخيل العربي الاصيل عالمياً.

وشهد مضمار ” تشرشل داونز العريق” معقل سباقات ديربي كنتاكي والبريدرز كب الأمريكي، والتي تقام في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، ترحيباً كبيراً باحتضان السباق المخصص للخيول العربية الاصيلة من عمر 4 سنوات فما فوق، والذي أقيم لمسافة 1600 متر بمشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الاصيلة المصنفة عالمياً في الولايات المتحدة الامريكية، كما أقيم السباق ضمن الفئة الاولى وبمجموع جوائز 100 الف دولار امريكي كما تميز السباق بحضور جماهيري غفير بلغ 50 الف متفرج اكتضت به مدرجات مضمار تشرشل، ليؤكد على الاهمية الكبيرة والمكانة المميزة التي تحتلها سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في امريكا والعالم بصفة عامة، باعتبارها واحدة من أعرق وأهم السباقات الكلاسيكية في العالم.

وتوج الجواد “باديس دي” للمالك كوارتر موون رانش بطلاً لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة بجولة امريكا الخامسة في أجندة سباقات 2016، وذلك بتحقيقه زمن ( 1:53:49 دقيقة)، حيث جاءت نتيجة السباق مطابقة لتوقعات عشاق سباقات الخيول العربية في مهرجان كنتاكي لسباقات الخيل العالمي ، وتمكن “باديس دي” المصنف عالمياً بتصنيف 123 ، من فرض سيطرته على السباق ونجح في الامتار الاخيرة من كسب التحدي امام المنافسين الاخرين، ويشرف عليه المدرب “اس باول”، ويقوده الفارس “سي بوريل” الذي تمكن من قيادته للمقدمة وخطف الصدارة برغم المنافسة الشرسة، فيما حل بالمركز الثاني “ذيس اس اوسوم” المصنف ايضا 123 على صعيد العالم، ويعود ل(سي . ار . اي التجارية) ، وباشراف المدربة “لين اشبي” وبقيادة الفارس تي واليس ، في حين جاء بالمركز الثالث “ار بي مدموزيل “المصنف 120 عالمياً ، المملوك لمزارع روزبرووك وباشراف المدربة “اليزابيث براند” وبقيادة الفارس “كي كوا”.

وقام في ختام السباق سعادة ماجد حسن السويدي القنصل العام للدولة في نيويورك وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي وسعيد المهيري من اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين وتقديم الكأس (باديس دي) وتسلمها المالك كوارتر موون رانش، بحضور المدرب (اس باول) والفارس (سي بوريل) ، فيما تسلم كأس المركز الثاني الذي ذهب (ذيس اس اوسوم) المدربة (لين اشبي) في حين تسلمت المدرب المدربة (اليزابيث براند) جائزة المركز الثالث التي ذهبت (ار بي مدموزيل) .

ماجد السويدي : النجاح الكبير للسباق يمثل مكسباً لرؤية اعلاء الخيل العربي

اكد سعادة ماجد حسن السويدي قنصل عام الدولة في نيويورك على اهمية ومكانة سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة لدى محبي وعشاق سباقات الخيول في امريكا ، مبينا ان تنظيم السباق في اعرق المضامير على صعيد العالم وسط حضور جماهيري بلغ 50 الف متفرج يمثل مكسباً كبيراً لرؤية إعلاء الخيل العربي الاصيل في مضامير العالم ، متقدما باسمى آيات الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” لرعايته واهتمامه الكبير بنهضة الرياضات التراثية والحفاظ على مكانتها وتعريف العالم بهذا الموروث المتجذر في عراقة ماضينا، مشيدا بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودوره الريادي في تحقيق التقدم والتطور الكبير لقطاع الخيل والفروسية واحداث النقلة النوعية في سباقات الخيل على مستوى العالم.

وعبر عن فخره بالنجاح الكبير الذي حققه السباق بجولته الخامسة التي اقيمت في مضمار تشرشل داونز ، ومدى الاهتمام الجماهيري والاعلام الامريكي بالسباق ، مؤكداً أن هذا الامر يدل على المسيرة التاريخية المميزة لسلسلة سباقات الكأس الغالية ودورها الكبير في ترك الاصداء الواسعة في كل جولة من جولاتها التي تطوف العالم، مبينا ان السباقات تترجم حرص واهتمام القيادة الرشيدة بابراز هذا التراث والترويج لعراقته واصالة الخيل العربي الذي اهتم به المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” رحمه الله” ودعم مسيرة اعلائه في شتى المحافل والمضامير العالمية.

وأكمل السويدي قائلاً : إن دولة الإمارات حريصة على دعم سباقات الخيل العربي الاصيل وتعزيز مكانته وتاكيد اهميته في مضامير العالم، باعتبارها ركناً أصيلاً من تراثنا،بجانب ذلك تأتي النجاحات لتؤكد مدى العلاقات المميزة والسمعة المرموقة التي تتمتع بها دولتنا الحبيبة على الصعيد العالمي ،معرباً عن سعادته بما حققه السباق من أهداف كبيرة وترجم رسالة ورؤية القيادة الرشيدة، من اجل اعلاء الخيل العربي الاصيل، مشيدا بالمشاركة المميزة لنخبة الخيول العربية الاصيلة ، متوجها بالشكر لمجلس ابوظبي الرياضي وجميع القائمين في اللجنة المنظمة على الحدث وعلى جهودهم التي قادت لظهور السباق بهذه الصورة المشرفة، لافتا إلى أن الحدث له مدلولات كثيرة وتبين مدى عمق التقارب والعلاقات بين الامارات والدول المستضيفة للحدث.

بوريل : فخور بالانجاز وسط التحدي والتنافس الكبير

عبر الفارس سي بوريل عن سروره بالانجاز الذي حققه بفوزه بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مضمار تشرشل، مبينا ان السباق كان قويا ومستوى المنافسة مثير وبين ايضا على التحدي والصراع بين الخيول التسعة المشاركة في السباق ، مؤكدا ان الخيول المشاركة تعتبر من اقوى وابرز الخيول العربية الاصيلة في امريكا والعالم والمصنفة باعلى الدرجات.

وقال : “إن قيادته ل” باديس دي” وحصوله على اللقب ، يعد بالامر الرائع والمميز في مشواري وسط حضور جماهيري كبير واهتمام من كافة الجوانب، مضيفا :” انا سعيد بهذا اللقب وفخور لدخولي في سجلات ابطال جولاته التي تمر عبر سلسلة اهم مدن العالم، مشيدا باهداف السباق ومكانته العالمية ودوره الكبير في اعلاء ودعم الخيل العربي.

رانش: السباق لم يكن سهلاً وباديس دي برهن براعته

قال كوارتر موون رانش مالك الجواد باديس دي الفائز باللقب : “فخورين بالمشاركة بهذا السباق العالمي المهم، كما نفخر بفوزنا بلقبه والحصول على المركز الاول من بين نخبة واقوى الخيول العربية الاصيلة المشاركة في السباق، مضيفا ان الفوز بهذا اللقب يعد مفخرة وانجازا مهما في مسيرة الجواد والمالك والمدرب والفارس، لما له من وزن رفيع المستوى من بين السباقات العالمية المؤثرة وذات الصيت الواسع على الصعيدين الفني والإعلامي ، مؤكداً أن السباق لم يكن سهلاً ، وهو يحتل مكانة كبيرة بجميع جولاته وخصوصا هنا في الولايات المتحدة الامريكية، حيث يترقبه عشاق سباقات الخيول الكلاسيكية، لافتا إلى أن الكأس تمثل انجاز مهم، مشيدا بالمستوى العام للسباق ، مرحبا بتنظيمه ضمن مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول العالمية وهو امر ايجابي يعكس مكانته بين السباقات العالمية الكبيرة، مشيداً بالقائمين على السباق الذي كان مثالياً من كافة الجوانب التنظيمية والجماهيرية والاثارة الكبيرة على مستوى المنافسة بين الخيول المشاركة، مؤكدا على ان الحضور الجماهيري الكبير والتفاعل المميز الذي سجله السباق عكس مكانته واهميته ، مبينا ان التفوق من بين الخيول المشاركة كان صعبا للغاية الا ان القيادة الناجحة للفارس للفارس سي بوريل وقوة الخيل ” باديس دي تمكنت من السيطرة على مجريات السباق في الامتار الاخيرة، مرحبا بعودة اهم وافخم السباقات العالمية للخيول العربية الاصيلة والمتمثلة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة الى مضمار تشرشل العالمي.

إشادات أمريكية وأصداء إعلامية واسعة بالنجاح الباهر

حظيت الجولة الخامسة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة بنسختها الثالثة والعشرون لعام 2016 التي اقيمت في مضمار تشرشل داونز معقل سباقات ديربي كنتاكي والبريدرز كب الأمريكي، والتي تقام في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي ضمن مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول الامريكية، باشادات امريكية واسعة من اصحاب مزارع الانتاج وملاك الاسطبلات والخيول والمدربين والفرسان، كما لقيت اهتماماً إعلامياً كبيراً واصداء واسعة وترحيباً عالياً من كافة الجوانب، بعودة اهم السباقات العالمية لمضمار تشرشل.

واشاد سعادة كيفن فلينري رئيس مضمار تشرشل داونز بالنجاح الباهر الذي سجله سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة، معربا عن اعتزازه باحتضان مضمار تشرشل للسباق بنسخته ال23 وهو رقم مميز يؤكد على ريادة سلسلة الكأس والاصداء الكبيرة التي تحققها في كل عام، مبينا ان عودة الكأس من جديد الى مكانتها الطبيعية سيساهم بتوفير الكثير من فرص اعلاء وتطوير مسيرة الخيل العربي الاصيل،موضحا أن السباق شهد منافسة قوية بين أفضل 9 خيول عربية أصيلة مصنفة عالميا وصاحبة سجل وحضور حافل بالنجاحات والانجازات،مؤكدا على ان سلسلة الكأس تعد من السباقات الشهيرة في اوروبا والعالم وتحظى بمتابعة واهمية كبيرة من قبل ملاك الخيل المدربين والفرسان في العالم.

قناة ياس تواصل تميزها

واصلت قناة ياس مواكبتها الدائمة لمحطات وجولات سلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة بنسختها ال23 ، بتواجدها الفاعل في كل محطة ، حيث قام الزميل عمر الجغيمان والمصور عبدالحميد الارناؤط باجراء العديد من اللقاءات التلفزيونية مع المسؤولين والملاك والمدربين اثناء تغطيتهم للجولة الخامسة التي اقيمت في مضمار تشرشل داونز بامريكا، كما أجرت لقاءات مع المتابعين والمحبين واصحاب الشأن عن انطباعاتهم عن الكأس الغالية، وتنظيم السباق في مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول العالمية.

الهاشمي : النجاحات اكدت المكانة التاريخية للكأس الغالية

اشاد طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الجولة الخامسة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مضمار تشرشل داونز العريق، مبينا أن النجاح الذي تحقق في سباق تشرشل فاق التوقعات وأكد على المكانة التاريخية لأعرق السباقات الكلاسيكية في العالم، لافتاً إلى أن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي يولي اهمية كبيرة لتقديم الدعم واسباب النجاح لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة، مثمنا دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة التي لها الاثر البارز على مسيرة نجاحات الكأس الغالية.
وأكد الهاشمي أن السباق شهد مشاركة نخبة واقوى الخيول العربية الاصيلة، كما ترجم من خلال الحضور والتفاعل الجماهيري الكثير من الاهداف وعزز الرسالة السامية للكأس الغالية في مضامير العالم بنسختها ال23، مبينا أن النجاح الذي تحقق في مضمار تشرشل بامريكا ضاعف قيمة المنجزات التي حققتها السباقات هذا العام ، منوهاً باهمية الاصداء الايجابية التي تركها السباق بعد كل محطة، مشيدا بالحضور الجماهيري الغفير والذي عكس اهتمام اوساط الملاك ومرابط الخيول العربية والعالمية المتواجدة في امريكا، مشيرا الى ان الخيل العربي مرتبط بتاريخ وتراث الامارات ولابد من المحافظة عليه ودعم مسيرته في مختلف الميادين العالمية،متقدما بالتهنئة للفائزين في محطة تشرشل داونز، مبينا ان الحدث عكس نهج قيادتنا الرشيدة في دعم واعلاء الخيل العربي الاصيل لتعزيز ما اسسه المؤسس وباني نهضة الامارات المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه” .

تنظيم السباق

الجدير بالذكر أن سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة لعام 2016 تقام تحت اشراف مجلس أبوظبي الرياضي وبمتابعة مباشرة من اللجنة المنظمة برئاسة سعادة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس ادارة مجلس ابوظبي الرياضي رئيس لجنة الفروسية في المجلس، وباشراف عام من فيصل الرحماني مستشار قطاع الفروسية في مجلس ابوظبي الرياضي، إنطلاقاً من مساعي الدعم المتواصل لاعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

علما أن سباق المحطة الخامسة في مضمار تشرشل داونز بولاية كنتاكي شهد مشاركة 9 هي : ( باديس دي المصنف رقم 123 عالمياً والذي يعد من المرشحين للفوز بلقب المحطة الخامسة والمملوك لكوارتر موون رانش ، وباشراف المدرب اس باول ، وبقيادة الفارس سي بوريل ، سي في ليلي كاردون المصنف 118 عالمياً للمالك جستن شيمان وباشراف المدرب مات كور دنبروك وبقيادة الفارس دي اوسريو ، شانداكا اكسبريس المصنف عالمياً 121 ، للمالك اد ويلسون ، وباشراف المدرب جون يونغديل ، وبقيادة الفارس دي كانون ، ليدي هاها المصنف 118 عالمياً ، للملاك كاثرين وبول سموك ، ويشرف على تدريبه واليس نيلسون ، وبقيادة الفارس جي ار سانتانا ، ذيس اس اوسوم والذي يعد من نخبة الخيول العالمية المصنفة برقم 123 ، ويعود ل(سي . ار . اي التجارية)، وباشراف المدربة لين اشبي وبقيادة الفارس تي واليس ، ساند فيكتور صاحب تصنيف 121 عالمياً ، والمملوك لجيلز وبيتي وجوزيف ، وباشراف المدرب تي ايتون ، وبقيادة الفارس سي لانيري ، ار بي مدموزيل المصنف 120 عالمياً ،المملوك لمزارع روزبرووك ، وباشراف المدربة اليزابيث براند ، وبقيادة الفارس كي كوا ، اف سكستين المصنف 121 على العالم ، للمالك غاي نيفينز ، وباشراف المدرب راندي نوللي ، وبقيادة الفارس جي ال كاستنون ، سيرجنت بيبر المصنف 121 عالمياً ، للمالك ميشيل سي يونغديل ، وباشراف المدرب جون يونغديل ، وبقيادة الفارس سي دياز )

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

انطلاق جلسات مؤتمر الطب والتغذية الرياضي في أبو ظبي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

انطلقت يوم أمس الجمعة 23 سبتمبر 2016 فعاليات مؤتمر الطب والتغذية الرياضي تحت شعار (المعاصرة في الطب والتغذية الرياضية– تعليم وتطبيق) بفندق روزوود بأبو ظبي، بإشراف مجلس أبو ظبي الرياضي، وبتنظيم شركة (ام سي او) بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مستشفى هيلث بوينت ومركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي والشريك الأكاديمي جامعة زايد.

وجاءت مشاركة أعضاء عيادات أندية أبو ظبي بمختلف اختصاصاتهم كبيرة وفعالة ومفيدة في الوقت نفسه، حيث سلط المؤتمر الضوء على أهمية الطب الرياضي والتغذية في مجال الرعاية الصحية، وتقديم أحدث التجارب والتطبيقات في العمليات الجراحية التي أجريت تحت اشراف أطباء متخصصين على مستوى الدولة، كما يهدف المؤتمر لنشر المعرفة وإطلاع المشاركين على أحدث الممارسات المستخدمة في الطب الرياضي.

وافتتحت الدكتورة مي الجابر نائب المدير الطبي رئيس المبادرات الصحية العامة في مستشفى هيلث بوينت المؤتمر بكلمة ترحيبية أكدت من خلالها على أهمية ودور المؤتمر في تحقيق الاضافة الكبيرة للمبادرات الهادفة والتعريفية بالممارسات الطبية الرياضية الحديثة، منوهة بأن المؤتمر يشهد مشاركة أهم الخبراء والمختصين من الأطباء والجراحين والمعالجين في الطب الرياضي، داعية الجميع بكافة الاختصاصات الى المشاركة والتفاعل مع محاور المؤتمر التي تعرض اهم التجارب  والتطورات في الطب الرياضي، مبينة أن مستشفى هيلث بوينت حريص على دعم انعقاد مثل هذه المؤتمرات الهامة التي تلعب دوراً بارزاً في دعم مبادرتنا الطبية.

من جانبه تقدم الدكتور محمد أبو الخير الرئيس التنفيذي لشركة (ام سي او) المنظمة للمؤتمر بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي ومستشفى هيلث بوينت ومركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي وجامعة زايد على تعاونهم ودورهم في تنظيم المؤتمر الذي تتشرف شركة (أم سي او) بعقده في أبوظبي، مبيناً أن المؤتمر يمثل أهمية كبيرة للتوعية بأحدث الممارسات الطبية المعنية بتخصص الطب الرياضي، بجانب التثقيف بالتغذية الصحية، مشيراً إلى أن المؤتمر وفي أول أيامه شهد مشاركة نخبة الخبراء والأطباء المتخصصين والجراحين  ومدربي اللياقة البدنية، موضحاً أن المؤتمر يركز بشكل مكثف على أحدث مجالات وطرق علاج اصابات الملاعب وخطوات تعزيز الأداء وتحسين الصحة العامة.

بدوره أكد الدكتور سامر اللحام كبير استشاري القلب والأوعية الدموية ورئيس إدارة الجودة بمدينة الشيخ خليفة الطبية، ونائب رئيس المؤتمر على الدور البارز الذي تلعبه مثل هذه المؤتمرات الطبية المهمة في التوعية والتثقيف والإطلاع على اخر المستجدات الطبية، مشيداً بجهود مجلس أبوظبي الرياضي وشركة (ام سي او) في دعم تنظيم المؤتمر وانعقاده ، مبيناً أن القطاع الرياضي بحاجة للتعرف أكثر على أحدث الممارسات والتطبيقات الطبية في الطب الرياضي وطرق العلاج الطبيعي.

مجلس أبو ظبي الرياضي

وألقى الدكتور خالد دغمان عرضاً حمل عنوان “العلاقة بين الرياضة والصحة العامة” بيّن فيه استراتيجية مجلس أبو ظبي الرياضي والرؤية والرسالة تجاه مجتمع إمارة أبو ظبي، كما عرض دغمان الفعاليات والبطولات المجتمعية التي ينظمها المجلس على مدار السنة في اطار جعل الرياضة أسلوب حياة، مبيناً أن المجلس يتعاون لتحقيق هذا الهدف مع هيئة الصحة “أبو ظبي” ومجلس أبو ظبي للتعليم.

جلسات مسار الطب الرياضي

ثم محاضرة أخرى بعنوان استجابة الرياضيين للتمارين الطبية والبدنية قدمها الدكتور بيلي مورجان من مستشفيات أبولو الهندية، ومحاضرة قدمها الدكتور سامر اللحام كبير استشاري القلب والأوعية الدموية ورئيس إدارة الجودة بمدينة الشيخ خليفة الطبية بعنوان قدرة القلب والأعية الدموية.

ليختتم الجزء الأول من اليوم الأول للمؤتمر بمحاضرة قدمها الدكتور جون بيتر استشاري الاسعافات الأولية الطبية في مستشفى كليفلاند كلينيك تحمل عنوان الاسعافات الأولية في الطب الرياضي وأهمية في الحفاظ على سلامة اللاعبين.

ومع بداية الجزء الثاني من اليوم الأول للمؤتمر عرض الدكتور كريستوفر بوتشر اخصائي جراحة العظام في مستشفى هيلث بوينت محاضرة في الطب الرياضي للركبة بعنوان “الألم والجراحة في الطب الرياضي”، تلى ذلك محاضرة للدكتور احسان حبيب الاستاذ المشارك ومهندس الطب الحيوي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والأبحاث، ثم محاضرة بعنوان شريط علم الحركة “المفاهيم الأساسية مؤشرات وفعالية” للدكتورة رانيا إلياس اخصائي أول العلاج الطبيعي في مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، وتم طرح موضوع الحجامة الطبية للرياضيين في محاضرة للدكتور هيمن حماد النحال المدير العام المتخصص في الطب التكميلي في مركز الشارقة الدولي الصحي، ثم محاضرة حول كيفية التعامل مع التقلصات العضلية لدى الرياضيين للدكتور رافيشاندران سوباراج اخصائي جراحة العظام في مركز (ان ام سي) للجراحة اليومية، وألقى بعد ذلك الدكتور والتر بيني كبير استشاري الأعصاب في مستشفى هيلث بوينت محاضرة بعنوان السعي لاعادة التوازن للأمراض التكسية، واختتم اليوم الأول بمحاضرة قدمها الدكتور عمار سلطي استشاري التخدير في مدينة خليفة الطبية بعنوان “التحكم بالآلام بعد العمليات الجراحية”.

جلسات مسار التغذية

وعلى مسار جلسات المؤتمر المختصة بالتغذية قدمت الدكتورة فدوى المغربي العميد المساعد للابحاث والدراسات العليا عضوة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات، محاضرة بعنوان التغذية الرياضية ومكونات الجسم، تلاها جلسة للدكتور ديجان جوفاندويك المدير الطبي واخصائي الطب الرياضي والتأهيل في عيادة ميدي سنتر حول اساسيات التغذية الرياضية، ثم جلسة عن الجروح والإصابات التي تتطلب التدخلات الغذائية قدمها الدكتور رايتشل سكرفين مدير قسم التغذية العلاجية في جلوبال ميديكال سوليوشنز، أما الدكتور أسامة اللالا الأخصائي في الصحة واللياقة البدنية في وزارة التربية والتعليم فقدم محاضرة حول تعويض السوائل لدى الرياضيين، واستكملت جلسات التغذية بمخاضرة حول مكافحة المنشطات قدمها ديجان جوفونفيك المدير الطبي واخصائي الطب الرياضي والفيزيائي وإعادة التأهيل في مستوصف ميدي سنتر بدبي، ومن ثم محاضرات توعوية حول أمية الماء بالنسبة لجسم الرياضي، ثم جلسة أخرى حول التحكم في الوزن عند الرياضيين والأفراد الناشطين، ووجبات ما قبل وبعد التدريبات الرياضية، والزيادة في خسارة الوزن وتأثيره على الصحة، ونظام التغذية قليل الكربوهيدرات وكثير الدهون، واضطرابات الغذاء لدى الرياضيين.

الجدير ذكره أن مجلس أبوظبي الرياضي يشرف على تنظيم المؤتمر الذي يقام للمرة الأولى على مستوى الدولة، ويرعى المؤتمر استراتيجياً مستشفى هيلث بوينت – مركز أبوظبي لجراحة الركية والطب الرياضي – وجامعة زايد كشريك أكاديمي، وبروفارما – مستشفيات أبولو – اتش اس ام سي – نيشن وايد – مركز كامبريدج – ميد فارما، أما الشركاء الإعلاميين فهم طبيبي – ميدي ترندز تودي – ارب ميديا كير – فارما فويس – تريد آسيا – أوشير ميديا.

معرض مصاحب

كما تجدر الإشارة إلى أن معرضاً مصاحباً لفعاليات المؤتمر يتواجد في فندق روز وود يشارك فيه مجموعة المزروعي – أوليجوسكان – تابوك – التر – نادي أبوظبي للرياضات الجليدية – أو تو لايف – بي اس ال – فيتنيس فيرست – بريمال جيم – بركات – ريد بول – اكستر – المراعي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة