1. Emahal

قصص سبورت 360

كريستيانو رونالدو

سبورت 360 – البعض قد يتساءل من هو أكثر لاعب أحرز أهداف على كوكب الأرض، الإجابة ليست معقدة، إنه لاعب يعرفه الجميع بلا استثناء، ألا وهو كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس ومنتخب البرتغال الذي وصل إلى رقم تهديفي لا يصدق.

رونالدو بالطبع يتفوق على جميع اللاعبين الذين يمارسون كرة القدم الآن بعدد الأهداف التي سجلها خلال مسيرته الاحترافية، ولا ينافسه في هذا المجال سوى ليونيل ميسي نجم برشلونة، وهناك فارق كبير بينهما وبين جميع اللاعبين الآخرين.

عدد أهداف رونالدو مع خلال مسيرته مع الأندية

لعب النجم البرتغالي لأربعة أندية خلال مشواره الاحترافي، حيث نشأ في نادي سبورتنج لشبونة الذي سجل معه 5 أهداف فقط، بينما وقع على 118 هدفاً بقميص مانشستر يونايتد خلال 6 مواسم، بمعدل 20 هدف تقريباً في كل موسم.

وكانت انطلاقة رونالدو الحقيقة كواحد من أعظم الهدافين في تاريخ كرة القدم مع ريال مدريد، فخلال 9 مواسم، نجح في تسجيل 450 هدفاً، بمعدل 50 هدف في كل موسم، ليصبح الهداف التاريخي للنادي ويحطم مجموعة كبيرة من الأرقام القياسية.

قصص سبورت 360

وأمضى الدون موسمين لغاية الآن في يوفنتوس، تمكن خلالهما من تسجيل 65 هدفاً خلال 89 مباراة، وهو معدل تهديفي جيد بالنسبة لتقدمه بالسن، لكنه بعيد عن معدله المذهل مع النادي الملكي.

وبلغ عدد أهداف رونالدو مع جميع الأندية التي لعب لها 638 هدفاً، وهو رقم قياسي لم يصل إليه أي لاعب آخر في العالم خلال العقدين الماضيين، ووصل صاروخ ماديرا لهذا الرقم بعد خوضه  852 مباراة، وبالتالي فإن معدله التهديفي يبلغ 0.74 هدف في المباراة الواحدة.

عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال

لمن لا يعرف، رونالدو هو أكثر لاعب أوروبي تسجيلاً للأهداف على الصعيد الدولي، حيث تمكن من تسجيل 99 هدفاً بقميص منتخب بلاده البرتغال، وهو على بعد 10 أهداف فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الإيراني علي دائي كأفضل هداف دولي في تاريخ كرة القدم.

ملخص أهداف كريستيانو رونالدو والمجموع النهائي

الدوريات الأوروبية: 450 هدف

دوري أبطال أوروبا: 130 هدف

بطولات الكؤوس المحلية: 43 هدفاً

كأس العالم للأندية: 7 أهداف

كأس السوبر الأوروبي: هدفان

كؤوس السوبر المحلية: 5 أهداف

الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا: هدف واحد

منتخب البرتغال: 99 هدف

المجموع: 737 هدف

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360