كأس السوبر الإيطالي في السعودية

موقع سبورت 360 – يحتفل يوفنتوس باليوم العالمي للغة العربية وبمشاركته في كأس السوبر الإيطالي في المملكة العربية السعودية وذلك عبر ارتداء قميص خاص عليه أسماء لاعبيه بالخط والحروف العربية.

وستُلعب المباراة مساء الأحد القادم على استاد جامعة الملك سعود بمدينة الرياض ما بين بطل الدوري الإيطالي “يوفنتوس” وبطل كأس إيطاليا “لاتسيو”.

ويأتِ ذلك بعد حوالي أسبوعين فقط من هزيمة اليوفي أمام لاتسيو ضمن منافسات الكالتشيو في الملعب الأوليمبي بالعاصمة روما بنتيجة 1-3، ولذلك تُمثل المباراة أهمية مضاعفة بالنسبة له.

يوفنتوس بالعربي في كأس السوبر الإيطالية

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

وأعلن النادي الأبيض والأسود عبر موقعه الرسمي صباح اليوم الجمعة أن لاعبي اليوفي سينزلون إلى أرض الملعب بقميصٍ خاص مزيناً بالخط العربي وتم تصميمه بالتعاون مع فنان الخط العربي الشهير شاكر كشغري.

وأصدر النادي المُلقب بالسيدة العجوز حوالي 500 نسخة من القميص للبيع، وتحدث جورجيو ريتشي مدير الإيرادات عن تلك الخطوة قائلاً : “يؤكد يوفنتوس بهذه اللفتة أنه قريب من مشجعيه الموجودين في جميع أنحاء العالم ويؤكد رغبته في استكشاف مناطق جديدة”.

إيموبيلي هداف لاتسيو من المؤتمر الصحفي بعد الوصول للسعودية استعداداً لكأس السوبر

إيموبيلي هداف لاتسيو من المؤتمر الصحفي بعد الوصول للسعودية استعداداً لكأس السوبر

يتصدر يوفنتوس مرات الفوز بكأس السوبر بـ8 مرات ثم يليه ميلان الذي فاز بها 7 مرات ثم إنتر ميلان الذي حصدها 5 مرات..بينما فاز لاتسيو بذلك اللقب في 4 مناسبات متفوقاً على غريمه التقليدي روما الذي فاز بها مرتين فقط إضافةٍ إلى نابولي.

وأقيمت كأس السوبر الإيطالية لأول مرة خارج إيطاليا عام 2002 في ليبيا وحينها فاز اليوفي على بارما بهدفين لأليساندرو دِل بييرو بينما سجل هدف بارما الوحيد ماركو دي فايو، وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تقام بها البطولة على الأراضي السعودية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة